#سواليف

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إنه رغم تعريف #سديروت كمدينة “آمنة”؛ إلا أن #المستوطنين الذين ما زالوا يقيمون في الفنادق يرفضون العودة إلى منازلهم، وسط #مخاوف من استمرار #الحرب.

ويقول سكان المستوطنة، إن أحداث السابع من أكتوبر لا زالت عالقة ولا يمكن نسيانها، وعلى خلفية هذا التوتر قدم مستوطنو سديروت التماسا  لمحكمة الاحتلال العليا مطالبين بتمديد عملية الإخلاء وتقديم مساعدات إضافية.

ومن المتوقع، وفق الصحيفة العبرية، أن يُطلب من هؤلاء الذين تم إجلاؤهم من سديروت والمناطق المحيطة بغزة، والذين يقيمون في الفنادق حاليًا، إخلاء غرفهم غدًا الخميس، والعودة إلى منازلهم أو البحث عن شقق للإيجار بمساعدة مالية حكومية، ورغم أن المحكمة العليا لدى الاحتلال لم تصدر قرارها بعد، يبدو أن المستوطنون سيضطرون إلى المغادرة.

مقالات ذات صلة تحذير مهم من البنك المركزي 2024/08/14

واعتبر مستوطنو سديروت، أن خطة #الحكومة بشأن العودة للمستوطنة، “مزحة”، بسبب المخاوف لدى المستوطنين بعد أحداث السابع من أكتوبر.

وأشاروا إلى أنهم حتى اليوم يسمعون أصوات الانفجارات والاشتباكات وصافرات الإنذار وهذا ما يقلقهم ويبث الرعب بينهم.

وعلى الرغم من عودة بعض المستوطنين، إلا أن عددا منهم يرفض العودة، بحسب قولهم لأنه “إذا عدنا، سيكون الأمر أشبه بالعودة إلى 7 أكتوبر، نأمل أن تتدخل المحكمة العليا وتساعدنا، لأن البعض لا يستطيع التكيف مع هذه الظروف، وننتظر من الدولة أن تقدم لنا الدعم”.

وفي وقت سابق، رصف رئيس بلدية سديروت “ألون دافيدي”، خطة حكومة الاحتلال في طلبها من المستوطني العودة مقابل منحة مالية، بالخطة “الوهمية والغبية”، مؤكدا أن الحكومة والجيش لا يتكلمان بشفافية.

وقال ألون دافيدي: “تعلمنا من 7 أكتوبر أن حكومتنا وجيشنا فشلا في تقييماتهما، والآن يطالبوننا بالعودة مقابل مكافأة مادية غبية دون أي وضوح بخصوص المستقبل، ونتنياهو والجيش لا يتكلمان بشفافية”.

وتم إجلاء الآلاف من مستوطنة “سديروت” المحاذية للحدود مع قطاع غزة إلى الفنادق، في أعقاب القصف المتواصل على غزة، في أكتوبر الماضي.

هذا وأكد الخبير العسكري الإسرائيلي إسحق بريك أنه مع مرور الوقت، تبتعد تل أبيب أكثر عن تحقيق أهداف الحرب، وتغوص أكثر فأكثر في وحل غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سديروت المستوطنين مخاوف الحرب الحكومة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي “جراند سلام” للجودو تستضيف أقوى منتخبات العالم في أكتوبر

أعلن اتحاد الإمارات للجودو، مشاركة أقوى المنتخبات العالمية في بطولة “أبوظبي جراند سلام” التي تقام على صالة “مبادلة أرينا” في أبوظبي، خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل.

وكشف الاتحاد، في بيان صحفي اليوم، أن العديد من المنتخبات التي شاركت مؤخراً في أولمبياد باريس 2024، ومن بينها فرنسا، وبريطانيا، والتشيك، وهولندا وجمهورية مولدوفا، ومنغوليا ستكون حاضرة في البطولة، إلى جانب منتخبات عدة أخرى من بينها لبنان وجمهورية الكونغو.

ويستعد منتخب الجودو حالياً للبطولة، بمعسكر إعداد داخلي في أبوظبي، يتضمن تدريبات متنوعة في السباحة والجري ورفع الأثقال، تمهيداً للمرحلة الثانية التي تقام في جامعة توكاي اليابانية في الأسبوع الأخير من الشهر الحالي.

ودعا سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو، إلى الاستفادة من فترة الإعداد الختامية في ضيافة الاتحاد الياباني، لتحقيق كافة الأهداف المرجوة من المعسكر.وام


مقالات مشابهة

  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • أبوظبي “جراند سلام” للجودو تستضيف أقوى منتخبات العالم في أكتوبر
  • مستوطنة من غلاف غزة: انتهى عقدنا مع الجيش الذي فشل في 7 أكتوبر
  • اصطفاف نازحين من مدينة الدندر للحصول على الطعام بأحد “التكايا” – فيديو
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • “العليا للبيانات” تستعرض مشروع توأم عجمان الرقمي والسياسة العامة للبيانات بالإمارة
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي