دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل توّد الخروج في نزهة جميلة والحصول على غسيل سيارة مجّاني؟ عليك إذًا بزيارة شلال "Cascata dos Anjos"، أي شلال "الملائكة".

كان يُخطط مدوّن السفر العُماني، رشيد العمراني، لزيارة البرتغال عندما سمع عن هذا الشلال العجيب في جزر "ماديرا"، وتحديدًا في جزيرة "بونتا دو سول".

ويمتاز تحديدًا بوجوده على حافة جرف مُطّل على المحيط الأطلسي. (شاهد مقطع الفيديو أعلاه)

وقال العمراني في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "يمكن المشي أسفله للانتعاش برذاذه المتطاير أو حتى الحصول على غسيل سيارة مجاني عند القيادة أسفل الشلال!".

View this post on Instagram

A post shared by Rasheed Al Amrani | رشيد العمراني (@rasheedamrani)

شلال "الملائكة"

يتمتّع الشلال بزخمه على مدار العام لأن جزر "ماديرا" تعتبر بين الوجهات ذات الأجواء الاستوائية المعتدلة. 

ويمكن زيارته من خلال التوجّه أولًا إلى جزيرة "بونتا دو سول"، ثم السير في طريق متعرّج طويل ذات اتجاه واحد على طرف الجزيرة، وصولًا إلى الشلال.

ويبعد شلال "الملائكة" عن العاصمة "فونشال" حوالي نصف ساعة، أي ما يُعادل مسافة 26 كيلومترًا.

وحازت المشاهد التي صوّرها العمراني على إعجاب العديد من متابعيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما تواصل كثيرون مع مدوّن السفر العُماني بهدف الاستفسار عن موقع الشلال، الموجود على ارتفاع 90 مترًا.

وينصح بدوره بزيارة جزر "ماديرا" لما تتمتع به من مميزات ووجهات سياحية متنوعة.

وأضاف: "تصلح لجميع الفئات العُمرية، كما تُعتبر مزارًا مميزًا لمُحبّي النجم كريستيانو رونالدو، حيث نشأ".

ولطالما كان العمراني مهتمًا بالتعرّف على العادات والتقاليد لدى الشعوب. وكان يميل منذ الصغر لمعرفة الدول وعواصمها وأعلامها.

ومع مرور السنوات، اكتشف مدون السفر العُماني حُبّه للطبيعة، ما دفعه لزيارة وجهات بعيدة عن صخبّ المدينة تمتاز بطبيعة خلّابة وساحرة.

البرتغالرحلاتغرائبمغامراتنشر الأربعاء، 14 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رحلات غرائب مغامرات

إقرأ أيضاً:

"الإسكان" تستعرض مسودة دليل اشتراطات متطلبات البناء العُماني

 

الرؤية- فيصل السعدي

 

نظمت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أمس حلقة عمل لمُناقشة دليل اشتراطات متطلبات البناء العُماني، بهدف استعراض المسودة الأولية للإطار العام للدليل، بمشاركة أكثر من 100 مختص من المؤسسات ذات الصلة في القطاعين الحكومي والخاص.

ويُعد هذا الدليل جزءًا من مجموعة تضم 6 أدلة تُطوّر بهدف توحيد ممارسات البناء في سلطنة عُمان، وذلك بالتعاون مع خبراء دوليين من مجلس الكود الدولي (ICC)، وتضمنت المسودة الأولية للدليل جزئين رئيسيين يغطيان الاشتراطات الإنشائية وغير الإنشائية. وتهدف هذه الأدلة إلى تحسين جودة وسلامة المباني في سلطنة عُمان، وتعزيز الكفاءة في استخدام الموارد، بالإضافة إلى تقليل التأثيرات البيئية الناتجة عن عمليات البناء.

ويُعد الدليل أداة أساسية لضمان استدامة المشاريع العمرانية، حيث يسهم في تحقيق التوازن بين التطور العمراني والحفاظ على البيئة، كما يساعد في تحسين معايير الأمان والسلامة في المباني، وضمان الامتثال للمعايير العالمية، ويعزز توحيد اشتراطات البناء من قدرة سلطنة عُمان على جذب الاستثمارات الدولية من خلال توفير بيئة بناء متطورة ومستدامة.

وفي جانب المشاركة المؤسسية، ضمت الورشة مجموعة واسعة من المشاركين من الجهات الحكومية واللجان الفنية وخبراء قطاع البناء في سلطنة عُمان، بهدف مراجعة المسودة والأخذ بالملاحظات لتطويرها ودمج المعايير الدولية مع تلبية الاحتياجات المحلية المتزايدة في المجالين الحضري والتنظيمي في سلطنة عُمان.

وأشاد المشاركون بمستوى الخبرة التي قدمها فريق مجلس الكود الدولي مما يمهد الطريق لسلطنة عُمان لتبني إطار تنظيمي حديث في مجال البناء.

مقالات مشابهة

  • مصرع عامل دهسًا أسفل عجلات القطار في سوهاج
  • 10 ملايين ريال عُماني رأس مال "عُمان والبحرين للاستثمار"
  • "الإسكان" تستعرض مسودة دليل اشتراطات متطلبات البناء العُماني
  • حكم مصري يعاند ساديو ماني ويجبره على ترك الملعب!
  • خطأ تحكيمي يحرم ماني من ركلة جزاء
  • عقار الزيتون المنهار.. انتشال أول جثة من بين الركام
  • هل يرحل ساديو ماني إلى بشكتاش التركي؟
  • قرار رسمي بقبول الطلاب المنتهية إقاماتهم والمقيمين بشكل غير نظامي في مدارس السعودية مجانًا
  • تعرف على بعثة منتخب الخماسي الحديث في بطولة العالم للشباب بالبرتغال
  • استثناء 3 حالات من البناء خارج الحيز العمراني وفقا للقانون.. تفاصيل مهمة