شيرين عبدالوهاب تلجأ لـ"إكس" لطرح أغنية "بتمنى أنساك".. صور
تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT
طرحت الفنانة شيرين عبدالوهاب أحدث أغانيها "بتمنى أنساك"، وذلك عبر حسابها الرسمي الجديد على موقع التدوينات القصير “إكس”.
تفاصيل أغنية بتمنى أنساك وفريق العملأغنية بتمنى أنساك من كلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع توما، ويقول مطلعها “هو أنا حبيتك ليه؟ صدقت كلام أوهام، وصحيت على نار وآلام كان قلبي وحيد مرتاح وأنت اللي مليته جراح خليتني أحبك ليه.
وللمرة الأولى في تاريخها الفني تطرح شيرين عبد الوهاب أغانيها عبر منصة إكس، بسبب ملاحقة روتانا لها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب والمنصات الأخرى، وتوعدها بوقف إصدارات الالبوم الجديد نظرًا لعدم انتهاء العقد معها ولم يبت في القضية حتى الآن.
كانت أخر أغنيات شيرين من خلال “الدهب” والتي طرحتها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.
وحققت ملايين المشاهدات، وتقول كلماتها "قالوا الدهب اللي بيلمع عمره ما بيصدي ياما نصحنا ما قولنالك قولنالك هدي لفيت الدنيا أهو و جيتلي و هتبوس على يدي مش كان من الاول أحنا أستغنينا عيني علي اللي بيتجرأ لما بيطرق اتهور مسمعش اتهور معرفش يفرق النية اللي متبقاش سالكة دايماً بتغرق مش كان من الاول احنا استغنينا ما احنا قولنا اكبرولنا قولنا عيب عليكوا قولنا حاسبوا من زعلنا مالك واقف متكدر الله لا يقدر هو كلامنا ده بيخدّر قدر تتقدر كنت الحيلة المتصدر للناس متصدر مش كان من الاول أحنا أستغنينا ما احنا قولنا اكبرولنا قولنا عيب عليكوا قولنا حاسبوا من زعلنا".
تستمر سلسلة المشكلات التي تلاحق الفنانة شيرين عبد الوهاب بعد الإعلان عن ألبومها الجديد مع شركة إنتاج جديدة وسط الاتهامات المتبادلة بينها وبين شركة روتانا، فالأخيرة تؤكد عدم انتهاء العقد معها وشيرين تصر على انها مجرد إدعاءات، ودائرة من تبادل الاتهامات والادعاءات لم تنتهي حتى الآن.
كانت قد أصدرت شركة روتانا بيانًا رسميًا خلال الساعات الماضية بالتزامن مع طرح البرومو الدعائي لألبوم شيرين عبد الوهاب، تؤكد خلاله مقاضاة شيرين بعد الإعلان عن إنهاء تعاقدها مع الشركة.
وجاء رد شيرين في بيانٍ رسمي أتى فيه قائلة: "تزعم الشركة بسريان التعاقد، وهذا الادعاء مخالف للأحكام القضائية النهائية، حيث صدر الحكم الرقيم 601 لسنة 16 ق س استئناف اقتصادي، حيث ورد بالصفحة رقم (4) السطر رقم (17) لما كان ذلك وكان العقد سند الدعوى المبرم بين الشركة المستأنف ضدها الأولى وبين المستأنفة بشخصها المؤرخ 6/1/2019 المعنون ــ عقد اتفاق مع فنانة ــ قد نص في البند الرابع منه على أن مدة هذا العقد ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع على العقد ومن ثم، فإن تاريخ انتهاء العقد هو 8/1/2022 وحيث إن الإنذار الموجه من المستانفة إلى الشركة المستأنف ضدها معلن للشركة المستأنف ضدها الأولى بتاريخ 11/2/2023 بعد انقضاء مدة العقد".
وأضاف البيان: "تزعم الشركة بأن الفنانة مازالت مرتبطة بعقد حصري مع الشركة بعد قيامها بسداد مبلغ ثمانية مليون جنيه كشرط جزائي، وورد في العقدين المؤرخين 6/1/2019 بنداً خاصاً بالالتزام التبادلي وقرر نصاً الآتي "حال إخلال أي من الطرفين بأي من التزاماته التعاقدية يسدد الطرف المخل للطرف الأخر مبلغاً (قدره 5.000.000 جنيه فقط خمسة ملايين جنيه مصري لا غير) كالتزام بدلي".
وتابعت: "هذا الادعاء مخالف لحقيقة الواقع حيث أن شركة روتانا لجأت للمحكمة الإقتصادية بالدعوى رقم 1835 لسنة 2022 إقتصادي القاهرة طالبة الحكم لها بإلزام الفنانة بقيمة الشرط الجزائي في العقدين المؤرخين 6/1/2019 وقضي لها بالشرط الجزائي وعندما تم الطعن علي الحكم بالاستئناف قضت المحكمة بتعديل قيمة الشرط الجزائي".
واستكملت: "وطبقاً لنص المادة 278/1 من القانون المدني على أنه يكون الالتزام بدلياً إذا لم يشمل محله إلا شيئاً واحداً ولكن تبرأ ذمة المدين إذا أدي بدلاً منه شيئاً آخر".
كواليس الشرط الجزائي بين شيرين وروتاناوكشفت شيرين عبدالوهاب كواليس الشرط الجزائي، موضحة: "الشرط البدلي الوارد في العقدين المؤرخين 6/1/2019 يقضي بأنه في حالة إخلال أي من الطرفين بالالتزام التعاقدي يحل محله الالتزام التبادلي وهو قيمة الشرط الجزائي وبذلك ينقضي الالتزام الأصلي وتبرأ ذمة المدين من تنفيذ الالتزام الأصلي ولا يجوز لها المطالبة به وبالتالي لا يجوز لشركة روتانا مطالبة الفنانة بأي التزامات مترتبة علي العقدين لحصول الشركة علي الالتزام البديل المبرئ لذمة الفنانة طبقاً لنص القانون سالف البيان".
في سياق آخر أكدت شيرين عبدالوهاب على توقيعها عقدا جديدا مع شركة إنتاج أجنبية، مما يفتح أمامها آفاقا أوسع للترويج لأعمالها الفنية على المستوى الدولي، وتعتبر هذه الخطوة بمثابة بداية مرحلة جديدة في مسيرة الفنانة، حيث ستتمكن من الحصول على حرية أكبر في اختيار أعمالها وتقديمها للجمهور.
يأتي هذا الإعلان بعد فترة من الجدل والانفصال عن شركة روتانا، حيث كشفت الفنانة عن دفعها مبلغا كبيرا قدره 8 ملايين جنيه كشرط جزائي لفسخ عقدها مع الشركة.
كانت قد أعلنت شركة روتانا أنها لا زالت صاحبة الحق الحصري في استغلال صوت المطربة شيرين عبد الوهاب، وأشارت في بيان صادر عن ممثلها القانوني في القاهرة أنها قررت مقاضاة الفنانة شيرين بعد إعلانها إنهاء تعاقدها مع الشركة في الآونة الأخيرة، وذلك عقب دفعها مبلغ 8 ملايين جنيه.
أشارت روتانا إلى أنها ستقوم بمقاضاة شيرين عبد الوهاب وأي شركة تتعاقد معها خلال هذه الفترة. وأشارت الشركة إلى أنها تحلت بالصبر تجاه شيرين في جميع أزماتها، لكنها في النهاية أخلت بالعقد.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: شيرين عبد الوهاب أغاني شيرين عبد الوهاب حذف أغاني شيرين شیرین عبد الوهاب شیرین عبدالوهاب الشرط الجزائی شرکة روتانا مع الشرکة
إقرأ أيضاً:
عبدالوهاب المسيري 17
تمثّل الفترة التي عاشها الفيلسوف عبدالوهاب المسيري في المملكة العربية السعودية، باعترافه شخصياً في أكثر من مناسبة، أغزر مراحل حياته إذ يقول أنه وجد الوقت للتفرغ التام للموسوعة الشهيرة التي نشرها لاحقاً بعد ذلك، وكان في الوقت نفسه يكتب للصحف والمجلات السعودية وقتها إذ كان يحرّر باباً أسبوعياً في جريدة الرياض تحت عنوان :”إسرائيليات معاصرة.”
يقول المسيري أن جامعة الملك سعود كانت في غاية الكرم معه، حيث اعتمدت مبلغاً من المال لشراء بعض الكتب، ولتغطية بعض بنود التكاليف الأخرى، كما خصّصت له مكتبة الملك سلمان في جامعة الملك سعود غرفة خاصة، وسهّلت له الوصول إلى الكثير من المراجع الأجنبية، والكتب، والصحف العالمية، في أرشيفها الضخم.
في هذه الفترة، يمكن القول إن معظم النماذج المعرفية التي تحدّث عنها في الموسوعة، قد تبلّورت هنا في السعودية، ومنها النموذج الأشهر الذي سمّاه نموذج الجماعات الوظيفية، واستخدمه كثيراً كأداة تحليلية أساسية.
الجماعات الوظيفية، بحسب تعريف المسيري، هي جماعة يجلبها المجتمع من خارجه، أو يجنّدها من داخله (من بين الأقليات الإثنية أو الدينية أو حتّى من بعض القرى أو العائلات)، ويوكل إليها وظائف شتّى، لا يمكن لغالبية أعضاء المجتمع، الاضطلاع بها، لأسباب مختلفة قد تكون غير مناسبة اجتماعياً، أو تتطلّب دراية وخبرة، كالطب، والترجمة، أو أمنية عسكرية، أو لأنها تتطلّب الحياد الكامل، كالتجارة، وجمع الضرائب.
من سمات أعضاء الجماعات الوظيفية، أن علاقتهم بالمجتمع الذي يتواجدون فيه، علاقة نفعية تعاقدية، فهم وسيلة لا غاية، دور يُؤدى، أو وظيفة تؤدّى؛ لذا فهم يُعرّفون، بحسب المسيري، في ضوء الوظيفة التي يضطلعون بها، ولا علاقة لماهيتهم الإنسانية بالأمر. هم عناصر حركية لا ارتباط لها بالمكان، ولا انتماء له، ويعيشون على هامش المجتمع في جيتو خاص بهم.
يصف مصطلح “المتعاقد” الظاهرة بدقَّة: فالمتعاقد موجود في دولة ما، لأنها في حاجة إلى خبراته، وعندما ينتهي عقده، تنتهي علاقته الوظيفية، ويعود ببساطه إلى بلده الأصلي. لهذا السبب، في رأي المسيري، يفضّل الكثير من المتعاقدين العيش في عزلة، أو في جيتو خاص بهم، فلا علاقة لهم بالأوضاع السياسية، ولا بعامة الشعب في بلدهم المضيف.
لكن مع قسوة هذا النموذج، يعتقد المسيري أن التراحم في السعودية قد تغلّب على التعاقد بحكم المرجعية الدينية، إذ يقول المسيري: “لقد أحببت السعوديين إلى درجة كبيرة إذ وجدت بين طلبتي وفاء وطيبة وذكاء خارقاً. وقد فكّرت مرة أن أرتدي الزي السعودي حتى لا يشعر طلبتي بأن أستاذهم مختلف عنهم، فنحن كلنا عرب ومسلمون.” ذكر المسيري أن ابنه كان يرتدي الثوب السعودي في المدرسة التي كان يذهب إليها. “كنت أشجّعه على ذلك بسبب الإحساس بالمساواة الذي يولّده الثوب فهو لا يفرّق بين الخفير والأمير،” يقول المسيري في مذكراته. وقد أكّد المسيري أن غلبة التراحم في السعودية، تتجلّى في صلاة الجماعة، وباقي الشعائر الإسلامية التي نجحت في إزالة الفوارق، ويمارس فيها الناس إنسانيتهم المشتركة، الأمر الذي كان له أعمق الأثر في العلاقة بينهم.
khaledalawadh @