أكّد التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مستمر في بذل جميع الجهود ضمن مبادرة «إيد واحدة»، التي تعمل على تحسين حال مليون ونصف أسرة، بجهود مشتركة بين التحالف ووزارة التضامن والهلال الأحمر وحياة كريمة. 

دور التحالف الوطني في إيد واحد 

وأوضح التحالف الوطني في منشور عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يواصل دوره البارز في الحملة التنموية الشاملة إيد واحدة من خلال مؤسساته المختلفة، وقامت مؤسسة الجارحي، بتشغيل عيادة طبية تقدم الكشف والعلاج المجاني للمواطنين الأكثر احتياجا في قرى مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

وأوضح التحالف الوطني في منشوره، هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود المستمرة التي يبذلها التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي لدعم سياسات الدولة الهادفة إلى تعزيز التغطية الصحية وتقديم الدعم اللازم للأسر والفئات الأكثر استحقاقًا.

تسعى الدولة المصرية من خلال هذه المبادرات إلى تحسين جودة حياة المواطنين في مختلف جوانب المعيشة، بما يشمل الصحة، الغذاء، التعليم، والتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

تعزيز الحماية الاجتماعية 

ويعكس تشغيل العيادة الطبية التزام مؤسسة الجارحي بدعم الجهود الوطنية الهادفة إلى تقديم الرعاية الصحية المتكاملة للأفراد الأكثر احتياجًا، مما يساهم في تحقيق أهداف الحملة وتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية في المجتمعات المحلية.

وتأتي هذه الخطوة تعد جزءًا من استراتيجية شاملة لتعزيز التلاحم الاجتماعي وتوفير الخدمات الأساسية للفئات الضعيفة، مما يعكس التعاون الفعّال بين مؤسسات المجتمع المدني والدولة لتحسين حياة المواطنين ومساندة جهود التنمية المستدامة في كل أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي إيد واحدة حملة إيد واحدة التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء

وجه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش منشورا إلى الوزراء حول إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025، يتضمن أولويات المشروع، كما حثهم على التقشف في صرف النفقات من خلال تقليص الميزانية المخصصة للدراسات والسفريات والإقامة بالفنادق الفخمة وتنظيم الحفلات والندوات والمؤتمرات واقتناء السيارات الفارهة.

وأكد أخنوش في منشوره أن الحكومة ستبقي على أعلى درجات اليقظة من أجل التدبير المستمر والفعال للمخاطر المستجدة، مبرزا أن الحفاظ على السيادة المائية والغذائية والطاقية وحماية القدرة الشرائية التي يدعو الملك محمد السادس إلى تحقيقها، ستشكل العناوين الرئيسية للمجهود الحكومي في السنوات المقبلة، وفق قيادة قطاعية مندمجة ومتماسكة تسعى إلى التمكين والإنصاف الحقيقى للأسر المغربية.

مقالات مشابهة

  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • دورة تدريبية للكشف عن متبقيات المبيدات فى عينات المياه والأغذية بالفيوم
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «القومي لحقوق الإنسان»: «إيد واحدة» تساهم في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة للكشف والعلاج بالمجان
  • محافظة القاهرة تطلق حملة عينك أمانة للكشف على أمراض العيون مجانا
  • أخنوش يوجه منشورا للوزراء للتقشف في النفقات لتمويل الحماية الاجتماعية ومواجهة أزمة الماء والغلاء
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح