قال كمال حسنين رئيس حزب الريادة إنَّ الحزب له دور وطني يسعى للقيام به لدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيدا بمبادرة حياة كريمة الرائدة، والتي تمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة للمواطنين في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجسد رؤية شاملة للعدالة الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

توفير الحياة الكريمة

وأوضح «حسنين» في تصريح لـ«الوطن» أنَّ مبادرة حياة كريمة تعكس التزام الدولة المصرية بتوفير الحياة الكريمة لكافة مواطنيها، وخاصة في المناطق الريفية التي عانت طويلاً من التهميش، مشيرًا إلى أنَّه خلال المبادرة نرى تجسيدًا عمليًا لمفهوم التنمية المتكاملة، إذ تشمل المبادرة تحسين البنية التحتية، وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية، وتعزيز فرص العمل للشباب والمرأة.

مشروع تنموي

وأكّد أنَّ حزب الريادة يؤمن بأن حياة كريمة ليست مجرد مشروع تنموي، بل هي رؤية لمستقبل أفضل يعزز من مكانة مصر على الخريطة التنموية العالمية، ويؤكّد دعم الحزب الكامل لهذه المبادرة ويدعو جميع القوى السياسية والمجتمعية للمساهمة في إنجاحها، لأن نجاحها يمثل نجاحًا للجميع، ويعكس إرادة الشعب المصري في النهوض والتقدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع تنموي حياة كريمة الريادة مبادرة رئاسية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان

أشاد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» للتنمية البشرية، قائلاً: «إنها حقًا بداية جديدة لبناء الإنسان المصري في كافة المجالات، وهذه المبادرة يستحقها المجتمع المصري وهي بالحقيقة من أجل خير وتحقيق رؤية مصر في 2030».

أهداف المبادرة 

وأضاف في فيديو عبر الصفحة الرسمية للمبادرة على «فيسبوك»، أن المبادرة تهدف إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ويحوي كل المجالات كالصحة والتعليم والثقافة والرياضة وفرص العمل المتنوعة والتكنولوجيا، موضحًا أنها موجهة للأطفال من خلال البرامج المتنوعة لهم وإلى كبار السن المتقدمين في مراحل مختلفة، كالشباب والرجال والنساء بحيث تشمل كل أطياف المجتمع المصري.

وأكد أن هذه البرامج تُعد خطوة جيدة في المشروع القومي للتنمية البشرية لبناء قدرات الإنسان المصري: «ندعو دائمًا فلنبدأ بدءً حسنًا وهذه البداية الحسنة تشمل كافة أنواع التطوير والإبداع والتجديد وكل هذه يمكن أن تساهم في بناء الإنسان المصري»، موضحًا أن المبادرة لازمة وضرورية وحيوية لبناء المجتمع المصري: «نحتاجها بشدة في كافة المجالات».

البداية الجديدة مُفرحة ومُثمرة ومُشجعة 

وأشاد البابا تواضروس الثاني، بكل الوزارات المعنية التي تشترك في إقامة المبادرة في تنفيذها وتطبيقها على الأرض: «أحيي كل الجهود المبذولة في هذا المجال.. البداية الجديدة مُفرحة ومُثمرة ومُشجعة وأتمنى لكل القائمين على المبادرة الاجتهاد والأمانة والإخلاص لكي ما تأتي بثمار تعم المجتمع المصري بكل الأعمار في كل المجالات في كل المحافظات بحيث تكون بصورة نهضة ويقظة في المجتمع المصري.. بداية جديدة لنباء الإنسان المصري».

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات بـ10 محافظات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعات في 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان: إنهاء 2508 مشروعا بـ10 محافظات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • إدارة الوقت.. وسيلة لتحسين جودة الحياة
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • «الغد»: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خطوة مهمة لإحياء الحياة السياسية