قالت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني لعب دورًا محوريا في تنمية المجتمع المصري في السنوات الاخيرة من خلال الجهود المكثفة في مختلف المجالات والأنشطة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، مضيفًة أن التحالف يتبنى مبادرات وبرامج تهدف إلى تحسين جودة الحياة في مختلف المحافظات، من خلال توفير الخدمات الأساسية الصحية، والتعليمية، والاجتماعية.

تعزيز الوعي

وأضافت في تصريحات لـ«الوطن»، أن مثل تلك المبادرات تبرز الجهود المبذولة لرفع مستوى الوعي والثقافة لدى المواطنين، عبر حملات التوعية التي تستهدف الشباب والأسر، لتعزيز الوعي بالقضايا المجتمعية الهامة مثل الصحة العامة، والتعليم، وحقوق الإنسان، والارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري بما يحقق له حياة كريمة.

تحقيق التنمية المستدامة 

وأكدت أن التحالف يسعى إلى تعزيز دور المجتمع المدني في التنمية الشاملة، من خلال التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030 مشيرًة إلى أن ذلك يأتي في سياق التزام التحالف بتوجيهات القيادة السياسية التي تؤكد على أهمية العمل الجماعي والتكامل بين مختلف القطاعات، لدفع عجلة التنمية وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن

أكدت مؤسسة صناع الحياة، التزامها بجعل التعليم متاحًا للجميع؛ إذ حرصت أن تكون في مقدمة المبادرات التعليمية، والوصول إلى المجتمعات الأقل حظًا في جميع أنحاء مصر، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية.

إنجازات التحالف الوطني في مجال محو الأمية 

وأوضحت عضو التحالف الوطني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه من خلال رحلة صناع الحياة نجحت في محو أمية أكثر من 170 ألف مواطن في 18 محافظة، بمشاركة 51 ألف متطوع من خلال حملة العلم قوة.

وأضافت أنها لا تزال مستمرة في مساعدة مئات الآلاف من خلال مشروع «نور حياتهم»، الذي يأتي بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بهدف محو أمية الكبار وتقديم الدعم اللازم لهم لتطوير مهاراتهم التعليمية، ما يسهم في تحسين حياتهم اليومية وفتح آفاق جديدة أمامهم، مشيرة إلى أن التعليم أداة قوية للتغيير، ونفتخر بأن نكون جزءًا من هذه الرحلة نحو مجتمع أكثر معرفة ووعيًا.

مقالات مشابهة

  • چاكلين عازر: التعاون بين محافظة البحيرة ومكتبة الإسكندرية كان توجيهًا رئاسيًا لتوحيد الجهود من أجل التنمية البشرية
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني مظلة مؤثرة وحدت جهود المجتمع المدني
  • الزراعة: التحول الرقمي ساهم في تحسين جودة المنتجات ورفع المستويات الإنتاجية (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: المزارع المصري أحد أعمدة التنمية وثروة قومية
  • عضو بـ«النواب»: فرص استثمارية واعدة في مصر بمختلف المجالات قريبا
  • القطي إنسان ،، عنوانه البساطة في الحياة والعمق في الوعي!.
  • أهمية النوم في تحسين الصحة العامة
  • عضو التحالف الوطني تنجح في محو أمية 170 ألف مواطن
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة