(عدن الغد)خاص:

كشفت الكاتبة والمحللة السياسية اليمنية مُنى صفوان عن أمر قالت إنه قد يُعيق العملية التفاوضية بين المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثيين للتوصل إلى حل.

وقالت صفوان في منشور لها على حائط صفحتها بموقع"أكس" إن ملف الرواتب قد يهدد بانهيار العملية التفاوضية، ويشعل الحرب".

وأردفت قائلة:" لأنه ملف اقتصادي بالدرجة الأولى، ويعني تقاسم ثروات النفط اليمني بين الجماعة الحوثية في صنعاء وبقية الأطراف والمكونات اليمنية".

واختتم صفوان حديثها بالقول:" لذا فهو أعقد الملفات لأن الصراع على  النفط اليمني بين الأطراف اليمنية أهم سبب للحرب".



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية

شارك الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ووزير الإعلام المصري الأسبق في الندوة التي أقامها منتدى الحوار للدراسات السياسية والإعلامية ومركز المخا اليمني للدراسات الاستراتيجية بعنوان (السلام في اليمن عبر آلية ثلاثية مصرية سعودية عمانية) وذلك بالنادي الدبلوماسي المصري بالقاهرة.

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يشيد بجهود الأوقاف المصرية في خدمة السنة النبوية الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية عضوا بمجلس إدارة أكاديمية (اوسبو) للتدريب الإعلامي

وشارك في الندوة نخبة من كبار السياسيين والخبراء والسفراء من مصر واليمن، بدعوة كريمة من الوزيرة الدكتورة ميرفت التلاوي مساعد الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة. ناقشت الندوة الجهود الثلاثية التي تبذلها كل من مصر والسعودية وعمان لإيجاد حل للأزمة اليمنية.

وقال الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية إن الصراع في اليمن يعد أنموذجا للحرب بالوكالة فهو صراع بين قوى إقليمية ودولية بأدوات ولاعبين محليين ، مضيفا أن الأخوة في اليمن بكافة أطيافهم يجب أن يدركوا أن استمرار الصراع يهدد الأمن القومي لليمن ولكل المنطقة العربية ، وأنه لاسبيل إلا لإعطاء المبادرة العربية الثلاثية الفرصة الكاملة للنجاح.

وأكد الشريف أن اليمن يشهد مأساة إنسانية مروعة إذ شُرد الملايين وقُتل وأصيب عشرات الآلاف على أيدي المليشيات المنقلبة على الشرعية والممولة من الخارج.

وندد  الشريف بجرائم القتل والتعذيب والإقصاء التي تقوم بها القوات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، مشيدا بالمواقف المصرية والسعودية الداعية إلى إيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية في ظل الحرص الكامل على وحدة اليمن واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض كل محاولات التدخلات الإقليمية غير العربية في الشؤون الداخلية لليمن وسعي الدولتين الكبيرتين قيادة وشعبا إلى رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وعودة اللحمة بين أبناء شعب اليمن ليعود كما كان اليمن السعيد.


 

مقالات مشابهة

  • انهيار جنوني للريال اليمني.. ووصول سعر صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى في التاريخ
  • غروندبرغ : انفراجة مهمة في مشاورات الأطراف اليمنية بشأن الأسرى
  • الحوثي يهدد السعودية: سنقابل البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء
  • انهيارمخيف للريال في عدن ينذر بكارثة وفوضى عارمة
  • أمين رابطة الجامعات الإسلامية يشيد بالجهود المصرية والسعودية والعمانية لحل الأزمة اليمنية
  • أكبر انهيار في تاريخ الريال اليمني صباح اليوم
  • كيف انتهت جولة مفاوضات مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثي؟
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض