أعلنت روسيا، مساء الأربعاء، أن قواتها صدت تقدم القوات الأوكرانية لمسافة أكبر في منطقة كورسك، مشيرة إلى أن خسائر قوات أوكرانيا في اتجاه كورسك على مدار اليوم وصلت إلى 270 عسكريا و16 مدرعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان حول آخر التطورات في مقاطعة كورسك، إن القوات الروسية أسرت 18 عسكريًا من القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال يوم واحد، مشيرة إلى أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك بلغ 2300 عسكري و37 دبابة و32 ناقلة مدرعة.

وأضافت أن القوات الروسية أحبطت محاولة مجموعات أوكرانية التوغل في عمق بلدات تابعة لمقاطعة كورسك الحدودية، وأنها تستهدف مجموعتين أوكرانيتين.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 147 طائرة مسيرة أوكرانية و4 صواريخ تكتيكية من طراز "توشكا-يو"، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر" فرنسية الصنع، و3 صواريخ من طراز "هيمارس" أميركية الصنع.

ونشرت الدفاع الروسية لقطات لمقاتلة روسية من طراز سو-34" وهي توجه ضربات للقوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

 وقالت إن مقاتلات روسية من طراز "سو 34" دمرت معدات وحيّدت قوة بشرية تابعة للقوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك بواسطة قنابل موجه.

زيلينسكي: جيشنا يتقدم في كورسك

من ناحية ثانية، أعلن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، أن الجيش الأوكراني يتقدم في منطقة كورسك الروسية حيث شن هجوما مباغتا الأسبوع الماضي.

وقال زيلينسكي إن "في منطقة كورسك نحقق مزيدا من التقدم. من كيلومتر إلى اثنين في مناطق مختلفة منذ مطلع اليوم. وأكثر من 100 عسكري روسي إضافي أُسروا في نفس الفترة.. هذا سيسرع عودة شباننا وشاباتنا إلى الوطن".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية كورسك القوات الروسية الدفاعات الجوية الروسية مسيرة أوكرانية هيمارس مقاتلات روسية فولوديمير زيلينسكي الجيش الأوكراني أزمة أوكرانيا هجوم كورسك القوات الروسية القوات الأوكرانية كورسك فولوديمير زيلينسكي وزارة الدفاع الروسية وزارة الدفاع الروسية القوات الأوكرانية كورسك القوات الروسية الدفاعات الجوية الروسية مسيرة أوكرانية هيمارس مقاتلات روسية فولوديمير زيلينسكي الجيش الأوكراني أزمة أوكرانيا من طراز

إقرأ أيضاً:

مقتل امرأة في هجوم أوكراني قرب ضواحي موسكو

أفادت تقارير روسية، اليوم الثلاثاء بأن امرأة قتلت جراء هجوم بمسيرة أوكرانية في ضواحي موسكو، فيما ذكرت أنه تم اعتراض وتدمير ما يصل إلى 73 مسيرة أخرى قرب العاصمة الروسية وفي مقاطعة بريانسك.

تفصيلا، أعلن حاكم منطقة موسكو، أندريه فوروبيوف، اليوم الثلاثاء، تعرض مبانٍ سكنية في منطقة رامينسكويه لأضرار جراء هجوم ليلي بطائرة مسيرة، مما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 3 آخرين بجروح مختلفة.
وقال فوروبيوف في بيان عبر منصة تلغرام: "بحسب البيانات المحدثة، أصيب 3 أشخاص في المنزل الواقع في سبورتيف برويزد في رامينسكوي تم نقلهم جميعًا إلى المستشفى المدينة"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الروسي للأخبار.
وأضاف فوروبيوف قائلا: "توفيت امرأة تبلغ من العمر 46 عاما وقد سبق أن وردت أنباء عن وفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات، ولم يتم تأكيد هذه المعلومة"، مشيرًا إلى أنه "يتم إيواء 43 شخصا في مراكز الإقامة المؤقتة".

وفي وقت سابق، قال فوروبيوف في بيان على تليغرام: "في المجمل، أسقط الدفاع الجوي هذه الليلة 14 طائرة مسيرة في المناطق الحضرية في بودولسك ورامينسكوي وليوبرتسي ودوموديدوفو وكولومنا".

وأضاف في بيان آخر: "خلال هجوم ليلي بطائرة بدون طيار، تضررت المباني السكنية في رامينسكوي. أصابت طائرة بدون طيار منزلاً في شارع فيسوكوفولتنايا ولحقت أضرار بشقة في الطابق التاسع، كما تضررت جميع الخدمات هناك"، مشيرًا إلى مقتل طفل يبلغ من العمر 9 سنوات إثر الهجوم.
وفي مقاطعة بريانسك الروسية، أعلن حاكم المقاطعة ألكسندر بوغوماز أن قوات الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمرت 59 طائرة مسيرة فوق المقاطعة.

وكتب بوغوماز على قناته في تلغرام: "حتى الآن، تم اعتراض وتدمير 59 طائرة مسيرة معادية من نوع الطائرات بواسطة قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية فوق مقاطعة بريانسك".

وأكد بوغوماز أنه لا توجد خسائر أو أضرار في مكان الحادث، ويعمل المختصون في خدمات الطوارئ حالياً في الموقع.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أفاد بوغوماز بصد هجوم مكثف باستخدام الطائرات المسيرة في المقاطعة.

مقالات مشابهة

  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد أن حماس كتشكيل عسكري لم تعد موجودة في غزة
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • مقتل امرأة في هجوم أوكراني قرب ضواحي موسكو
  • روسيا تتصدى لهجوم كبير بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • روسيا تتصدى لهجوم واسع بالمسيرات الأوكرانية على موسكو
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • الدفاع التركية تكشف عن مشاركتها بمقاتلات إف-16 في معرض الطيران بمصر
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر