أكد نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الأربعاء، أنهم متمسكون بالتمديد لقوات اليونيفيل وفقًا للقرار الأممي 1701، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد بري خلال مؤتمر صحفي مع المبعوث الأمريكي آموس هوكستين في بيروت: «سياسة الاغتيالات الإسرائيلية تعكس إصرار إسرائيل على المضي بالتصعيد العسكري وإفشالها أي مسعى لوقف الحرب، لذلك نطالب بوقف الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة ولبنان منذ أكثر من 10 أشهر».

ومن جانبه، قال المبعوث الأمريكي المتواجد في لبنان إن هناك جهودا مكثفة لإنجاح الحل الدبلوماسي الذي دعا إليه قادة مصر وقطر والولايات المتحدة وستتم مناقشته في اجتماعات الغد.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع قائد الجيش اللبناني الأوضاع الأمنية وشئون المؤسسة العسكرية، يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023، وذلك خلال لقائهما في مقر رئاسة مجلس النواب بعين التينة في العاصمة بيروت.

على صعيد متصل، بحث بري مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله أبو حبيب تطورات الأوضاع العامة والمستجدات السياسية في البلاد.

كما استقبل رئيس مجلس النواب، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفيرة الأمريكية لدى لبنان دوروثي شيا حيث تم عرض الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

اقرأ أيضاًسلام: الإصلاحات لم تتحقق في لبنان بسبب عدم وجود إرادة للتغيير

لبنان.. استشهاد شخصين في غارة إسرائيلية على سيارة ببلدة «برعشيت» بالجنوب

طيران الاحتلال يحلق على ارتفاع منخفض بجنوب لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية قطاع غزة لبنان رئيس مجلس النواب اللبناني المبعوث الأمريكي الشعب الفلسطيني غزة مجلس النواب اللبناني الحدود اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم المبعوث الأمريكي في لبنان رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

المعتصمون من أمام قصر العدل إلى القاضي حلاوي: عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك

اعتبر النائب الياس جرادة أن أموال المودعين "قضية حقوقية مقدسة وأن الدفاع عنها هي خط الدفاع الأول عن مستقبل لبنان"، مؤكدا أن رهان اللبنانيين هو "على القضاء الشريف الذي لا يمتثل للضغوطات التي تمارسها المنظومة الحاكمة".   جاء ذلك خلال وقفة نفّذها عشرات المودعين أمام مبنى قصر العدل في بيروت، مواكبة للتحقيقات الجارية مع حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، للمطالبة بإنصافهم واحقاق العدالة وصولا الى استرجاع ودائعهم الموجودة في المصارف.

وبشر جرادة من يعنيهم الأمر بأن قضية التحقيق مع سلامة "أول العنقود وان المسبحة ستكر من ضمنها الدعوة التي تم رفعها من قبل نواب التغيير الذين سيمنعون اي تغاض عنها" وقال: "لا أحد فوق رأسه خيمة والجميع سيتم اقتيادهم الى السجون". 

من جهتهم توجه عدد من المعتصمين الى القاضي حلاوي قائلين أن "عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك وان المودعين الذين باتوا اليوم غير قادرين على الاستشفاء او الحصول على ادويتهم يطلبون منك ان تضرب بمطرقتك وان تحكم لصالح هذا الشعب". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يدك مستوطنات صهيونية بعشرات الصواريخ
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة
  • بري تابع آخر المستجدات مع زواره في عين التينة
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لقوات يونيفيل بجنوب لبنان لتهدئة حدة التصعيد
  • المعتصمون من أمام قصر العدل إلى القاضي حلاوي: عيون ومجهر الشعب اللبناني شاخصة نحوك
  • طلب نيابي لإستضافة رئيس هيئة الحج على خلفية قرعة الحج المشكوك بأمرها
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية بشأن القرار 1701 واسرائيل ترفض ربط الجنوب بهدنة غزة