تقدمت البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف بشكوى جنائية ضد كل من الكاتبة البريطانية جي كي رولينغ ورجل الأعمال إيلون ماسك بتهم تتعلق بـ"تنمر إلكتروني مشدد". الشكوى، التي قدمت إلى السلطات الفرنسية، جاءت على خلفية الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها خليف خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

اعلان

أكد نابل بودي، المحامي الممثل لخليف، أن الشكوى تم تسجيلها في مركز مكافحة الكراهية الإلكترونية التابع لمكتب الادعاء العام في باريس.

وأضاف بودي أن رولينغ وماسك تم ذكرهما ضمن الشكوى، بالإضافة إلى دونالد ترامب، الذي قد يُستدعى كجزء من التحقيقات، حتى وإن لم يكن مدرجاً رسمياً في الدعوى.

إذا وجهت التهم بناءً على القانون الفرنسي، فإن العقوبات قد تصل إلى السجن من سنتين إلى خمس سنوات، مع غرامات مالية تصل إلى عشرات الآلاف من اليوروهات.

الجزائر تحتفل بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريسبعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريساتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها

تعرضت خليف لحملة من المعلومات المضللة والهجمات الإلكترونية بعد مباراتها ضد الإيطالية أنجيلا كاريني، حيث تم التشكيك في أهليتها للمشاركة في فئة الملاكمة النسائية، على الرغم من تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية لمؤهلاتها.

إيمان خليف تحضر حفل توزيع الميداليات في المباراة النهائية للملاكمة لوزن 66 كجم للسيدات في أولمبياد 2024 الصيفيAP Photo/Ariana Cubillos

أدلت تجي كي رولينغ بتصريحات على منصة إكس، متهمة خليف بـ"التمتع بمعاناة امرأة تعرضت للضرب"، بينما دعم إيلون ماسك بوضوح منشورات تنتقد مشاركة الرجال في الرياضات النسائية، مما فاقم الجدل.

على الرغم من الهجمات الإلكترونية، نجحت خليف في الفوز بالميدالية الذهبية في وزن 66 كجم للسيدات، وأكدت هويتها كأنثى بعد فوزها في ربع النهائي.

أوضح بودي أن الهدف من الدعوى هو تمكين الادعاء من إجراء تحقيق شامل، يشمل الأفراد المذكورين في الشكوى وأي أطراف أخرى ذات صلة. وأضاف أن القضية قد تشمل أيضاً شخصيات دولية، حيث يمكن للمدعين العامين طلب المساعدة من الدول الأخرى.

الكاتبة البريطانية ج. ك. ك. رولينغGrant Pollard/Invision/AP

تجدر الإشارة إلى أن رولينغ قد تعرضت لانتقادات واسعة بسبب تصريحاتها حول المتحولين جنسياً، بينما واجه ماسك انتقادات لتقليصه لسياسات مكافحة المعلومات المضللة على منصة إكس منذ استحواذه عليها في أكتوبر 2022.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجزائر تحتفل بفوز الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس الجزائرية خليف تفوز بالميدالية الذهبية في الملاكمة بأولمبياد باريس إطلاق سراح ترافيس سكوت بعد اعتقاله على خلفية مشاجرة في أحد فنادق باريس تنمر على الإنترنت إيلون ماسك الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد جدل في الكونغرس.. إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل يعرض الآن Next تدريبات بالذخيرة الحية للقوات الأميركية والكورية الجنوبية لتعزيز الكفاءة العسكرية يعرض الآن Next اليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟ يعرض الآن Next شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس يعرض الآن Next قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل ضحايا قتل غزة حرائق غابات أزمة حرائق في اليونان أثينا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية أطفال أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل إسرائيل ضحايا قطاع غزة غزة حرائق غابات قتل إسرائيل ضحايا قطاع غزة غزة حرائق غابات إيلون ماسك الألعاب الأولمبية باريس 2024 إسرائيل ضحايا قتل غزة حرائق غابات أزمة حرائق في اليونان أثينا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية أطفال أوروبا السياسة الأوروبية بالمیدالیة الذهبیة فی أولمبیاد باریس یعرض الآن Next فی أولمبیاد إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة

بعد جدل طويل حول تشديد القيود على حركة اللجوء غير الشرعي، والذي تصاعد بعد هجوم زولنغن، أعلنت ألمانيا رسميًا عن تشديد الرقابة على حدودها البرية التسعة لمواجهة الهجرة غير الشرعية وحماية شعبها من "التطرف الإسلامي والتهديدات الإرهابية".

اعلان

في هذا السياق، أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايزر في مؤتمر صحفي يوم الاثنين أن السلطات ستتخذ إجراءات إضافية لتعزيز"حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تنفيذ عمليات الإعادة القسرية للاجئين غير الشرعيين وتقييد حركات الدخول على الحدود البرية مع فرنسا ولوكسمبورغ وهولندا وبلجيكا والدنمارك لمدة ستة أشهر".

Relatedهجوم زولينغن يثير النقاش حول الهجرة وشولتس يعد بتوسيع ترحيل طالبي اللجوء غير الشرعيينالمستشار الألماني شولتس يتعهد بالتعامل بشكل أفضل مع مشكلة الهجرة غير النظاميةإسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي

وأضافت فايزر أن الحكومة وضعت أيضًا إطارًا "يسمح للسلطات برفض المزيد من المهاجرين مباشرة عند الحدود"، لكنها لم تقدم تفاصيل، مشيرة إلى أن ألمانيا رفضت "30 ألف شخص منذ تنفيذ ضوابط حدودية جزئية في عام 2023"، وأن هذا العدد "سيزداد الآن مع توسيع الضوابط لتشمل الحدود المتبقية".

استياء أوروبي من القرار

أثارت هذه الخطوة ردود فعل غاضبة على مدارحدودها التسعة،حيث قال وزير الداخلية النمساوي، جيرهارد كارنر، للصحافة المحلية يوم الاثنين "إن بلاده لن تستقبل أي مهاجرين ترفضهم ألمانيا". وأضاف: "لا مجال للمناورة هنا."

سياسة الهجرة: ملف نقاش ساخن

يُذكر أن الإجراءات الحديثة تأتي في وقت تواجه فيه الحكومة الائتلافية للمستشار أولاف شولتس ضغوطًا لتبني موقف أكثر صرامة بشأن الهجرة غير النظامية، حيث تستقبل ألمانيا موجة متزايدة من اللاجئين في السنوات الأخيرة. الإعلان عن ضوابط الحدود يبرز قبيل يوم من اجتماع الائتلاف الحكومي والمعارضة الرئيسية لمناقشة سياسة الهجرة في ألمانيا.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت مجموعة المعارضة ستشارك في المحادثات. لكن زعيم المجموعة، فريدريش ميرز، طلب من الحكومة أن تعلن بوضوح عن نيتها قبل إجراء الجولة الجديدة من المحادثات، وهو ما يضع ضغوطًا جديدة، لاسيما بعد أن حقق حزب اليمين المتطرف، المعروف بخطابه المناهض للهجرة، نتائج مميزة في أول انتخابات ولاية في وقت سابق من هذا الشهر في ولاية تورينغيا الشرقية.

في هذا السياق، لفت ميرز إلى أن المعارضة لن تقبل بأي تهاون أو طريقة محدودة للرفض، مشيرًا إلى أن "النجاح في تنفيذ عمليات الإعادة القسرية الشاملة على الحدود الخارجية لألمانيا يتطلب فعلاً تنفيذها بشكل كامل."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس تظاهرات حاشدة في فرنسا احتجاجاً على تعيين ماكرون لبارنييه رئيساً للوزراء أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان ألمانيا سياسة الهجرة مراقبة الحدود الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عائلات ابتلعها الرماد وحفر عملاقة.. الجيش الإسرائيلي يمحو حياة بأكملها في مواصي خان يونس يعرض الآن Next الصين تعلن عن تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا يعرض الآن Next مقتل 16 شخصا على الأقل في المغرب والجزائر جراء فيضانات قوية دمرت البنية التحتية يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" يعرض الآن Next سموترتيش ومملكة يهودا: يستغل منصبيْه لقتل أي حلم بدولة فلسطينية والوزير المتطرف يرد "هذه مهمة حياتي" اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا الأمم المتحدة الجزائر الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل إيمانويل ماكرون مخيمات اللاجئين الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في أول خروج إعلامي لها..الملاكمة إيمان خليف ترد على إيلون ماسك: لماذا تكرهني؟
  • رحل بعد أيام من جريمته.. سبب وفاة قاتل البطلة الأولمبية الأوغندية
  • ألمانيا ترفع أسوارها أمام الجيران الأوروبيين: خطوات صارمة ضد الهجرة غير الشرعية على حدودها التسعة
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • الشُعبة عن تحريك دعوى جنائية ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة: "مجلناش إخطار"
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024