يبحث الوفد مع القيادة القطرية عمليات الإعمار والتنمية في فترة مع بعد الحرب وكيفية الدعم الاقتصادي في المرحلة القادمة..

التغيير: الخرطوم

توجه اليوم وفد مشترك يضم مسؤولين سودانيين واتحاد المصدرين والمستوردين العرب إلى العاصمة القطرية الدوحة، لبحث عدد من القضايا الاقتصادية والسياسية.

وترأس الوفد الأمين العام المساعد لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية أحمد الشريف، ووزير الدولة الأمين العام للصندوق القومي الإسكان والتعمير الهادي أبو ضفائر والأمين العام للاتحاد المصدرين والمستوردين العرب مساعد عبد الحميد فضلاً عن عدد من الخبراء الاقتصاديين ومستشاري صندوق الإسكان.

ومن المتوقع أن يبحث الوفد، بحسب وكالة السودان للأنباء، في العاصمة القطرية الدوحة عدد من القضايا الاقتصادية والسياسية، ويوقع على اتفاقيات ومذكرات للتعاون المشترك.

كما يبحث الوفد مع القيادة القطرية عمليات الإعمار والتنمية في فترة مع بعد الحرب وكيفية الدعم الاقتصادي في المرحلة القادمة خاصة وأن اتحاد المصدرين والمستوردين العرب قد بدأ خطة استراتيجية لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد الرئيس التنفيذي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب السودان محمد عبد الرحيم علي قدرة الاتحاد على إحداث التنمية المتوازنة ودفع العلاقات الاقتصادية بين السودان ودولة قطر الشقيقة.

ولفت إلى أن الوفد سيوقع عددا من مذكرات التفاهم وكيفية تطوير مشروعات البنى التحتية وكذلك يبحث الوفد مع الشركات القطرية عدد من مقترحات الاستثمار في السودان.

وتسببت الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 شهراً في مقتل الآلاف، بينما شُرد الملايين، وأدت إلى أزمات إنسانية كارثية، إلى جانب تدميرها للبنية التحتية.

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع قطر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع قطر یبحث الوفد عدد من

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان

القاهرة (أ ش أ)

أكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، تقديره لمشاركة دولة جنوب السودان في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران و الفضاء 2024، مشيرًا إلى حرص قطاع الطيران المدني المصري على تقديم الدعم والتعاون لجميع الدول العربية من خلال تبادل الخبرات والبرامج التدريبية اللازمة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور سامح الحفني، مع مادوت بيار، وزير النقل بدولة جنوب السودان، حيث يأتي هذا اللقاء في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في كل المجالات ومن بينها الطيران المدني.

وناقش الجانبان، مستجدات العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني، حيث تم بحث أوجه التعاون المشترك والتي يأتي على رأسها إمكانية تدشين خط شحن جوي بين القاهرة وجوبا، وسُبل الاستفادة من الخبرات المصرية الفنية والتقنية من خلال التدريب في مجالات الصيانة والركب الطائر، والملاحة الجوية.

وتم الاتفاق على إجراء تنسيق وتواصل بين رئيس سلطة الطيران المدني المصري والجنوب سوداني خلال الفترة القادمة للتعرف على التحديات التي تتعلق بمجال النقل الجوي بين البلدين، والعمل على حلها بما يتناسب مع متطلبات الجانبين.

ومن جانبه، استعرض الوزير، مساعي بلاده لتأهيل ورفع كفاءة وسائل النقل المختلفة بما يعزز من حركة التجارة والشحن لدولة جنوب السودان مع الدول الأخرى، مشيدًا بجهود وزارة الطيران في التنسيق الدائم مع الجانب الجنوب السوداني؛ من أجل الإسهام في تطوير منظومة النقل الجوي على كل المستويات.

وأشار إلى أن بلاده تتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل الخبرات مع قطاع الطيران المدني المصري، مقدمًا التهنئة لمصر على ما شهده من نجاح التنظيم والإعداد الجيد لهذا الحدث العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة

45 صورة تكشف جمال ممشى أهل مصر وأبراج ماسبيرو الجديدة

آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. اللاعب المصري “كهربا” يتجاوب مع طفل سوداني ويعده بإرسال التشيرت الخاص به إلى السودان
  • الخريجي يبحث الأوضاع في السودان مع المبعوث الأمريكي الخاص
  • مجلس السفراء العرب في روما يبحث الوضع الانساني في غزة والسودان
  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • العليمي يبحث مع السفير الإماراتي المستجدات اليمنية وتعزيز الإصلاحات الاقتصادية
  • عاجل - "الصحة العالمية": 3.6 مليون طفل سوداني يعانون من سوء التغذية الحاد
  • لم يدخلوا بيوت العرب.. تحقيق يوثق تفاصيل مجزرة التسع ساعات في شمال دارفور
  • وفد من المركز المسيحي الإسلامي يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك
  • الصحة العالمية: 20 ألف سوداني حصيلة قتلى الصراع في السودان
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان