نجح فريق طبي متخصص بطب وجراحة العيون بتجمع المدينة المنورة الصحي من إجراء عملية نوعية تعد الأولى على مستوى منطقة المدينة المنورة والثانية على مستوى المملكة لعلاج مريض يعاني عتامة في كلتا القرنيتين.
وفي التفاصيل، أوضح تجمع المدينة المنورة الصحي أن المستفيد حضر إلى مركز طب وجراحة العيون بمستشفى أحد، وهو يعاني عتامة في كلتا القرنيتين؛ بسبب مرض "الحَثل القرني" والذي يؤثّر في القرنية، والجدار الشفّاف الكروي الواقع في الجزء الأمامي للعين، وعادةً ما يصيب الحثل الجزء المركزي من القرنية في كلتا العينين.


أخبار متعلقة لمدة شهرين.. 5 آلاف ريال غرامة الصيد المخالف لأسماك "الكنعد"”الثروة السمكية“: الارشاد السمكي يساهم في تعزيز الانتاج وزيادة الدخلالقبض على شخص لترويجه 14,700 قرص مخدر في عسير .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } علاج مريض يعاني عتامة في كلتا القرنيتين علاج مريض يعاني عتامة في كلتا القرنيتين var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
الفيمتو ليزر
وبيّن التجمع الصحي بأنه تم استخدام أحدث الطرق من خلال إزالة العتامة عن طريق جهاز الفيمتو ليزر؛ وزراعة قرنية صناعية دائمة شفافة لإزالة العتامة من القرنية (Earlier) ويعتبر هذا الإجراء الأول من نوعه على مستوى المنطقة.
وأضاف التجمع أنه جرت العادة لمثل هذه الحالات بزراعة قرنية طبيعية عن طريق الخياطة في الحالات المتقدمة للمرض بعد عمل الليزر (PTK).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري المدينة المنورة زراعة قرنية تجمع المدينة المنورة

إقرأ أيضاً:

فضيحة تعليمية غير مسبوقة في تعز واحتجاجات غاضبة تحاصر المجمع الحكومي بالمدينة

الجديد برس|

شهدت مدينة تعز، جنوبي اليمن، الأحد، احتجاجات طلابية غاضبة لطلاب الثانوية العامة بعد فضيحة جديدة طالت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الموالية للتحالف.

ورسب نحو 14,800 طالب وطالبة في امتحانات الشهادة الثانوية العامة من أصل 26 ألف طالب تقدموا للاختبارات في المدينة، في ما يُعد أكبر نسبة رسوب في تاريخ الجمهورية.

وتجمّع الآلاف من الطلاب الغاضبين أمام المجمع الحكومي في تعز، احتجاجاً على النتيجة، وسط تجاهل تام من السلطات المحلية لأزمة الطلاب المتفاقمة.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن وزير التربية والتعليم في حكومة احمد بن مبارك، والمحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي، رفض طلب محافظ تعز نبيل شمسان باعتماد الدرجات التراكمية للطلاب في محاولة لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • سيد معوض: الزمالك يعاني من مشكلة في العقود الخاصة باللاعبين
  • برنت دون مستوى 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ ديسمبر 2021
  • الأردنيون يبدأون الإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس النواب على أساس حزبي لأول مرة في التاريخ
  • شاهد نجاح تجربة زراعة الفول السوداني بالجوف
  • هل يعاني دونالد ترامب من الخرف؟.. تصريحات مثيرة لابنة أخيه
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تستطلع آراء السكان حول مستوى جودة الحياة بالمنطقة
  • فضيحة تعليمية غير مسبوقة في تعز واحتجاجات غاضبة تحاصر المجمع الحكومي بالمدينة
  • 36 جلسة علاجية تعيد الحركة لشاب مقعد بالمدينة المنورة
  • لأول مرة..محمد سامي في رمضان المقبل بمسلسلين
  • 4.6 مليار ريال استثمارات في "حرة صلالة".. و57% مشروعات صناعية