نظم مركز شباب بناويط التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج ندوة توعوية عن ترشيد إستهلاك المياه والكهرباء وذلك بمشاركة أعضاء الطلائع التابعين لمركز الشباب حاضر فيها وفاء السيد بالتربية والتعليم وذلك تنفيذًا للخطة الداخلية للمركز عن شهر أغسطس ٢٠٢٤ [ طلائع ] بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب .

تناولت المحاضرة وفاء السيد معلمة لدى التربية والتعليم الحديث عن التوعية بأهمية المياه و الكهرباء وضرورة ترشيد الاستهلاك، لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على حق الأجيال القادمة في الموارد الطبيعية ولتنشئة أجيال مسئولة تعرف دورها.

وشرحت المحاضرة خلال الندوة مصادر المياه في مصر ومراحل تنقية المياه و أساليب ترشيد استهلاك المياه وقد تم توزيع إرشادات للحاضرين تحثهم على الحفاظ على الماء ويهدف هذا النشاط إلى نشر الوعي الثقافي لدى الأعضاء وحب المشاركة والتعاون واكتساب المعلومات الثقافيه والمهارات والخبرة.

وأكدت وفاء السيد على ضرورة فصل الأجهزة عند الإنتهاء من استخدامها وتقليل استخدام الأجهزة التي تستهلك طاقة كبيرة واستخدام مصابيح موفرة للطاقة للحفاظ على الكهرباء حيث تستهلك مصابيح الكهرباء التقليدية كمية كبيرة من الطاقة واستبدالها ببدائل موفرة الطاقة.

وفي نهاية الندوة أوصت المحاضرة بنشر الأساليب التي يستطيع أن يتبعها المواطنون لترشيد إستهلاك الكهرباء بشكل بسيط دون أن تأثر على حياتهم ومنها فصل جميع الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة وخاصة الشواحن والتقليل من استخدام الأجهزة الكهربائية واستخدام البدائل إن أمكن واستخدام اللمبات الليد الموفرة وإطفاء اللمبات غير المستخدمة وتخفيف الإنارة الخارجية للمحلات واستخدام الضوء الطبيعي فى الإنارة قدر الإمكان وضبط درجة التكييف على 25 درجة والحد من فتح الثلاجة لفترات طويلة.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج بضرورة الإهتمام بالمشاكل التي تواجه المجتمع وتنفيذ برامج ومبادرات بمراكز الشباب من خلال ندوات توعية للشباب والعاملين بالهيئات الشبابية والرياضية للتعريف بأهمية ترشيد استهلاك المياه للحفاظ على مقدرات الأجيال القادمة وحقوقهم في مياه الشرب والطاقة سواء بالمنزل أو بمراكز الشباب والأندية لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء بين النشء والشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج ترشيد إستهلاك المياه والكهرباء بالتربية والتعليم أعضاء الطلائع بوابة الوفد الإلكترونية ترشید استهلاک

إقرأ أيضاً:

تأكيد حكومي على أهمية متابعة جباية رسوم استهلاك الكهرباء من ‏المجمعات الاستثمارية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل، أهمية متابعة جباية رسوم استهلاك الكهرباء من ‏المجمعات الاستثمارية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن"وزير الكهرباء زياد علي فاضل عقد اجتماعاً مع الفريق الوزاري الخاص بمشاريع التحول الذكي في الشبكة الكهربائية، لمناقشة آليات ‏تحسين جباية رسوم استهلاك الكهرباء وخطط التحول نحو الشبكة الذكية".‏

وأضاف البيان أنه" تم خلال الاجتماع مناقشة خطوات التحول نحو الشبكة الذكية وتحديد المناطق التي سيتم شمولها بالنظام ‏في ‏المرحلة الأولى من المشروع".

واطلع وزير الكهرباء "على الآليات المتبعة في استحصال الجباية والمعوقات التي تواجهها، ‏والخطط ‏المقترحة لتحسين كفاءة التحصيل"، مشدداً "على أهمية متابعة جباية رسوم استهلاك الكهرباء من ‏المجمعات الاستثمارية".

وأكد أن "تقديم ‏خدمة كهربائية مستقرة للمواطنين، يجب أن يترافق مع جباية فعالة ‏لرسوم الاستهلاك، لضمان استمرارية ‏الشبكة وتطويرها".‏

وأشار وزير الكهرباء" إلى أهمية التحول الذكي"، مبيناً أن "تطبيق نظام ‏الشبكة الذكية سيسهم في تحسين ‏إدارة الشبكة الكهربائية وتقليل الهدر، مما سينعكس إيجاباً على جودة ‏الخدمة المقدمة للمواطنين".‏

مقالات مشابهة

  • «الشباب وصناعة المستقبل» ندوة توعوية ضمن حملة «إيد في إيد هننجح» بحي الجمرك
  • «مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها».. ندوة توعوية بمركز شباب سمنود
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • وزارة الكهرباء تنفي حدوث أي زيادة في رسوم استهلاك التيار وتدعو للإبلاغ عن أي مخالفات
  • تأكيد حكومي على أهمية متابعة جباية رسوم استهلاك الكهرباء من ‏المجمعات الاستثمارية
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الإفتاء: إباحة سرقة المياه والكهرباء باطل ولا أصل له في الشرع
  • بعد الفتوى المثيرة للجدل لأستاذ بالأزهر.. «الإفتاء» توضح حكم سرقة المياه والكهرباء
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية