أعلنت جامعة القاهرة، عن الأنشطة الطلابية التي تنظمها جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، خلال الإجازة الصيفية، وذلك في إطار تحفيز الجامعة للطلاب وصقل مواهبهم الإبداعية المختلفة ودعم روح التنافس بينهم، ودعمهم في اكتشاف وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم.

تزويد الطلاب بقدرات ومهارات  تمكنهم من الاندماج مع المجتمع

وتتنوع الفعاليات التي تنظمها جامعة القاهرة الدولية للطلاب بين الفنون والثقافة والرياضة، والأنشطة الاجتماعية، وتنظيم المسابقات والمعسكرات، والرحلات، وورش العمل التدريبية لتزويد الطلاب بالقدرات والمهارات التي تمكنهم من الاندماج مع المجتمع باعتبار أن الأنشطة من أهم ركائز المنظومة التعليمية.

تنظيم رحلات اليوم الواحد

وتتضمن الأنشطة الرياضية كرة السلة وكرة السرعة وكرة الطائرة وتنس الطاولة، كما تتضمن الأنشطة الاجتماعية الشطرنج وتنظيم رحلات اليوم الواحد، فيما تتضمن الأنشطة الثقافية تنظيم مسابقات الاطلاع والقراءة وتلخيص الكتب، وتشمل الأنشطة الفنية تنظيم بروفات فريق الكورال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة جامعة القاهرة الفرع الدولي جامعة القاهرة الدولية الجامعات

إقرأ أيضاً:

إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية

شارك الشيخ عبداللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، في فعاليات حفل ختام الأنشطة الصيفية بمركز كفر الزيات، بحضور أحمد رضوان، مدير رعاية الطلاب، وأسامة حجازي، مدير إدارة كفرالزيات التعليمية، حيث شهد فعاليات حفل معهد "أبو الغر الإبتدائي" والذي افتتح بالسلام الجمهوري، والقرآن الكريم، وعدد من الفقرات الدينية في حب الرسول صلى الله عليه وسلم، وأنشودة عن فلسطين.

وقد أشاد رئيس المنطقة بالأنشطة الصيفية بمعاهد الغربية، والقائمين عليها من إدارة رعاية الطلاب، الإدارة التعليمية، ومنسقي المعاهد، علي جهدهم الملموس والمتميز بالمعاهد والمشاركة المجتمعية مع المؤسسات المختلفة، وتنفيذ العديد من المبادرات الدينية والمجتمعية" كيف تكون داعية"، "كِسوة"، وغيرها من المبادرات التي لاقت استحسان الجميع، وعملت على مشاركة الطلاب ودمجهم مع مجتمعهم بطريقة ايجابية.

وفي ختام أنشطته الصيفية، أقامت أسرة معهد " كفر شماخ الإبتدائى"، برئاسة الأستاذة فاطمة الحصاوي، احتفالا مميزًا شمل العديد من الفقرات والعروض الفنية والثقافية، بمشاركة طلاب المعهد الذين حرصوا على المشاركة الفعالة والمتميزة في الأنشطة، من خلال إقامة مهرجان ترفيهي ضم ١٥٠ طالب في ختام أنشطة المعهد، وفي ختام الحفل تم تكريم المبدعين من الطلاب في الإنشاد والمسابقات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • تعديل مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنيا..تفاصيل
  • الاستفادة من فترة ما بعد صلاة الجمعة: أنشطة وأعمال تعزز من البركة والروحانية
  • الطارف: تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب الخشبية وتنظيم رحلات “الحرقة”
  • إدارة كفر الزيات الأزهرية تختتم الأنشطة الصيفية التعليمية
  • 30 وظيفة شاغرة بجامعة القاهرة.. اعرف شروط التقديم
  • ثقافة الإسماعيلية.. بدء مشاهدات نوادي المسرح واستمرار الأنشطة الصيفية
  • اليوم.. دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • «الإسكان»: أنشطة متنوعة لتحقيق معدلات تنمية مرتفعة لسكان المدن الجديدة
  • تدشين أنشطة المولد النبوي الشريف الثقافية والرياضية بجامعة صنعاء