حقق المنتخب السعودي للمواصفات، ميدالية برونزية وجائزة شرف، في أول مشاركة له في أولمبياد المواصفات الدولي، الذي أقيم في كوريا الجنوبية من 12 حتى 14 أغسطس، بمشاركة 200 طالب وطالبة، يمثلون 11 دولة، تشمل اليابان وروسيا والصين.

وحصلت مجموعة طلاب المرحلة الثانوية، المكونة من: ريان الجهني، من إدارة تعليم الرياض، وبندر الخياط من إدارة تعليم جدة، وعبدالعزيز الحربي من إدارة تعليم القصيم، على الميدالية البرونزية، فيما حازت مجموعة طالبات المرحلة المتوسطة، التي ضمت: سارة الدهمشي من إدارة تعليم الشرقية، ووجد حسوبة من إدارة تعليم المدينة، وهدى انديجاني من إدارة تعليم جدة، على جائزة شرف من معهد التقييم الكوري للتقنية الصناعية.


وكانت المملكة قد شاركت بمنتخب مكون من 9 متسابقين من طلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة، قسموا إلى 3 فرق، خاضت مراحل تمهيدية قادتها إلى المنافسة الرئيسية، وبعدها كُلف المتسابقون بمهام مصممة لتحفيز معرفتهم وكفاءتهم في عالم المواصفات، وتحدي قدراتهم في حل المشكلات.

يذكر أن أولمبياد المواصفات، مسابقة دولية تقام سنوياً لطلبة المتوسطة والثانوية، ويهدف إلى إظهار معرفة المتسابقين بعالم المواصفات، وتبادل الأفكار الجديدة حول المعايير والتكنولوجيا، وقد بدأ كمسابقة محلية في كوريا الجنوبية عام 2006م، ثم تحول إلى منافسة دولية مفتوحة منذ 2014م.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية من إدارة تعلیم

إقرأ أيضاً:

برنامج «تعليم» يتبنى دعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفه الدارسين في الجامعات

أعلن «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، عن تبني برنامج «تعليم» طلاب العلم من الجنسيات المختلفه الدارسين في الجامعات المصرية، وتقديم الدعم التعليمي اللازم لمساعدتهم على استكمال دراستهم الجامعية.

بيت الزكاة والصدقات ينعى مديرة مركز المعلومات: عملت بإخلاص في قضاء حوائج الفقراء بيت الزكاة والصدقات يعلن عن تأسيس مركز دعم الطلبة الوافدين

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الثلاثاء؛ أن طلاب العلم القادمين من الجنسيات المختلفة للدراسة فى الجامعات المصرية، يمكنهم الحصول على دعم تعليمي لمساعدتهم في سداد المصروفات أو توفير المستلزمات الدراسية وسبل الإعاشة؛ وذلك في إطار برنامج «تعليم» لدعم الطلاب غير القادرين؛ إعمالًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «‌سَيَأْتِيكُمْ ‌أَقْوَامٌ ‌يَطْلُبُونَ ‌الْعِلْمَ، ‌فَإِذَا ‌رَأَيْتُمُوهُمْ ‌فَقُوُلوا ‌لَهُمْ: مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم، وَاقْنُوهُمْ». قُلْتُ لِلْحَكَمِ: مَا اقْنُوهُمْ؟ قَالَ: عَلِّمُوهُمْ.». [سنن ابن ماجه]

يمكن للطلاب الراغبين في الحصول على دعم «بيت الزكاة والصدقات» التقديم عن طريق ملء الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني لبيت الزكاة والصدقات:
https://baitzakat.org.eg/ZakatRequest/index.php?id=8.
 

توزيع المستلزمات الدراسية على الطلبة الأيتام

وعلى صعيد اخر؛ بدأ «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، أولى جولات حملة «إلى المدرسة» لتوزيع ملابس ومستلزمات دراسية، عبارة عن حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء على كل الطلبة الأيتام غير القادرين في جميع المحافظات؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الحملة تستهدف توزيع حقيبة مدرسية ومعطف وحذاء وأدوات كتابية على الطلبة الأيتام غير القادرين في جميع المحافظات، وذلك اعتمادًا على قوائم الطلاب الأيتام غير القادرين في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بجميع المحافظات.

يؤكد «بيت الزكاة والصدقات» على حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ وإلتزامه بتوجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

مقالات مشابهة

  • عمان تخسر أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • بيت الزكاة: برنامج تعليم يدعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفة الدارسين بالجامعات المصرية
  • بيت الزكاة يعلن برنامج «تعليم» يتبنى دعم طلاب من الجنسيات الدارسين بالجامعات المصرية
  • برنامج «تعليم» يتبنى دعم طلاب العلم من الجنسيات المختلفه الدارسين في الجامعات
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن بميداليتين عالميتين
  • المنتخب السعودي للمعلوماتية يعود إلى أرض الوطن متوجًا بميداليتين عالميتين
  • فوز تاريخي لمنتخبنا في مسقط.. وتفوق كوريا الجنوبية في المواجهات
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية