الوحة نيوز/ دشنت المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

وفي التدشين بمديرية الضحي بحضور وكيلي المحافظة غالب حمزة واحمد القديمي وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ألقيت عدد من الكلمات تطرقت إلى المسئولية الدينية إزاء أعظم حدث في تاريخ البشرية وما ينبغي على أبناء الأمة من تعظيم هذا اليوم وإحيائه تقديراً لمكانة خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية وأهمية تجسيدها في الحياة قولاً وعملاً، مستعرضة المحطات التي خاضها اليمنيون في مناصرة النبي والانتصار للرسالة المحمدية.

كما أشارت الكلمات، إلى أن دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية تكمن في العودة لتطبيق منهجه وتعاليمه والتمسك بما جاء به وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو مديريات المربع الشمالي والمكاتب التنفيذية ومسؤولو التعبئة العامة ومشايخ، وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مسيرة ضوئية لـ50 قاطرة بترول ومئات السيارات بالحديدة احتفاءً بالمولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

وصلت الى مفرق الصليف بمحافظة الحديدة مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة ضوئية تضم 50 قاطرة بترولية، قادمة من محافظة صعدة، متوشحة بالأضواء الخضراء، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام الهجري 1444.

وجابت المسيرة الخط المتجه الى ميناء الحديدة لتعود إلى ميناء رأس عيسى النفطي للتموين ومن تم الى مسارها السابق صعدة.

ورسمت المسيرة لوحات ضوئية بديعة عكست الق الفرحة والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي، ورسالة تجسد ارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشاد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري خلال استقباله المسيرة الضوئية، ومعه وكيل المحافظة لشؤون مربع المدينة علي عبدالله كباري، بمثل هذه المبادرات النوعية لشركة النفط اليمنية، للتعبير عن حفاوة الاستقبال لذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أوضح مدير شركة النفط بالمحافظة عدنان محمد الجرموزي، أن المسيرة الضوئية للقاطرات النفطية دأبت الشركة على تنظيمها في كل عام إحياء لهذه المناسبة الدينية العظيمة، والترحيب بقدومها والتعبيرعن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم.. مشيرا إلى أن الحديدة حارس البحر الأحمر بكل أحيائها وأسواقها التجارية ومساجدها ومدارسها تحيي هذه الأيام المناسبة بأبهى حلة وتتزين بأجواء الاحتفال بالذكرى، حيث علت الزينة معظم شوارع المدينة ومبانيها ووضع اللافتات والأعلام الخضراء.

شارك في استقبال المسيرة الضوئية، مديرا فرع المجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية جابر حسين الرازحي، ونائب مدير شركة النفط عبدالستار عبدالله زعفور.

كما شهدت مدينة الحديدة مساء اليوم، مسيرة ضوئية لمئات السيارات المزينة بالأضواء والشعارات الخضراء، ابتهاجاً وفرحاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجابت المسيرة الضوئية للسيارات التي تقاطرت من مختلف مديريات مربع المدينة، الشوارع المطلة على ساحل الكورنيش الغربي، لتشكل لوحة محمدية بديعة وتجسد مدى الفرحة والبهجة الغامرة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني، بقدوم ذكرى مولد نور الهدى المبعوث رحمة للعالمين.

مقالات مشابهة

  • المولد النبوي: إحياء ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأثره على الأمة الإسلامية
  • مسيرة ضوئية لـ50 قاطرة بترول ومئات السيارات بالحديدة احتفاءً بالمولد النبوي
  • فعالية لوزارة الصحة والبيئة والهيئة العليا للأدوية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء تشهد إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • تواصل فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجوف.. تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف