رصد – أثير

أعلنت جامعة السلطان قابوس ممثلة بعمادة الدراسات العليا، عن فتح باب التقديم لبرامج الدكتوراه والماجستير ودبلوم الدراسات العليا للمرة الثانية خلال العام الأكاديمي 2024/2025، ويُتاح التقديم لكل من العمانيين وغير العمانيين، ويعد هذا الطرح الاستثنائي الأول من نوعه حيث كانت الجامعة تطرح هذه البرامج مرة واحدة سنويًا.

وحسب ما رصدته “أثير” من موقع أنوار التابع لجامعة السلطان قابوس، تشمل هذه الفرصة 46 برنامجًا متنوعًا، موزعة على عدة كليات في الجامعة، منها كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية العلوم، وكلية العلوم الزراعية والبحرية، إضافة إلى كلية الطب والعلوم الصحية.

وتتنوع التخصصات المطروحة داخل أقسام هذه الكليات، مما يوفر خيارات واسعة للمتقدمين.

كما أكد المكرم الأستاذ الدكتور محمد بن ناصر الصقري، عميد الدراسات العليا بجامعة السلطان قابوس وعضو مجلس الدولة، على الخطط التي تتوجه إليها العمادة، والمتمثلة في رفع سقف الاستيعاب تدريجيًا لطلبة الماجستير والدكتوراه في الجامعة، وذلك من خلال توسيع القدرة الاستيعابية للجامعة وتسويق برامجها داخل سلطنة عمان وخارجها، والعمل على استقطاب الطلبة من ذوي المهارات والكفاءات العالية، وأكد على أهمية هذه الخطوة وهي فتح باب التقديم لفترتين حيث أنها ستتيح الفرصة لأكبر عدد من الراغبين في المنافسة على برامج الدراسات العليا التي تطرحها الجامعة.

وقد حُددت فترة التقديم من 15 أغسطس الجاري وحتى 15 سبتمبر المقبل. ويشترط للتقدم لهذه البرامج تحقيق مجموعة من المعايير، من بينها الحصول على شهادة الكفاءة اللغوية.

الجدير بالذكر بأن جميع البرامج متاحة على النفقة الخاصة للمتقدمين، ويُشترط على الطلبة الدوليين غير المقيمين في سلطنة عمان التقدم بنمط التفرغ الكلي.

لمزيد من التفاصيل حول شروط القبول الخاصة بكل برنامج، اضغط هنا

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الدراسات العلیا السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي

أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد اعتبارا من اليوم الاثنين حتى منتصف ليل الخميس المقبل.

رابط التقديم للمدن الجامعة بجامعة جنوب الوادي 

وأشار الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الطالب أو الطالبة يقوم  بتسجيل البيانات على الرابط التالي هنــا.

وأكد نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة ستعلن عن المعايير التي من خلالها يتم قبول الطلاب الجدد في المدن الجامعية، ومنها معايير السن والمسافات وحسب والحالات الإنسانية وفق برنامج العدالة الاجتماعية.

خطوات التقديم للمدن الجامعة

وأوضح الدكتور عماد علي، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة جنوب الوادي، والمشرف على التطبيق الإلكتروني «مدينة» ضرورة استيفاء طلب التسكين ببيانات دقيقة وعمل حساب على التطبيق قبل البدء في تسجيل البيانات، ثم الدخول لتسجيل البيانات من خلال الضغط على تسجيل الدخول.

مقالات مشابهة

  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم
  • اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة للرقمنة لمستودع البحث العماني شعاع
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • الثلاثاء.. لقاء كليات جامعة السلطان قابوس بالطلبة الجدد
  • وفد من كلية الدفاع الوطني يزور جامعة السلطان قابوس
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • 5200 طالب وطالبة جُددا يبدأون الدراسة في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%