حادث مأساوي جديد شهده قطاع غزة خلال الساعات الماضية، كان بطله الشاب محمد أبو القمصان الذي لم يكن يتخيل أن يفقد زوجته وتوأمه الذي رزُق به منذ أيام قليلة في لمح البصر، بعد أن أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي منزلهم في أبراج القسطيل بدير البلح.

مأساة الشاب محمد أبو القمصان بعد استهداف زوجته وتوأمه بعد ولادتهما بـ5 أيام في غزة

«آيسل وآسر»، هكذا اختار الشاب محمد أبو القمصان وزوجته اسمي توأمهما، الذي لم يكملا يومهما الخامس، حتى راحا ضحايا لمجازر الاحتلال، التي بدأت منذ 10 أشهر، وتحديدا يوم 7 أكتوبر الماضي، ليتصدر اسمه محركات البحث، بعد انتشار صورته وهو يستخرج شهادات ميلاده توأمه، قبل أن يصله خبر استشهادهما مع والدتهما في غزة.

لم تكن تتخيل جومانا عرفة، زوجة محمد أبو القمصان، التي تعمل طبيبة، أن منشورها عبر حسابها على «فيسبوك» قبل استشهادها بأيام، احتفاءً بوصول التوأم آيسل وآسر، سيكون آخر منشوراتها في الحياة.

آخر تعليق لزوجة محمد أبو القمصان قبل استشهادها مع توأمها في غزة

«توأم جديد، آسر وآيسل»، هكذا أعلنت الشهيدة جومانا عرفة عن وصول توأمها، الذي لم تتخيل أن تكون أيامهما في هذه الحياة معدودة، بسبب قنابل الاحتلال التي استهدفت منزل الثلاثي في غياب الأب المنكوب، ليتحول المنشور إلى دفتر عزاء، بعد أن كانت كل تعليقاته مباركة على ولادة التوأم.

«يا الله يا الله بدل ما نحكي ألف مبارك حمد الله على السلامة، بنحكي الله يرحمكم بالفردوس الأعلى يا رب»، هكذا علقت إحدى متابعات الأم الراحلة على المنشور، بينما كتبت أخرى: «صدمة يا جمانة صدمة والله لسا من يومين بنباركلك يا حبيبتي   الله يرحمك و يجعل مثواكم الجنة، إنتي زي النسمة رقيقة لطيفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة محمد أبو القمصان توأم غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف على العفش أكثر مني "

هنا محكمة الأسرة، تلك اللافتة التي استقر عليها ميزان العدل، ولعله شاهدا على آلاف القصص التي تسرد واقع ما تعيشه المرأة التي فاض بها الكيل، ولم يعد أمامها ملاذ آخر سوى اللجوء للمحاكم.

زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف علي العفش أكثر مني "

وجوه عابثة ووجوه تكسوها الحزن، هُنا وهناك، تريد الخلاص من زيجات فاشلة، وأخرى لم تكتمل ، قصص أبطالها " الضرب والإهانة والمعاملة السيئة "تارة ، وقصص أخري أبطالها "الخذلان "تارة أخري .

موظف أمام محكمة الأسرة خطيبتى السابقة استولت علي الشبكة ورفضت ردها زوجة تطلب الطلاق أمام محكمة الأسرة بسبب هيفاء وهبي

علي عتبة محكمة الأسرة تستقر علي أحد جانبها تجد بطلة حكايتنا ، عيناها تائهة وسط دوامة الخذلان ، شاردة  جاءت لتبحث عن مخرج من هذة  الدوامة التي جزفت بها إلي متاهة الحياة، بسبب خسة زوجها الذي أحب كل الأشياء من حولها ، ونسي أن يحبها ط.

“ ي س” والتي رفضت الافصاح عن أسمها ، أردت أن يزيل غبار الحزن والألم لدقائق عنها ، هي عمر حديتها الينا.

قالت الزوجة؛ بصوت حزين يكاد يخرج بصعوبة" حلمت كثيرًا بفستان الزفاف والزواج من رجل يخاف الله ، يجعلني سعيدة باقية حياتي ، وبالفعل تقدم لي زوجي ،ووجد فيه أمنية حياتي ، بالفعل تمت خطبتنا لمدة عام ، تم عقدتنا حفل زفافنا وسافرنا إلي الخارج ، لقضاء إجازة شهر العسل . 

 أحببت تلك الايام واللحظات التي طالما حلمت بها ولكني استيقظت على كابوس ..

 واستكملت “ الزوجة “ التي لجأت إلى محكمة الأسرة لتجد حل لمشكلتها، بعد الزواج ظهر زوجي علي حقيقته ، وأكتشفت خداعه لي ، وأدركت أني بدلا  من أدخل عيش الزوجية السعيد وجدت نفسي داخل سجن  ، سجن سوف اقضي فيه باقية حياتي أو هو من يقضي علي .

 ”عائلة زوجي ”وهو نفسه ، من سلالة العائلات التي لم تخرج زوجاتها طيله حياتها إلا إلي القبر علي حد وصفها .

 "لا خروج لزيارة أحد لا خروج لشراء الطلبات لا حتي خروج إلي البلكونة" ،  لم يكن الأمر واقفًا إلي هذا الحد بل أسوء من ذلك ، إن زوجي يحب أثاث الشقة أكثر مني .

"بيخاف علي الأثاث أكثر من خوفه علي زعلي "، مرات عديدة أثناء جلوسي علي  قطعة أثاث  في الشقة ، وأقعد بطريق  غير ملائمة له ،غصب عني   يزعق ويقول "عارفة العفش دة بكام عايزاه يتكسر "، والأغرب يجبرني أن أضع غطاء علي أي قطعة حتي لا تتسخ " مرددا تلك الجملة مرارًا.

 وفي نبرة حزينة ؛ حاولت مرات علي مدار تسعة شهور هي عمر زواجنا ، أن أصلح الأمور واتغاضي عن هذة الأشياء الإ أن فاض بي الكيل وطالبت بالطلاق ورفض والأن أنا انتظر الخلاص من هذة الزيجة.

مقالات مشابهة

  • تنبأ بوفاته قبلها بساعات وأمنيته الحج.. رحيل شاب يهز القلوب في بني سويف (صور)
  • هنتحبس كلنا.. نهاد أبوالقمصان تنتقد مسودة قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • زوجة في دعوة طلاق.. زوجي" بيخاف على العفش أكثر مني "
  • ممثلة يمنية تقتل زوجة عاقل حارة في صنعاء
  • وفاة شاب سقط من الطابق الخامس في منور عمارة ببورسعيد
  • بالفيديو.. الناشط الذي اشتهر بتقليد أفراد الدعم السريع يسخر من “روبوت” حميدتي بعد ذهاب البرهان للصين (أشتروا بطارية جديدة لحميدتي وجيبوا لينا إن شاء الله في الصينية اللفة وأكتبوا فوكا الصين)
  • وفيات الاثنين .. 9 / 9 / 2024
  • أُصيب بطلق ناريّ في رأسه وحالته حرجة... إليكم ما حدث مع شاب في عكار
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم