أكد علي خمانئي المرشد الإيراني، اليوم الأربعاء، أن العدو الإسرائيلي يسعى لخلق حالة من الخوف، ودفعنا للوراء عبر الحرب النفسية خاصة في المجالات العسكرية.

وأفاد المرشد الإيراني، بأن الحرب النفسية ضد إيران مبنية على أساس المبالغة بشأن قدرات الأعداء، داعيًا طهران إلى الدفاع عن نفسها ضد التجاوزات الإسرائيلية والقبضة الإسرائيلية ليست قوية كما يتم الترويج لها.

كما حذر علي خمانئي، من أن أمريكا والمملكة المتحدة والاحتلال الصهيوني يعملون على التهويل من قدرة إسرائيل بهدف بث الخوف بين أبناء الشعب الإيراني.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت حركة حماس، صباح يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024، اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مدينة طهران الإيرانية، بعد مشاركته أمس الثلاثاء في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

أوضحت حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي لها إسماعيل هنية، قُتل في غارة إسرائيلية بـ مقر إقامته في طهران، ويجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني، أنه تم استهداف مقر إقامة إسماعيل هنية في طهران، وأدى إلى استشهاده بـ جانب أحد حراسه، ولم تعلق إسرائيل على الخبر حتى هذه اللحظة.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وزراء حكومته بعدم التصريح أو التطرّق لاغتيال إسماعيل هنية، وذلك وفقاً لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

اقرأ أيضاًعاجل.. رشقة صاروخية كبيرة من الجنوب اللبناني باتجاه الجليل الأعلى

إسرائيل تقصف مباني تابعة لحزب الله في جنوب لبنان

كندا تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحفاد اسماعيل هنية أخبار ايران إسرائيل إسرائيل وإيران إسماعيل هنية إيران إيران وإسرائيل اخبار إيران اخبار ايران استشهاد اسماعيل هنية اسرائيل وايران اسماعيل هنية اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية الجزيرة اسماعيل هنية اليوم اسماعيل هنية ايران اسماعيل هنية في ايران اسماعيل هنية في طهران اسماعيل هنيه اغتيال إسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنيه اغتيال هنية الأراضي الفلسطينية الأراضي الفلسطينية المحتلة الاراضي الفلسطينية الاراضي الفلسطينية المحتلة ايران ايران واسرائيل تصريحات اسماعيل هنية تنعي إسماعيل هنية حفيدة إسماعيل هنية حماس اسماعيل هنية زيارة اسماعيل هنية طهران عائلة إسماعيل هنية عائلة اسماعيل هنية مقتل إسماعيل هنية مقتل اسماعيل هنية من هو اسماعيل هنية هجمات إسرائيلية هجمات إيرانية هجمات اسرائيلية هجمات ايرانية هنية إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

حماس: العملية الإسرائيلية في طولكرم لن تزعزع تمسك شعبنا بالمقاومة

أكدت حركة "حماس"، اليوم، أن استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة طولكرم بالضفة الغربية لن ينجح في زعزعة تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة كوسيلة للتصدي للاحتلال ، وقالت الحركة في بيان لها اليوم، إن عدوان الاحتلال المستمر على طولكرم وباقي مدن الضفة الغربية لن يحقق أهدافه في تهجير الفلسطينيين أو فرض مخططات الضم والتوسع الاستيطاني.

 

وأضافت "حماس" أن محاولات الاحتلال لفرض سيطرته على الأراضي الفلسطينية ستواجه بإرادة قوية من أبناء الشعب الفلسطيني، وأن كل المخططات الإسرائيلية، بما في ذلك التهجير القسري والتوسع الاستيطاني، لن تنجح في تحقيق مطامع الاحتلال. 

 

ليبرمان: نتنياهو سيتخلص من وزير الدفاع قريبًا ليأتي برجل لا يُخالفه الرأي

 

وأكدت الحركة أن المقاومة ستظل الخيار الثابت للشعب الفلسطيني حتى التحرر الكامل من الاحتلال وعودة حقوقه المشروعة.

 

قال أفيجدور ليبرمان رئيس حزب (إسرائيل بيتنا)، اليوم الثلاثاء، إنه يعتقد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيتخلص من وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان في المُستقبل القريب، وسيضم جدعون ساعر، رئيس حزب (أمل جديد) إلى الحكومة. 

 

ونسبت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية إلى ليبرمان قوله إن نتنياهو سيأتي برجل لا يُخالفه الرأي، وسيكون دوره مساعدًا لسكرتيره العسكري، مشيرًا إلى أن أعضاء مكتب نتنياهو يريدون جدعون ساعر، لكنه (نتنياهو) لا يوافق على إعطاءه منصب وزير الدفاع، وسيعطيه بدلًا من ذلك وزارة الخارجية، وسيضع وزير الخارجية الحالي (يسرائيل كاتس) في منصب وزير الدفاع. 

 

وقال ليبرمان: "من المستحيل إدارة الحرب، بينما يحظر نتنياهو على رئيسي الـ(شين بيت) والموساد الاجتماع مع وزير الدفاع... هذا جنون عظيم.. لا يمكنك أن تخوض الحرب بهذه الطريقة، ولهذا لا يوجد فرصة أمام هذه الحكومة لتنجح".

مقالات مشابهة

  • حماس: العملية الإسرائيلية في طولكرم لن تزعزع تمسك شعبنا بالمقاومة
  • هآرتس: نتنياهو يحضر للاستيطان وضم شمال غزة إلى إسرائيل
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • ‏قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني ينفي تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا ويعتبرها "حربا نفسية"
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • لماذا يفكر الرئيس الإيراني في نقل العاصمة من طهران إلى الجنوب؟
  • دعوة إسرائيلية لاحتلال غزة سريعا لخلق واقع أمني ودولي مريح
  • حماس: الرواية الإسرائيلية الكاذبة حول 7 أكتوبر هدفت لشيطنة المقاومة وتبرير حرب الإبادة
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب