قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن مركز علاج الأورام بمدينة قنا بصدد الإنتهاء من كافة التجهيزات الخاصة لبدء تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي خلال أسابيع قليلة لأول مرة في محافظة قنا.

ونوه المحافظ، أن الجهاز  وهو الأحدث على مستوى الصعيد ، مما يساهم بشكل كبير في تخفيف العبء على المرضى وتوفير كافة احتياجاتهم وتخفيف أعباء الانتقال للمحافظات المجاورة.

 وتابع أن مركز أورام قنا يقدم خدمات طبية متميزة للمترددين، والمرضي المسجلين به، وهو ما ساهم في زيادة إقبال المرضي لما لمسوه من جودة الخدمة المقدمة وتحقيق الرعاية الكاملة لهم، والتقليل من قوائم الانتظار.

وزار الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الأربعاء، مركز علاج الأورام بمدينة قنا، لمتابعة منظومة العمل، وآلية تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بالجودة المطلوبة للمواطنين.

 رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة، وسبد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، الدكتور أحمد جمال مدير مركز أورام قنا. 

يأتي ذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، و وزيرة التنمية المحلية ، بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات الحكومية. 

حيث حرص محافظ قنا، على تفقد بعض العيادات وأقسام العلاج المختلفة، والأشعة التشخيصية، كما حرص على لقاء بعض المرضى والمترددين على المركز، لمعرفة مدى رضاهم من مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم داخل المركز.

لافتاً إلى تقديم كامل الدعم للعمل على رفع مستوى كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بالمركز، وتقديم أفضل مستوى للخدمات العلاجية للمرضى. 

 تكليفات للتموين: 

وفي سياق أخر، وجه الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مسئولي التموين بإعداد دراسة لإعادة توزيع حصص الدقيق علي المخابز حسب الكثافات السكانية للقضاء علي طوابير الخبز ، وضمان وصولها لجميع المواطنين بطرق عادلة ومنظمة.

وتابع الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صباح اليوم الأربعاء،  العمل  بعدد المخابز البلدية بمدينة قنا، واطمأن على توافر رغيف الخبز ، ومطابقته للوزن المقرر، ومدى الإلتزام بالتعليمات والسلامة الصحية للمواطنين.

والتقى بعض الأهالي للاستماع إلى طلباتهم ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وحسن القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشغيل جهاز العلاج الإشعاعي أورام قنا جهاز قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا

 نظم فريق شمندوره التابع لمديرية الشباب والرياضة بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، وبالتعاون من صندوق الأمم المتحدة للسكان  ندوة تدريبية عن تعريف الشباب على ختان الاناث وقام بالتدريب المدربين ماريو مجدى و قبانى محمد، وذلك بمشاركة ٣٠ من المتدربين بمركز شباب كوم الضبع الاثنين. 

وأكد محمد عبد الرحيم عرفه ان ختان الاناث مخاطر صحية وبدنية ونفسية على الفتيات والنساء ويتضمن مضاعفات طبية. 

وقامت الشيماء ابراهيم مسؤل انديه السكان بالمديرية عن شرح بعض المخاطر والسلبيات التى تحدث بسبب ختان الإناث مما يؤثر على صحة المرأة التى تمثل نصف المجتمع وأن الإسلام لم يأمر بختان الاناث ممثل في هذه الآية {ثُمَّ أَوْحَيْنا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْراهِيمَ حَنِيفاً} [النحل: 16/123]  

 يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا.

علي مساحة 50 فدان .. محافظ قنا يتفقد عدد من مشروعات المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية   

وأجرى الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا، جولة تفقدية علي عدد من مشروعات المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية بمدينة قنا، الذي يضم إنشاء نقطتى حماية مدنية وإسعاف وكافتيريا لخدمة المجمع والمناطق المجاورة، فضلا عن الإنتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق بالمرحلة الاولي، وأعمال إحلال وتجديد السور الأمامي وبوابات الدخول والخروج وغرفة حراسة لخدمة العاملين بالمجمع، بحجم استثمارات بلغت 50 مليون جنيه، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية.   كما تفقد محافظ قنا، ورشة النجارة  التابعة لديوان عام المحافظة، على مساحة 300 متر  لتصنيع الاثاث. 

ومن جانبه قال محافظ قنا، ان المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية مقام علي مساحة 50 فدانا ويشتمل علي مرحلتين" أولي - ثانية" تضم 542 ورشة حرفية، مشيرًا إلى انه أحد التجارب الناجحة في نقل الورش الحرفية من المناطق السكنية بقلب المدينة إلى مجمع خاص مما سمح بالتخلص من الضوضاء والتلوث السمعي والبصري وكل الصناعات التي تزعج السكان، موجها رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بضرورة  وضع منظومة نظافة متكاملة ورفع كافة المخلفات والقمامة والإهتمام بالإنارة وسرعة الإنتهاء من استكمال تركيب البلدورات والانترلوك  للارصفة.

مقالات مشابهة

  • ضمن صيف شبابنا.. ندوة عن ختان الإناث بمركز شباب كوم الضبع بقنا
  • رئيس مياه سوهاج يتابع تشغيل محطات المياه والصرف بمركز ساقلته
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ البحيرة تُحيل العاملين بجمعية زراعية في أبوحمص للتحقيق
  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • وحدة منية سمنود تستقبل سيارة الماموجرام للكشف أورام الثدي في الدقهلية
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز رعاية الأمومة والطفولة ومكتب صحة بندر خامس بحي غرب  
  • محافظ لحج ومدير عام مكتب الصحة يفتتحان مشروع مركز صحي ام جاسم في منطقة صبر بتبن
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا