قالت إسراء وحيد، طالبة مصابة بمرض ضمور العضلات وحصلت في الثانوية العامة على 91% شعبة علمي علوم، إن سبب إصرارها على تحدي المرض كان حبها الشديد لكلية الصيدلة ودراسة الأدوية ومعالجة المرضى ومعرفة كيفية صناعة الأدوية المناسبة لحالة المريض، مشيرة إلى أنها كانت تريد الالتحاق بكلية الطب البشري لكن تراجعت بسبب طول فترة الدراسة.

التعايش مع المرض والسير وراء الأهداف

وأضافت خلال مداخلة ببرنامج صباح الخير يا مصر، تقديم الإعلاميين منة الشرقاوي ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنها كانت تطمح في الالتحاق بكلية طبية منذ الصغر، إذ كانت تحب مادة الكمياء وتركيباتها والتفاعلات الكيميائية لذلك لم تتردد في اختيار كلية الصيدلة رغم المجهود الكبير التي سوف تبذله فيها، مشيرة إلى أن إصابتها بمرض ضمور العضلات منذ الولادة بسبب نقص الأوكسجين في المخ لم يجعلها تتراجع عن حلمها، وإنما تعايشت مع المرض وواصلت تعليمها.

التحدي والسير وراء الأهداف

وأوضحت الطالبة، أن والدتها هي الداعم الأول لها، وقدوتها الأطباء الذين كانوا تتابع مرضها معهم، مشيرة إلى أنها تحدت المرض وصارت وراء هدفها وطموحها وتحدت المرض الذي يعتبره البعض عائقا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطب المرض الصيدلة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية نساء في مجال الصيدلة بمؤتمر فارمكونكس

كتب- أحمد جمعة:

شاركت هيئة الدواء المصرية، اليوم الثلاثاء، في فعالية "نساء في مجال الصيدلة"، التي أقيمت خلال اليوم الثالث والأخير من "فارماكونكس"، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على دور النساء في صناعة الأدوية وتعزيز مشاركتهن في هذا القطاع الحيوي.

تهدف الفعالية إلى إبراز جهود النساء العاملات في مجال صناعة الدواء، بما في ذلك القادة في الإدارة العليا ورائدات الأعمال في قطاعي الأدوية والصيدلة الحيوية، كما أنها توفر فرصة للتواصل المهني والتوجيه والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة والأفكار.

تمت خلال الفاعلية مناقشة قضايا مهمة تتعلق بتمكين المرأة على المستويات الفنية والمهنية، مثل المرأة في القيادة والتنوع والإدماج والتوازن بين العمل والحياة والتطوير المهني.

شاركت هيئة الدواء المصرية في فعالية " نساء في مجال الصيدلة " بخطاب عن الرعاية الصيدلية لسلامة المرضى "التحديات والدروس المستفادة"، وسلطت الدكتورة شيرين محمد عبدالجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، الضوء على المساهمات القيمة التي قدمتها النساء في صناعة الأدوية، وخاصة في مجال الرعاية الصيدلية وسلامة المرضى.

وأوضحت أن المرأة تشغل العديد من المناصب القيادية بهيئة الدواء المصرية، وأكدت دور الهيئة في التوعية والتثقيف الدوائي؛ حيث تعمل على نشر الوعي بين المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية حول الاستخدام الآمن للأدوية، وتقديم المعلومات الدوائية الصحيحة، كذلك تقديم عدة مبادرات، مثل مبادرة مبادرات تتم للتوعية باليقظة الدوائية والممارسات الصيدلية، ومبادرات ومحاضرات للتوعية، وأخرى لتبادل الخبرات وعلى رأسها مبادرة 100مشروع تطوير.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية إلى الاهتمام بتدريب وتثقيف طلبة كليات الصيدلة؛ حيث تم تنظيم محاضرات للتوعية لـ580 متدربا، بالإضافة إلى توعية وتثقيف السادة المواطنين من خلال زيارة العديد من الأماكن العامة لتوعية المرأة والطفل وجميع فئات المجتمع بالموضوعات الدوائية المختلفة، وعلى رأسها المضادات الحيوية وترشيد استهلاكها، أمراض القلب والضغط، سرطان الثدي وغيرها من الموضوعات التي تمس المريض المصري.

مقالات مشابهة

  • الأدوية تحت قبضة الحوثيين.. قرار صادم يغلق سوق الصيدلة في مناطق سيطرتهم
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية نساء في مجال الصيدلة بمؤتمر فارمكونكس
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية "نساء في مجال الصيدلة"
  • بسبب الصواريخ.. بريطانيا تعلق الرحلات المباشرة من وإلى إيران
  • فرصة ذهبية لطلاب المرحلة الثالثة.. 10بدائل لكلية الألسن في التنسيق
  • تجديد الاعتماد الدولي لكلية الإعلام جامعة القاهرة
  • باحثون يعلنون تطوير أول ساق آلية بـعضلات اصطناعية
  • لأول مرة.. تطوير ساق آلية بـعضلات اصطناعية تمشي وتقفز
  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • «ما بين المرض والحزن».. تفاصيل وفاة بنات عم أيمن بهجت قمر الثلاث