استعدت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في الدمام، لاستقبال العام الجامعي الجديد بمجموعة من التحضيرات والخدمات التي تستهدف تسهيل العملية التعليمية للطلاب والطالبات، سواء كانوا مستجدين أو منتظمين.
وتضمنت هذه التحضيرات تعزيز الأنظمة الإلكترونية، وتجهيز الفصول الدراسية، وضمان جاهزية البنية التحتية.
أخبار متعلقة الشرقية.

. القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر"برد عليهم".. مبادرة خيرية لتوزيع 36 ألف عبوة ماء بالشرقيةوتفقد نائب رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبد الواحد المزروع، مباني الطلاب والطالبات في مختلف الكليات داخل المنطقة، إذ تأكد من تهيئة البيئة الأكاديمية المثلى لاستقبال الطلاب والطالبات، معرباً عن أمله في أن يكون العام الجديد حافلاً بالنجاح والتفوق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة العام الدراسي الجديدوأكد الدكتور المزروع أن الجامعة وبتوجيهات ومتابعة من رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور فهد الحربي سخّرت جميع الإمكانات والموارد البشرية، إلى جانب تطوير الأنظمة الإلكترونية، في إطار خططها الاستراتيجية لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وشملت هذه الاستعدادات جاهزية جميع الكليات في الحرم الجامعي بالراكة، مجمع الكليات بحي الريان في الدمام، وكليات الجامعة في محافظة الجبيل، كما جرى تنسيق خطة سير المركبات بالتعاون مع إدارة الأمن والإدارة العامة للمرور في المنطقة الشرقية، لضمان انسيابية الحركة المرورية وسلامة الطلاب والطالبات.
وأشار الدكتور المزروع إلى تجهيز 140 حافلة مجهزة بأحدث التقنيات لخدمة 4200 طالبة في مختلف الأحياء والمحافظات التابعة للجامعة، وحرصاً على سلامة الطالبات، جرى التأكيد على التزام السائقين بمعايير السلامة المرورية والتقيد بالسرعات المحددة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة البطاقات التعريفية الجامعيةوأوضح الدكتور المزروع أن الإدارة العامة للأمن بالجامعة استعدت لطباعة البطاقات التعريفية الجامعية للطلبة واستقبال تصاريح الدخول للمركبات للحرم الجامعي.
وأشار إلى أن جميع الإدارات الخدمية في الجامعة سخرت كافة الإمكانيات لاستقبال الطلبة الجدد والطلبة المنتظمين من خلال خطط وتنسيقات متتابعة استعدت لها مبكراً، كما ينفذ المركز الجامعي للاتصال والإعلام خططاً إعلامية استباقية من أجل استقبال الطلاب والطالبات بعبارات تحفيزية للعام الجامعي الجديد عبر وسائل التواصل الرسمية في الجامعة والموقع الرسمي مثمناً كافة الجهود لذلك.
وفي ختام حديثه، دعا الدكتور المزروع الله عز وجل أن يكون هذا العام الدراسي عاماً مليئاً بالنجاح والتوفيق، وأن يجعل جهود أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في خدمة وطنهم ورفعة شأنه كما دعا أن تكلل جهود الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالنجاح في توفير بيئة تعليمية تساهم في بناء جيل قادر على تحمل المسؤولية وخدمة الوطن بكل إخلاص وتفانٍ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان الدمام جامعة الإمام عبد الرحمن الدمام العودة للدراسة السعودية العام الدراسي الجديد جامعة الإمام عبد الرحمن الطلاب والطالبات article img ratio

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

أجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم، جولة تفقدية لمقر الكشف الطبي للطلاب الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة المنيا، الذي يؤديها اليوم الطلاب المقبولين بكليتي الطب البشري بصالات الأنشطة بمبني متحف الفنون، وطلاب الصيدلة بصالات الأنشطة خلف كلية الطب، الذي يستمر حتى 26 سبتمبر القادم.

جولة تفقدية لإجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد

رافقه خلال الجولة، الدكتور حسام شوقي، عميد كلية الطب البشري، والدكتور محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، والدكتور حسام عبد الرحيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات، والدكتورة رشا على محرم، مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية، ووليد عبد القوي، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وأعضاء الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتب رعاية الطلاب بكل كلية.

وأكد رئيس جامعة المنيا، تواجد كل الأطقم الإدارية بالكليات التي يؤدي طلابها الكشف الطبي، حرصاً علي حسن الاستقبال للطلاب، والالتزام بالضوابط التي أقرتها الجامعة تسهيلاً عليهم لمنع الزحام، وأن الجامعة أنهت كل الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجُدد لإجراء الكشف الطبي عليهم.

توفير سبل الرعاية للطلاب داخل الجامعة

وشدد رئيس الجامعة على التزام إدارة الجامعة بتوفير سبل الرعاية للطلاب، مُوجهًا رسالته للطلاب الجدد بضرورة الاستمتاع بالحياة الجامعية، مع الاهتمام بالدراسة والحرص على تحقيق النجاح والتميز، وموجها التهنئة للطلاب الجُدد بالعام الجامعي الجديد والترحيب بهم.

مقالات مشابهة

  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • بالصور.. تسجيل حصيلة جرحى ثقيلة عقب انقلاب حافلة لنقل المسافرين ضواحي تزنيت
  • شراكة بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل وجمعية الإعلام السياحي
  • بعد افتتاحها.. كل ما تريد معرفته عن جامعة باديا
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد