المناطق_واس

أعلنت هيئة التراث عن تمديد فعالياتها التراثية، بقصر بن رقوش التاريخي بالباحة، إلى يوم الأحد القادم.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 10 أغسطس 2024 - 12:26 صباحًا “الأرصاد”: أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتها 2 أغسطس 2024 - 12:38 مساءً

وتهدف الهيئة من هذه الفعالية التي تستمر لمدة 5 أيام إضافية إلى إبراز العمق الحضاري للمملكة وإبراز جهودها في الحفاظ على التراث، والاحتفاء بالتراث الثقافي، وإثراء تجارب الزوار التراثية ونشر الوعي الوطني، والحفاظ على الإرث الثقافي، إلى جانب المحافظة على القيم الاجتماعية التي توارثها أبناء المنطقة جيلاً بعد جيل.

 

 

وتستهدف الفعالية التي تفتح أبوابها من الساعة الـ 4 وحتى الـ 11.30 مساءً، مختلف فئات المجتمع من أهالي المنطقة وزوارها، حيث تتضمن منطقة الاستقبال والترحيب بالضيوف، والمجلس التراثي، وجناح الأبل، وجناح منتجات الأبل، والعروض الثلاثية الأبعاد، وعروض التراث الثقافي غير المادي، بالإضافة إلى معرض مواقع التراث العالمي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الباحة هيئة التراث

إقرأ أيضاً:

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية

في خطوة تعكس عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض اليوم عن إطلاق حملة سياحية بعنوان “منورة بشوفتكم” احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94 الذي يصادف 23 سبتمبر الجاري. وستشمل هذه الحملة مزيجاً مميزاً من الفعاليات السياحية والترفيهية والثقافية المتنوعة، لترحب بالمواطنين السعوديين والزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة.

وتسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض من خلال هذه الحملة إلى تقديم تجربة احتفالية لا تُنسى لجميع الزوار، حيث ستتضمن احتفالات هذا العام فعاليات متنوعة تناسب جميع الأعمار والأذواق، بدءاً من عروض الموسيقى الشعبية والمعارض الثقافية، وصولًا إلى الأنشطة الترفيهية العائلية والجولات السياحية في أبرز معالم البحرين التاريخية والعروض التراثية الحية والفنية والأنشطة المائية. إضافة إلى عدد من الفعاليات الترحيبية بالأشقاء من المملكة العربية السعودية وتوزيع الهدايا في مطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد والفنادق والمنتجعات ومنشآت الضيافة المتنوعة.

وبهذه المناسبة، أكدت السيدة سارة بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، حرص الهيئة على الاحتفال بهذه المناسبة مع الأشقاء من المملكة العربية السعودية. وشددت على أن اليوم الوطني السعودي يتجاوز كونه مجرد احتفال، بل هو انعكاس للعلاقات المتجذرة وعمق الروابط التاريخية بين المملكتين الشقيقتين قيادة وشعبًا. وأضافت بأن الفعاليات المقررة لهذا العام ستكون بمثابة نافذة على الثقافة البحرينية الأصيلة وكرم الضيافة الذي تشتهر به مملكة البحرين.

اقرأ أيضاًالمنوعاتفيضانات عارمة بغرب إفريقيا تتسبب في مقتل ونزوح آلاف الأشخاص

ولإثراء تجربة الزوار السعوديين، أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع شركائها في القطاع الخاص، مثل شركات إدارة الوجهات السياحية والفنادق والمنتجعات، مجموعة من الباقات السياحية والعروض العصرية، تتضمن أكثر من 50 باقة سياحية، وباقات سفر حصرية عبر الناقلة الوطنية طيران الخليج، وفعاليات ترفيهية مميزة، وغيرها من المزايا التي ستجعل من زيارتهم لمملكة البحرين تجربة استثنائية.

للمزيد من المعلومات حول الحملات الترويجية القائمة والتي سيتم الإعلان عنها بالتعاون مع مكاتب السفر والسياحة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، يُرجى زيارة حسابات هيئة البحرين للسياحة والمعارض على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الهيئة www.calendar.bh.

مقالات مشابهة

  • أمير الباحة يدشن جمعية “ديار” لحفظ تراث المنطقة
  • عبر مشاركتها بمعرض إكسبو سورية.. هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تدعم عرض وتسويق المنتجات التراثية
  • وزير البلديات والإسكان يشهد توقيع 7 اتفاقيات بأمانة منطقة الباحة
  • أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لشركة باكستيج لتنظيم المعارض وصناعة الفعاليات والاستثمار السياحي
  • أمير منطقة الباحة يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عن سلسلة من الفعاليات السياحية والترفيهية
  • فرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024