#سواليف

أكدت حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس “، أن موافقة الإدارة الأمريكية على #صفقة #أسلحة جديدة للكيان الصهيوني بقيمة عشرين مليار دولار، وتشمل طائرات حربية وصواريخ وذخائر مدفعية، تأتي في إطار “الدعم اللامحدود والتبنّي الكامل للسلوك الوحشي العدواني لهذا الكيان المارق عن الأنظمة والقوانين الدولية”.

وأوضحت “حماس”، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن تواصل #دعم #الإدارة_الأمريكية المالي والعسكري للكيان الصهيوني، يؤكد مجددًا أنها ” #شريك_كامل في حرب الإبادة والتطهير العرقي والمجازر الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني”.

وشددت على أن كل خطوات دعم وإسناد كيان #الاحتلال المارق، في جرائمه وانتهاكاته، واستهتاره بالقوانين الدولية والأعراف الإنسانية؛ “لن تضمن للكيان الصهيوني أمناً أو نصراً”.

مقالات ذات صلة طلبة توجيهي يعتصمون أمام التربية 2024/08/14

وأشارت “حماس” إلى أن “شعبنا الفلسطيني وشعوبنا العربية والإسلامية وقوى المقاومة وكل أحرار العالم، سيواصلون التصدي له ولجرائمه حتى دحره عن أرضنا”.

ووافقت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء الثلاثاء، على بيع أسلحة لـ”إسرائيل” ضمن صفقة قيمتها 20 مليار دولار تشمل طائرات مقاتلة من طراز “إف-15” ومركبات مدرعة وقذائف دبابات وصواريخ جو-جو.

وقالت صحيفة /هآرتس/ إن “الحديث يدور عن صفقة تمت بحثها بين كبار المسؤولين في إسرائيل والولايات المتحدة، ومع شركات تصنيع الطائرات”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس صفقة أسلحة دعم الإدارة الأمريكية شريك كامل الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الفلسطيني: سنتحرك دوليا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا

حذر وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان من التداعيات الكارثية للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية سوف تتحرك دوليا لمحاسبة إسرائيل على كل جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وقال أبو رمضان ـ في تصريح لقناة ( سي جي تي إن ) الصينية اليوم الثلاثاء ـ إن ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من تدمير للمنشآت الصحية والبنية التحتية واستهداف الأطقم الطبية وحصار القطاع يشكل جرائم ضد الإنسانية.

وأضاف أن محافظات غزة مقسمة ويصعب التواصل بينها، لافتا إلى وجود دمار شديد في البنية التحتية لكل ما يمت بالصحة سواء كان مستشفيات ومراكز صحية وسيارات إسعاف، وتم اعتقال الكوادر الطبية من داخل المستشفيات أكثر من مرة وهو يعد خرقا فاضحا يندرج تحت جرائم الحرب.

وأكد أن الأوضاع المتردية في القطاع تتسبب في زيادة حالات الوفيات بين المرضى والأطفال وكبار السن، مضيفا أن حملات التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة تواجه تحديات كبيرة بسبب استمرار القصف الإسرائيلي، مشيدا بالدعم الصيني لاسيما في القطاع الصحي، بالإضافة إلى دعمها الدائم للحقوق الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

اقرأ أيضاً8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة

5 شهداء وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية بغزة

مقالات مشابهة

  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا
  • «جاب المخدرات من أمريكا».. القصة الكاملة للقبض على سعد الصغير بمطار القاهرة
  • وزير الصحة الفلسطيني: سنتحرك دوليا لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا
  • 52 شهيداً وجريحاً ضحايا العدوان الصهيوني على سوريا
  • حماس: عدوان الاحتلال ضد التعليم الفلسطيني لن يفلح في طمس هويته
  • "قبيلة الحويطات": دم ابننا ليس أغلى من دماء أبناء شعبنا الفلسطيني
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • «حماس» عن عملية إطلاق النار في معبر الكرامة: تأكيد على رفض الشعوب العربية جرائم الاحتلال