أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تمكنت قوات الأمن بالمكسيك، من إنقاذ 20 مغربيا كانوا محتجزين في منزل بمدينة مكسيكالي، وذلك بفضل بلاغ مجهول ورد إلى الخط الساخن 089. 

وأوضح مصدر إعلامي مكسيكي، أن قوات أمن الدولة قامت بالتعاون مع المعهد الوطني للهجرة بتنفيذ عملية الإنقاذ بعد تلقي البلاغ الذي أشار إلى وجود أشخاص محتجزين في المنزل.

ووفقًا لموقع "Puntualizando.com" ، جرت العملية في شارع ديل مانانتيال عند تقاطعه مع شارع دي لا إسبيرانزا، في منطقة إيسلاس أغرارياس. 

وأفاد شهود عيان، وفق ذات التقارير، بأنهم سمعوا صرخات من داخل المنزل، ولكن لم يتمكنوا من فهم اللغة التي يتحدث بها المحتجزون.

وعند وصول قوات الأمن، عثروا على 20 شخصًا أجنبيًا داخل المنزل، وصرح المحتجزون أنهم من المغرب، وأنهم قد سافروا من بلادهم إلى مصر، ومن ثم إلى مدريد في إسبانيا، حيث استقلوا طائرة إلى نيكاراغوا. 

ومن هناك، انتقلوا إلى غواتيمالا، ثم عبروا بالقطار والطائرة حتى وصلوا إلى مكسيكالي.

وأشار المحتجزون إلى أنهم تعرضوا للنصب، حيث تم إخبارهم بضرورة دفع مبالغ مالية كبيرة مقابل وعد بمساعدتهم على الدخول إلى الولايات المتحدة بطريقة غير شرعية. ومع ذلك، لم يحصلوا على معلومات إضافية حول كيفية تنفيذ هذه العملية.

وتم تسليم الأشخاص الـ20 إلى المعهد الوطني للهجرة للتحقيق في وضعهم القانوني واتخاذ الإجراءات المناسبة. 

وأكدت أمانة الأمن العام في باخا كاليفورنيا على التزامها بالتصدي للجرائم وضمان سلامة المجتمع، داعية المواطنين إلى استخدام خطوط الطوارئ 9-1-1 وخط الشكاوى المجهول 089 بشكل مسؤول للمساهمة في مكافحة الجريمة والعنف.

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من حماس على "عملية اللنبي"

رحبت حركة حماس بالهجوم الذي وقع عند معبر اللنبي قرب الحدود بين إسرائيل والأردن، الأحد، وأدى إلى مقتل 3 إسرائيليين.

وقالت الحركة في بيان إن العملية "رد على جرائم الاحتلال، وتأكيد على وقوف أمتنا مع شعبنا ومقاومته الباسلة".

وأضاف البيان: "العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة، ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

ولفتت حماس إلى أن "عملية معبر الكرامة تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعا عن  القدس والأقصى".

وشدد البيان على أن غزة "تستنفر الأمة وكل أحرار العالم لتهب في وجه الاحتلال، دعما لغزة والقدس والضفة ودفاعا عن كرامة أمتنا وأمنها القومي".

وكان الجيش الإسرائيلي قد كشف، الأحد، تفاصيل الهجوم الذي وقع عند معبر اللنبي، قائلا: "اقترب إرهابي من منطقة جسر اللنبي من الأردن في شاحنة، وخرج منها وفتح النار على قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على الجسر".

وأضاف:"قوات الأمن قتلت الإرهابي، وأعلن عن مقتل 3 إسرائيليين نتيجة للهجوم".

وكانت السلطات الإسرائيلية قد ذكرت أن مسلحا قادما من الأردن قتل 3 إسرائيليين في هجوم قرب جسر الملك حسين في الضفة الغربية المحتلة، قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلا بالرصاص.

وهذا هو أول هجوم من نوعه على الحدود مع الأردن منذ السابع من أكتوبر 2023، عندما نفذت حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل.

وقال مسؤولون إن الهجوم وقع في منطقة للبضائع التجارية خاضعة للسيطرة الإسرائيلية، حيث تقوم شاحنات أردنية بتفريغ بضائع متجهة من المملكة إلى الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى
  • البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق يوفر 14 وظيفة في مختلف المجالات
  • أبين تشهد عملية نوعية: قوات الأمن تضرب بيد من حديد عصابة متقطعة خطيرة
  • إحباط 45 ألف و 15 محاولة للهجرة غير النظامية منذ مطلع سنة 2024
  • القبض على منتحل صفة رائد في الأمن الوطني يمارس الابتزاز
  • الأمن الوطني يطيح بمنتحل صفة لواء مرافق لرئيس الوزراء
  • أول تعليق من حماس على "عملية اللنبي"
  • المكسيك تقسو على نيوزيلندا بثلاثية وديا