شهدت كلية التجارة بجامعة أسيوط اليوم الأربعاء فعاليات البرنامج التدريبي نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري مع تدريب عملي داخل بنك مصر والتي ينظمها؛ مركز الخدمة العامة للاستشارات التجارية والتنمية الإدارية بالكلية، وذلك بالتعاون مع نموذج محاكاة النظام المصرفي المصري (EBSM)؛ التابع للمعهد المصرفي، التابع للبنك المركزي المصري تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط وتحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة بالجامعة 

وأكد الدكتور المنشاوي؛ حرص الجامعة علي توفير التدريب المستمر لأبنائها الطلاب، من خلال توفير عدد من ورش العمل، والبرامج التدريبية؛ لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، مشيرًا إلى أن نماذج المحاكاة تعد وسيلة فعالة؛ لنقل الخبرات والتطبيق الفعلي، داخل بيئة العمل بالبنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصرى.

 ووجه الدكتور علاء عبد الحفيظ، الشكر لإدارة الجامعة، ودعمها الدائم للكلية، من خلال توفير فرص تدريب مستمرة للطلاب؛ تساعدهم علي تطوير وتنمية، وصقل خبراتهم، وزيادة مهاراتهم، مشيرًا إلى أنه يحاضر في فعاليات البرنامج التدريبي، نخبة متميزة من المحاضرين من البنك العربي الإفريقي، وبنك مصر، والبنك المصري لتنمية الصادرات.

 يشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي؛ الدكتور سامح عبد السلام مدير المركز، والدكتور محمد البريري منسق البرنامج، والدكتور وليد عيد المشرف الأكاديمي، والأستاذ محمد محفوظ نائب مدير بنك مصر، ومدرب النموذج، والدكتورة أمل الدالي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد عبد الحق مؤسس ورئيس النموذج، وبمشاركة طلاب كلية التجارة من مختلف الفرق الدراسية.

 جدير بالذكر، أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة يومين، الأربعاء والخميس الموافق 14 و15 أغسطس، وذلك بمقر قاعة المركز، بجوار المطعم المركزي، فضلًا عن عمل محاكاة النموذج بمقر بنك مصر بأسيوط، يوم السبت 27 من أغسطس؛ ليقوم الطلاب بممارسة الحياة العملية اليومية داخل فرع البنك.

 ويتضمن البرنامج التدريبي، مجموعة من ورش عمل تدريبية، تناقش عدد من المحاور المهمة حول نشأة البنوك، أقسام البنوك، نظام العمل بالبنوك، وكيف تصبح موظفًا في بنك، الشمول المالي وأهدافه، التثقيف المالي في ظل التحول الرقمي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط الأربعا ألا الاداري البرنامج أشر افة أفق البر البرنامج التدريبي البري الب البرامج البرامج التدريبية البن البنك الـ الإدارية

إقرأ أيضاً:

بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية

صدق الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، علي بدء العمل بمكتب تنسيق القبول للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الثاني بالشهادة الثانوية الازهرية للعام (2023م) بداية من اليوم الاثتين ولمدة أسبوع.

محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع رئيس جامعة الأزهر لأئمة أفريقيا وآسيا: الدعوة رسالة الأنبياء والرسل وأنتم ورثة الأنبياء

وأضاف الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن هذه المرحلة تستقبل الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم إلكترونيًّا بداية من اليوم الاثنين وحتي يوم الاثنين القادم الموافق 16 من سبتمبر 2024م.

وبعث مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني برسالة طمأنة لأبنائه الطلاب الذين قدموا تظلمات في نتائج بعض المواد إلى قطاع المعاهد الأزهرية بأن أي طالب سوف يحصل على درجات في أي مادة سوف يتم إضافتها إلى مجموعه الكلي، ومن ثم يتم تنسيق الطالب وفقًا لزيادة الدرجات التي يحصل عليها.

وناشد مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني الطلاب والطالبات بالالتزام بتسجيل رغباتهم خلال الفترة المعلنة، وطالبهم بقراءة الدليل بعناية؛ لمعرفة التخصصات المختلفة بمختلف الكليات، وكذلك تحري الدقة في كتابة الرغبات؛ حرصًا على مصلحتهم.

هذا ويستطيع الطلاب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال بوابة تنسيق الجامعات مصر الرقمية من خلال الرابط الآتي:
https://tansik.digital.gov.eg/application/

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.

جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

 

 

مقالات مشابهة

  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • فرصة ذهبية لطلاب المرحلة الثالثة.. اعرف بدائل كلية التجارة في المحافظات
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"
  • صحة أسيوط تشارك بالبرنامج التدريبي عن أساسيات الأمان الحيوي في المعامل الطبية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%