تفاعلت مصالح الشرطة بولاية أمن الرباط، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر قيام مجموعة من المحسوبين على إلتراس فريق كروي بالتحرش بمصطافين بأحد الشواطئ القريبة من مدينة الرباط وتعريضهم للعنف اللفظي والتهديد باستعمال العنف، بسبب ارتداء أحدهم لباسا رياضيا يخص أحد الفرق الرياضية المنافسة.

وقد مكنت الأبحاث والخبرات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية من تحديد هوية أحد المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه يومه الثلاثاء، وهو مستخدم يبلغ من العمر 26 سنة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات الميدانية المكثفة من أجل توقيف شركائه بعدما تم تحديد هوياتهم الكاملة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد رصد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مركز استدامة يطلق أبحاثًا على أكثر من 10 محاصيل واعدة لتعزيز الاكتفاء الذاتي في المملكة

 

أطلق مركز استدامة حزمة من الأبحاث التطبيقية على أكثر من 10 محاصيل زراعية واعدة، ستُنفذ في مدن الخرج، وجيزان، والعُلا، ونجران تحت إشراف فريق من الخبراء والباحثين لمتابعة التجارب وتنفيذها بدقة، وذلك ضمن إطار جهوده لتعزيز التنمية الزراعية والإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل ذات الأهمية الاقتصادية.
وأكد مدير عام المركز الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصقير، أهمية هذه المبادرات في تنمية القطاع الزراعي بالمملكة، مشيرًا إلى أن الأبحاث والدراسات تم اختيارها بعناية لتلبية احتياجات المزارعين والمستثمرين، مع التركيز على المحاصيل ذات الأهمية الاقتصادية والزراعية، التي تتميز بقلة استهلاك المياه وقدرتها على التكيف مع الظروف البيئية بالمملكة.
وتشمل المحاصيل قيد الدراسة: الكينوا، الأزولا، والقوار، والهوهوبا، واستيفيا، واليسر (المورينقا المحلي)، والهليون (الاسبرقس)، والدخن، والسيسبان، والكلايتوريا، والقرطم. وتتعدد استخدامات هذه المحاصيل -منها ماهو غذائي- محاصيل ذات قيمة صناعية، وأخرى كمحاصيل أعلاف غير تقليدية.
وتُعد هذه الخطوة جزءًا من إستراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في المملكة، مما يسهم في تحقيق تنمية مستدامة للقطاع الزراعي

مقالات مشابهة

  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • الجنايات تُصدر حُكمها على مُتحرش القطامية
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • اعتقال 33 بتهم إرهابية في تركيا
  • الأمن يُلاحق العناصر الإجرامية وتجار الكيف في أسوان
  • مركز استدامة يطلق أبحاثًا على أكثر من 10 محاصيل واعدة لتعزيز الاكتفاء الذاتي في المملكة
  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • مدينة الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول التكنولوجيا الحيوية
  • الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول «التحديات والآفاق المُستقبلية للتكنولوجيا الحيوية»
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم عددًا من البؤر الإجرامية بـ 3 محافظات