تستمر حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري، حيث تستهدف تقديم الدعم لـ1.5 مليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في جميع المحافظات، في إطار شراكة استراتيجية لتعزيز الحماية الاجتماعية.

قوافل طبية ودعم المشاريع

وشهد اليوم استمرار الحملة فعالياتها عبر قوافل صحية تقدم الدعم الطبي المباشر للأسر المستهدفة، بالإضافة إلى قوافل بيطرية.

. كما شملت الخدمات توزيع المواد الغذائية، وجبات ساخنة، ولحوم، إلى جانب إقامة ندوات توعوية، وتستمر ندوات الهيئة العامة للاستعلامات في مختلف المحافظات.

في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقعت مؤسسة أبو هشيمة الخير عضو التحالف الوطني وشركة «بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة» اتفاقية تعاون لتعزيز تمويل المشاريع، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وتأتي هذه الخطوة ضمن مسابقة Startup Power التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

حملة إيد واحدة

تلقى حملة إيد واحدة استجابة كبيرة من المجتمع المدني والمتطوعين، ما ساهم في نجاح فعالياتها، وتهدف الحملة إلى تحسين مستوى المعيشة، تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي إيد واحدة حملة إيد واحدة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)

أعلن سليم عويس، مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة قد حققت تقدمًا ملحوظًا، حيث تم تطعيم نحو 70% من الأطفال دون سن العاشرة، مشيرًا إلى أن استجابة الأهالي والأطفال للحملة كانت إيجابية للغاية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الفرق الطبية في ظل الظروف الصعبة في المنطقة.

أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح ‏منظمة الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وأكد "عويس" خلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية" المذاعة عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن المشروع كان ناجحًا بفضل إدارة الحملة على الأرض، رغم العراقيل التي تعترض فرق العمل مثل صعوبة الوصول إلى الأطفال بسبب الطرق السيئة، مضيفًا أن الاستراتيجية تم تعديلها لتلبية التحديات، حيث تم تحريك الفرق إلى مواقع مختلفة وفقًا للجدول الزمني المحدد، والذي يشمل ثلاث مراحل: الوسط والجنوب والشمال، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وستبدأ المرحلة الثالثة بعد غد في الشمال وتستمر لثلاثة أيام.

وأشار مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن اتفاقًا قد تم مع الجانب الإسرائيلي لوقف إطلاق النار مؤقتًا وبشكل محدود جغرافيًا، مما ساعد في تحقيق الوصول إلى نسبة كبيرة من الأطفال المستهدفين، مؤكدًا على أهمية الحصول على دورة أخرى من اللقاح هذا الشهر، محذرًا من تدهور الأوضاع الصحية للأطفال في غزة.

وشدد، على ضرورة تكثيف الجهود لضمان حصول الأطفال على الرعاية الصحية اللازمة، خاصة في ظل نزوح أكثر من 90% من السكان إلى ظروف معيشية سيئة، وانعدام المياه الصالحة للشرب، وتهالك الأنظمة والبنية التحتية، لافتًا إلى أن المستشفيات في غزة مكتظة بالمرضى والجرحى، مع نقص حاد في الأدوية، مما يزيد من تعقيد الوضع الصحي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على أبناء الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 3500 شنطة مدرسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ
  • «التحالف الوطني» يوزع 1000 كرتونة غذائية ضمن «إيد واحدة» في بني سويف
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • جهود حملة «إيد واحدة» اليوم.. توزيع حلوى المولد والكشف على 1490 مريضا
  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»