استقبل اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه اليوم الأربعاء، اللواء محمد عزت الحماحمي كبير خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، العقيد أيمن عمارة مدير إدارة الاتصالات الحكومي، المهندس نادر عيد أخصائي توعية بالجهاز، والمهندس هاني الموجي مدير منطقة سيناء ومدن القناة.

تناول اللقاء مناقشة خطة إطلاق ندوات توعوية للمجتمع المدني، بالتعاون بين الجهاز والمحافظة، وكذلك تحديد آليات التنسيق بين الجانبين لتنظيم ورش عمل وندوات بمشاركة الجمعيات الأهلية والجامعات خلال شهر سبتمبر القادم، لاستهداف عدد أكبر من الفئات بالمجتمع للتوعية بأهم القضايا المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعريف بمبادرات الجهاز وحقوق المستخدمين والخدمات الرقمية، وأيضًا المحافظ الإلكترونية والسلامة من أبراج تقوية شبكات الهاتف المحمول وأيضًا التكنولوجيا المتطورة والامن السيبراني.

ومن جانبه أكد محافظ الإسماعيلية على حرص المحافظة على تقديم كافة سُبل الدعم اللازمة لإطلاق المبادرة، معربًا عن اعتزازه باختيار محافظة الإسماعيلية لتنفيذ تلك الحملة، مؤكدة أنه سيتم إتاحة كافة الإمكانيات المطلوبة للتنفيذ، وذلك للمساهمة فى تحقيق الأهداف الرامية من إطلاق هذه الندوات لتعزيز الوعي بالخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات وذلك في إطار الرؤية التنموية نحو التحول الرقمي ضمن أهداف مصر للتنمية المستدامة.

مشيرًا إلى أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من كافة فئات المجتمع في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وأهمية دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA في التوعية حيال جرائم المعلومات والاحتيال والابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع هذه الجرائم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية تكنولوجيا الاتصالات ابتزاز إلكتروني

إقرأ أيضاً:

 القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»

حقّقت الدولة المصرية، خلال السنوات الأخيرة، نجاحات غير مسبوقة فى ملف التحوّل الرقمى، إذ تبنّت وزارة الاتصالات استراتيجية واضحة لتطوير البنية التحتية، وتأهيل القدرات والشباب، فى مجال التكنولوجيا، حيث تستهدف «استراتيجية مصر الرقمية»، التى تتواكب مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، تمكين المواطنين من خدمات الاتصالات والإنترنت فى العصر الرقمى الذى لم يعد رفاهية، بل أصبح من الحقوق الرئيسية.

وعلى مستوى جهود الدولة المصرية لتطوير البنية التحتية الرقمية، فإنه يتم تنفيذ مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية فى 4500 قرية ضمن مشروع «حياة كريمة»، إضافة إلى تحسين خدمات الاتصالات من خلال زيادة أعداد أبراج المحمول بهذه القرى، ويتم تنفيذ مشروعات بالشراكة بين القطاعين الحكومى والخاص لمد كابلات الألياف الضوئية فى جميع أنحاء الجمهورية.

لم تغفل الدولة المصرية، ممثلة فى وزارة الاتصالات، أهمية العنصر البشرى، فقرّرت إطلاق عدد من المبادرات، ليس فقط لتدريب الخريجين، وإنما للتوعية والتأهيل لجميع أبناء الوطن، بداية من المرحلة الابتدائية والإعدادية، مروراً بالمرحلة الثانوية والجامعية، وكذلك الخريجون، من خلال مبادرة قوية خصّصت لها الدولة مليارات الجنيهات لتوفير التدريب مجاناً، وأطلقت عليها بناة مصر الرقمية.

«الوطن» ترصد فى هذا الملف دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تأهيل وإعداد الكوادر البشرية، وكيف أن دورها لم يقتصر على التدريب، وإنما امتد هذا الدور لتوفير فرص العمل من قِبل الوزارة لخريجى المبادرة، عبر تنظيم أكثر من محفل للتوظيف لتوفير فرص عمل متميزة لخريجى مبادرات الوزارة والجهات التابعة لها.

كان أبرزها طرح 1800 فرصة عمل، وملتقى توظيف لخريجى مبادرة بُناة مصر الرقمية بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية وعالمية وبنوك تم خلاله طرح 450 فرصة عمل، إلى جانب ملتقى توظيف خريجى مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • وزارة العدل: تحويل كافة الخدمات إلى رقمية بحلول 2025
  • بدء التقديم بالمعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات في كفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية
  • بالتعاون مع شركة ميم عين للتعليم الوقفية.. البنك الأهلي السعودي يطلق مبادرة” مالي”لتعزيز الثقافة المالية للأطفال
  • محافظ الإسماعيلية يشارك أبناء دار لرعاية الفتيات والحضانة الإيوائية احتفالهم بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يهنئ فلاحي الإسماعيلية بعيدهم: الزراعة أساس الحضارة
  • خبراء: القدرات الرقمية عنصر أساسي لتحقيق التقدّم الاقتصادي والاجتماعي
  •  القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو