أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن إنشاء مستشفى متخصص في علاج الحروق على ارض جامعة سوهاج الجديدة سيكون صرح علاجي بحثي تأهيلي، ويأتي تطبيقاً لإستراتيجية الجامعة في بناء نظام صحي و استكمالاً للمنظومة الطبية والعلاجية لمستشفياتها الجامعية، وذلك وفقاً لأحدث النظم والمعايير الطبية العالمية .

وفي هذا السياق اجتمع الدكتور حسان النعماني، مع الدكتور نبيل الحرازي رئيس مجلس إدارة المكتب الإستشاري الهندسي للشركة المنفذة للمشروع والمهندس محمد لطفي المدير التنفيذي للمشروع، وذلك لمناقشة التصميمات الهندسية الخاصة بالمبني استعداداً لإنشائه، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.

وقال النعماني، إن مستشفي الحروق تعد نقلة نوعية حيث أنها الأولى من نوعها في إقليم الصعيد، وستخدم محافظات الوجه القبلي وصعيد مصر، حيث ستساهم في علاج المزيد من مصابي الحروق بالمجان، وتقديم رعاية طبية شاملة لهك خلال فترة العلاج، مما يسهم في معدلات الشفاء وتعافيهم، وذلك من خلال كوادر عالية الكفاءة في المجال الطبي والتمريضي والدعم النفسي.

وأضاف رئيس الجامعة أن مبنى المستشفى سيقام علي مساحة 10 آلاف متر بجوار مستشفى الطوارئ والإصابات بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك بسعة اجمالية 100 سرير، منهم 30 سرير عناية مركزه و70 سرير إقامة مرضي، كما ستضم قسم طوارئ ووحدة فحص، قسم غيارات الحروق، وحدة علاج طبيعي،4 غرف عمليات، قسم خاص بالمعامل ( كيمياء- صناعة- أخذ عينات- هيماتولوجي)، العيادات الخارجية إلى جانب بنك الدم، الأقسام الإدارية، قاعة للاجتماعات واللقاءات العلمية، الصيدلية، المغسلة وغرف التعقيم.

جدير بالذكر أن مستشفيات سوهاج الجامعية تضم كلاً من المستشفى الجامعي بمقريها القديم والجديد، مستشفى الجراحات التخصصية، مستشفى الطوارئ ومستشفى شفا الأطفال ليبلغ عدد المستشفيات الجامعية ٦ مستشفيات لخدمة المرضي من محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج الجديدة الدكتور حسان النعماني الحروق التصميمات الهندسية مستشفى الحروق كيمياء علاج طبيعي

إقرأ أيضاً:

تكليف دينا صبحي مديرًا لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي

كتب- أحمد جمعة:

أصدر الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، قرارًا بتكليف الدكتورة دينا أحمد صبحي، قائمًا بأعمال مدير مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي لمدة 3 أشهر.

ونص القرار الذي حمل رقم 731 لسنة 2024، على أن تكلف الطبيبة دينا أحمد صبحي نور، طبيب بشري بالدرجة الأولى بالمجموعة النوعية لوظائف الطب البشري، للقيام بتسيير أعمال مدير مستشفى نصر بمدينة نصر لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من 9 سبتمبر الجاري، أو لحين إعادة العرض للتقييم.

كما نصت المادة الثانية من القرار على أنه "يجوز للسلطة المختصة إنهاء هذا القرار لصالح العمل ومقتضياته".

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سوهاج يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام
  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • أمام مؤتمر دولي في المملكة المتحدة.. مستشفى حروق أهل مصر يعرض تجربته في علاج 3 آلاف مصاب بالمجان
  • تكليف دينا صبحي مديرًا لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة طنطا يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو