الثورة نت|

دشنت المديريات الشمالية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

وفي التدشين بمديرية الضحي بحضور وكيلي المحافظة غالب حمزة واحمد القديمي وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، ألقيت عدد من الكلمات تطرقت إلى المسئولية الدينية إزاء أعظم حدث في تاريخ البشرية وما ينبغي على أبناء الأمة من تعظيم هذا اليوم وإحيائه تقديراً لمكانة خاتم الأنبياء والمرسلين.

وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية وأهمية تجسيدها في الحياة قولاً وعملاً، مستعرضة المحطات التي خاضها اليمنيون في مناصرة النبي والانتصار للرسالة المحمدية.

كما أشارت الكلمات، إلى أن دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية تكمن في العودة لتطبيق منهجه وتعاليمه والتمسك بما جاء به وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرو مديريات المربع الشمالي والمكاتب التنفيذية ومسؤولو التعبئة العامة ومشايخ، وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظّمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية وهيئة حماية البيئة، اليوم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446 هـ.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام المؤسسة عبدالرحمن إسحاق ونائبه خالد فكري، بالإضافة إلى مدير عام المعهد الوطني للعلوم الإدارية علي فكري، أكد مدير عام مديرية الميناء، في كلمته نيابة عن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعكس تجديد ارتباط وولاء الشعب اليمني للرسول الأعظم، صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

مؤكدا أهمية استغلال هذه المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة وأخلاق نبي الهدى وبعوث الرحمه.

ودعا الحضور إلى المساهمة في عملية التحشيد والتعبئة للمشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة، التي ستقام في ساحة العروض بمركز المحافظة يوم الأحد القادم.

من جهته، أشار مدير عام هيئة حماية البيئة عبدالقادر يغنم إلى أن الزخم الاحتفالي الذي تشهده محافظة الحديدة بمناسبة المولد النبوي الشريف يعزز من مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، ويؤكد عمق ارتباط وحب اليمنيين به وبسيرته العطرة.

وفي كلمة العلماء، شدد الشيخ درويش سليمان الوافي على أهمية تعظيم هذه المناسبة الدينية حباً وتقديراً لرسول الله، صلى الله عليه وسلم وعلى آله.

وتخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء الإدارات وموظفي الجهات المنظمة، قصائد شعرية وموشحات دينية تعبّر عن عظمة المناسبة.

إلى ذلك نظمت مكاتب المالية، والتخطيط، والإحصاء، والاستثمار، والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة، ومؤسسة الخدمات الزراعية، أمسية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هـ.

وخلال الأمسية التي حضرها مدراء عموم الجهات المنظمة، أشار مدير مكتب التخطيط عرفات عامر إلى أهمية إحياء هذه المناسبة المباركة، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم

وأضاف أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يُجسّد الارتباط العميق بهدي النبي والاقتداء بسيرته العطرة وأخلاقه السامية في جميع مناحي الحياة، فضلاً عن تصحيح المفاهيم المغلوطة التي يسعى الأعداء إلى نشرها في صفوف الأمة.

من جانبه، استعرض الشيخ درويش الوافي في كلمته، التي ألقاها نيابة عن العلماء، جانباً من سيرة النبي الأعظم، صلى الله عليه وسلم، ودوره في نشر الإسلام وتحقيق العدالة الإلهية بين المسلمين.

وتخللت الأمسية العديد من الفقرات الإنشادية والشعرية التي عبّرت عن عظمة المناسبة.

وعلى نفس الصعيد نظّم مكتبا الصحة والشباب والرياضة، المستشفى المحوري في مديرية بيت الفقيه، أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، صلى الله عليه وسلم.

وفي الأمسية التي حضرها الوكيل المساعد لشؤون مديريات المربع الجنوبي، مطهر الهادي، أشار مدير عام مديرية بيت الفقيه، حسين سهل زين، إلى أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم يُعد رسالة قوية للعالم تُظهر تمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم وبنهجه.

وأكد أن هذه المناسبة الدينية العظيمة تمثل فرصة لتجديد العهد لرسوله الله وآل بيته الطاهرين، وتعكس تجسيداً حقيقياً للقيم الإسلامية والإيمانية.

وتخللت الأمسية، التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية ووجهاء وأعيان وعلماء مديرية بيت الفقيه، فقرات إنشادية وشعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية لوزارة الصحة والبيئة والهيئة العليا للأدوية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران .. فعاليات نسائية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء تشهد إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • تواصل فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات
  • أمسية احتفالية لمكتب الزكاة وهيئة رعاية أسر الشهداء بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية المحابشة بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية في مديرية همدان بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف