الوطن| متابعات قال رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب عيسى العريبي، إن مجلس النواب يمكنه الآن بالتوفق مع مجلس الدولة، الاتفاق على خارطة جديدة، والتعامل سيكون معه وحده بعد إنهاء الرئاسي. وأعرب أن البرلمان أنهى المجلس الرئاسي لفشله في مهمته التي أنشئ من أجلها وهي توحيد الجيش والمصالحة الوطنية، مشيراً إلى أن حكومة الوحدة كانت مهمتها إنجاز الانتخابات بحسب اتفاق جنيف، وانتهت مدتها قبل أن تنجح فيها.

وبين أن اتفاق الصخيرات أسس المجلس الرئاسي والحكومة، ولكن مؤتمر جنيف أسس الرئاسي ونائبين، إضافة إلى الحكومة، مؤكداً أن البرلمان هو المرجعية، وهو أعلى سلطة تشريعية وله حق إصدار القوانين والقرارات، وصفة القائد الأعلى أصبحت لعقيلة، وأن مجلس الدولة ليس شريكا في التشريعات ولكن له اختصاصات محددة. ولفت إلى أن مجلس النواب أعطى الثقة للرئاسي وحكومة جنيف لأجل تنفيذ مهمتهما التي فشلا فيها، مشيراً أن  الرئاسي ليس دوره إنشاء مفوضية للاستفتاء، ومن أعطوه هذه الاستشارة ذبحوه. الوسومالمجلس الرئاسي رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب عيسى العريبي ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب عيسى العريبي ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم مجلساً حول سلامة المواطنين خارج الدولة

رأس الخيمة: «الخليج»
نظمت وزارة الداخلية، ممثلة بشرطة رأس الخيمة، ومكتب ثقافة احترام القانون، مجلساً حول سلامة أمن المواطنين خارج الدولة، تماشياً مع الاستراتيجية الشاملة التي تطلقها الوزارة والتي تُعنى بالتواصل مع الجمهور وتبادل الآراء بمختلف القضايا التي تهم المجتمع.
وأكد العقيد الدكتور ناصر محمد البكر، مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أهمية المجالس التي تعقدها وزارة الداخلية تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وآلية عملها وضرورة استمرارها من أجل التواصل مع مختلف فئات المجتمع.
جاء ذلك خلال إدارته المجلس الذي أقيم بقاعة الشهيد طارق الشحي بشرطة رأس الخيمة، حيث استضاف المجلس كلاً من النقيب إبراهيم أحمد الشحي، رئيس قسم الشؤون الخارجية بالإدارة العامة لمكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية، وأحمد محمد الكثيري، رئيس قسم خدمات المواطنين بوزارة الخارجية.
واستعرض المجلس سبل الحفاظ على (منظومة الأمن والسلامة للمواطنين خارج الدولة) والإرشادات المتعلقة بسلامتهم وأمنهم، كما استعرض سبل التواصل من قبل المواطنين مع وزارة الخارجية والجهات الشرطية، واتّباعهم للتعليمات التي تجنبهم الأخطاء أو الأعمال التي قد تسيء لسمعة الدولة.
وفي نهاية الندوة، كرّم العقيد الدكتور ناصر البكر، كلاً من النقيب أحمد الشحي وأحمد الكثيري، بدروع تذكارية نظير جهودهما الموفقة بالشرح والتفصيل خلال الندوة.

مقالات مشابهة

  • المحجوب: على البعثة الأممية عدم التدخل السافر في عمل مجلسي النواب والدولة
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • “البعثة الأممية” تستأنف مشاورات حل أزمة المصرف المركزي مع ممثلي مجلسي النواب والدولة
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة
  • العرفي: التوافق بين المجلسين ضروري لحل أزمة المصرف المركزي الليبي
  • «الداخلية» تنظم مجلساً حول سلامة المواطنين خارج الدولة
  • المرعاش: المواقف الدولية قد تتغير تجاه حكومة الدبيبة لو نجحت محادثات مجلسي النواب والدولة بشأن المركزي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • “ديكارلو” تبحث مع المجلس الرئاسي إنهاء أزمة المركزي
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة