كتب- محمد أبو بكر:

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن إزالة صفة النفع العام عن قطعة أرض بمساحة 1.63 فدان ناحية مدينة شبين الكوم، محافظة المنوفية، وأن يعاد تخصيصها لاستخدامها في تنفيذ المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما.

كما وافقت الحكومة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة قنا، بمساحة 3888.44 فدان، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطة طاقة شمسية.

وتأتي هذه الموافقة في إطار جهود الدولة للتوسع في الاعتماد على المصادر الجديدة والمتجددة للطاقة وتوليد طاقة نظيفة، وفقاً للآليات المتقدمة للحفاظ على البيئة من التلوث.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي محافظة قنــا

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة

أعرب بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، عن رضاء الدولة المصرية عن مؤتمر الاستثمار الأول الذي عقد بين مصر والاتحاد الأوروبي، وافتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس المفوضية، وأسفر عن توقيع 29 اتفاقية باستثمارات تجاوزت 49 مليار يورو في مختلف مجالات التعاون على رأسها قطاعات الطاقة والتصنيع والزراعة والرقمنة والأدوية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

الخارجية تصدر بيان عاجل بعد زيارة المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية إلى مصر وزير الخارجية يصدر قرارًا بتعيين السفير تميم خلاف متحدثا رسميا باسم الوزارة مصر مركزا رئيسيا لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ مصر مركزا رئيسيا لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة، خاصة الطاقة الجديدة والمتجددة والنظيفة.

مصر والاتحاد الأوروبي

وتابع: «اللقاء مع بوريل تناول مشروعات الربط القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي، سواء من خلال اليونان أو إيطاليا، لتزويد بالكهرباء التي يتم توليدها من الطاقة الشميسة أو طاقة الرياح».

جدير بالذكر ان قالت المهندسة غادة الجندي، المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة: “إن مستقبل الطاقة الشمسية في مصر مشرق ومبشر، موضحة أن نسبة الطاقة رياح وطاقة شمسية ستكون 42% بحلول 2035، بجانب الدخول في عصر الهيدروجين الأخضر”.

أضافت المهندسة غادة الجندي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج"نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أن العالم أجمع يتجه نحو الطاقة النظيفية والخضراء، مشيرة إلى أن الشركة على وشك شراكة قوية لخط إنتاج بتكنولوجيا حديثة واستخدامه في الري بالطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية عالية.

 أوضحت أنه هناك تدريبات مكثفة على التعامل مع مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، مؤكدة أن الهدف زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها الجديدة والمتجددة.

 كشفت عن توقيع بروتوكول لإنشاء محطة طاقة شمسية في الوادي الجديد بسعة 50 ميجا، موضحة أن الشركة أسهمت في تنفيذ الكثير من الطرق والكباري بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية.

 لفتت إلى أن الشركة عملت فى المدن الجديدة والمحاور الجديدة مثل محور 30 يونيو ومحور أسيوط الغربى الذى يربط مطار أسيوط بمدينة أسيوط.

 أشارت إلى أن الانتهاء من تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في دولة أوغندا، إلى جانب محطات أخرى في قارة إفريقيا، إذْ يتم تصدير محطات الطاقة الشمسية بعد تصنيع الألواح محليًّا.

مقالات مشابهة

  • اعتماد الاشتراطات البنائية.. الحكومة تكشف تفاصيل مدينة شمس الحكمة وتعويضات الأهالي
  • «مدبولي» يتابع تنفيذ مشروع تنمية «رأس الحكمة» وتعويضات أهالي المنطقة المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة وتعويضات المستحقين
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية رأس الحكمة
  • الحكومة تسرع أشغال السدود لتجميع مياه الأمطار.. باحثون لـRue20: المزيد من السدود الصغرى والطرق السيارة سينهي فترة الجفاف
  • الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • ندوة تعريفية عن أهمية المشروع القومي لمشتقات البلازما بجامعة المنصورة
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • حصاد 200 ألف فدان فول صويا في مصر.. المنيا في المقدمة بمساحة 75 ألف فدان
  • بمساحة 1000 متر.. إطلاق أول حديقة حجرية مستدامة بيئيًا في مكة