تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية خلال جولة ميدانية بمدينة بنها، أعمال تطوير المرحلة الثانية بشارع فريد ندا.

وتشمل أعمال التطوير إعادة تأهيل 5 حدائق بمدخل المدينة وشارع فريد ندا بمسطح 6 آلاف متر مسطح وذلك في إطار متابعة تلك المشروعات للانتهاء منها، وفق جداولها الزمنية للعمل على إبراز الوجهة الحضارية لمدن المحافظة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد حديقه النصب التذكاري بجوار كوبري المصنع الحربي موجها بسرعه الانتهاء من زراعه الحديقه وتجميلها بأشجار مثمرة، وتجهيزها استعدادًا لافتتاحها في العيد القومي للمحافظة نهايه الشهر الجاري بالإضافة إلى إنشاء ساري علم مصر أعلى نافورة الجاري إنشائها بمدخل المدينة، وذلك بالتنسيق مع كلية هندسة جامعة بنها لإبداء التصميم الإنشائي للساري ليكون بارتفاع 18 متر  يراعى فيها تطبيق أعلى المعايير والمواصفات القياسية التي تطبق  في التصميم والتنفيذ للوصول بها إلى أعلى درجات الأمان الممكنة للحفاظ على متانه الساري.

كما تفقد حديقه  مدخل  مدينه بنها  القبلي علي الطريق الزراعي على امتداد كوبري المصنع الحربي، حيث استمع المحافظ خلال جولته عن ما استجد من أعمال في تطوير الحديقة، حيث تم الانتهاء من توصيل شبكة مياه الري وجاري توريد كابلات الكهرباء والأعمدة الديكورية والمقاعد والبروجولات  كما أعطي بعض الملاحظات عن تغير مكان  شعار المحافظه  بالحديقه وتكون امام مدخل مدينه بنها القبلي.

كما وجه  المحافظ بالعمل على الانتهاء من الحديقة في أقرب وقت ممكن، ليتم فتحها أمام المواطنين لاستعادة الوجهه الحضارية لعاصمة المحافظة مدينة بنها، مؤكدا أنه سيتم تزويد الحديقة بكافة الخدمات الإدارية اللازمة.

وخلال الجوله وجه المحافظ بإنشاء كوبري مشاة أمام موقف بنها العمومي على الرياح التوفيقي يربط البر الشرقي بالبر الغربي لمدينه بنها، وذلك بالتنسيق مع وزاري الري  وذلك للتسهيل على المواطن للتنقل بين البر الشرقي والبر الغربي بمركز ومدينه بنها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العيد القومي للمحافظة المهندس أيمن عطية انشاء كوبرى مشاة شارع فريد ندا كوبري مشاة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون

التقى الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، بالمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وذلك لبحث أوجه سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها الاهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم الدش نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للعلاقات الدولية، والكاتب الصحفى إبراهيم جودة المسئول الإعلامى بالجامعة.

وناقش رئيس مجلس الأمناء ومحافظ القليوبية العديد من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات من أجل تعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية والبحثية لخدمة أبناء وأهالى محافظة القليوبية.

وأشاد المهندس أيمن عطية بالعلاقة بين محافظة القليوبية والجامعة، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي تقديم كل الدعم لجامعتى بنها الحكومية والأهلية من أجل تقديم رسالتهم العلمية والخدمية، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعات وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستعرض الدكتور جمال السعيد مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية والتى تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشار " السعيد" إلى أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية سبل التعاون
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات إنشاء معرض أهلاً مدارس
  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية: إقامة معرض للفنون التشكيلية في القناطر الخيرية
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي