ليبيا- سلط تقرير إخباري لـ”المنظمة العالمية للأرصاد الجوية” الضوء على حالة تقلب المناخ الأخيرة الضاربة بشدة لمناطق أقصى جنوب شرق ليبيا ومنها الكفرة.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد تأثر هذه المناطق بالطقس المتطرف منذ الـ6 من أغسطس الجاري لا سيما تلك الحدودية مع مع النيجر وتشاد والسودان ومصر التي مرت فوقها خلايا من السحب الرعدية الممطرة الناشئة عن حركة منطقة الالتقاء بين المناطق الاستوائية شمالا.

وبحسب التقرير بينت النماذج العددية وصور الأقمار الصناعية لهذه المناطق بينت استمرار هذا التأثير لأسبوع تقريبا ما أدى إلى سقوط كميات كبيرة من الأمطار وحدوث فيضانات وانهيارات أرضية إذ غمرت السيول الكفرة بعد أن هطل عليها غزير المطر.

ووفقا للتقرير هبت على الكفرة رياح قوية في الـ11 من الشهر الحالي ما قاد إلى اقتلاع الأشجار وسقوط أعمدة الكهرباء وجريان الأودية فضلا عن تأثر المستشفى العام وجرف وقتل 4 تشاديين فيما بلغت كمية الأمطار المسجلة في محطة رصدها 51 مليمترا خلال 24 ساعة ما يعني أنها الأكبر منذ العام 1952.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"مركز الأرصاد" يُصدر تحذيراً من أمطار غزيرة على الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية, وانعدام في الرؤية, وجريان للسيول وتساقط البرد, على مدينة الباحة ومحافظات العقيق, والقرى, والمندق, وبلجرشي, وبني حسن, والمخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

الإنذار الأصفر - #منطقة_الباحة - #الحجرة #المخواة ...+1
للتفاصيل https://t.co/oN2w4h9JwO #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/wbJeIbxT02— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 9, 2024
طقس المملكة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.


في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والرياض والحدود الشمالية، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

أخبار متعلقة إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير

مقالات مشابهة

  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • غازيت دوفار: لهذه الأسباب.. أزمة ليبيا تتجاوز حاليًا قدرة أنقرة على المعالجة
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة متوقعة وتحذير من جريان الأودية في عدة مناطق بليبيا
  • تحذير من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن شائعات الشتاء 2024-2025
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • "مركز الأرصاد" يُصدر تحذيراً من أمطار غزيرة على الباحة
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • امغيب عن مشروع طريق “مصر- ليبيا- تشاد” : سيسهل حركة سكان الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير