حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، علي تهنئة الدكتور القائد المصري أنطوان موصلي لانتخابه رئيساً للجنة العالمية للكشافة الكاثوليكية، وذلك خلال استضافة مصر للمؤتمر الكاثوليكي الدولي للكشافة خلال الفترة من (11 - 14) أغسطس الجاري، على هامش استضافة مصر فاعليات المؤتمر الكشفي العالمي.

وقال وزيرالشباب والرياضة: "يسعدنا أن تكون مصر قد احتضنت هذا الحدث الكشفي الدولي المرموق، هذا المؤتمر يؤكد على مكانة مصر كوجهة مفضلة لاستضافة المؤتمرات العالمية واستعدادها التام لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي".

وأضاف:" أن المؤتمر جذب أكثر من ٨٠ مشارك يمثلون ٤٥ دولة على مستوي العالم، بما في ذلك قادة كشفيون وشباب وأعضاء من المنظمات الكاثوليكية للكشافة"، مؤكداً أن استضافة هذا المؤتمر تأتي في إطار حرص مصر على دعم الحركة الكشفية والمساهمة في تنمية وتطوير الشباب على المستوى الدولي.

وتضمن برنامج المؤتمر محاضرات وورش عمل منها جلسة عن أهمية التكوين الروحي في تنشئة أبناء الكشافة في العالم، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة أهمها: وضع واعتماد الخطة الاسـتراتيجيـة 2025-2027 و انتخـاب اللجنـة العالميــة الجديـدة لدورة مدتهـا ثلاث سـنوات، وكذلك إعتماد إنضمام الدول السـاعيـة إلى عضوية المؤتمر العالمي الكاثوليكي للكشـافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى

أشاد رئيس المؤتمر اليهودي العالمي بدور القيادة القطرية في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين المتبقين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، معربا عن امتنانه لجميع الأطراف التي أسهمت في تلك الجهود.

وأثنى رونالد لودر بشكل خاص على ما بذله أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس وزرائها الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني من جهود هائلة لإبرام صفقة تسمح بإطلاق سراح هؤلاء الأسرى.

وذكر أنه، بصفته رئيسا للمؤتمر اليهودي العالمي، يعرب عن امتنانه لجميع الأطراف المشاركة في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين، منوها، بشكل خاص، بدور أمير قطر ورئيس وزرائها، "اللذين عملا بلا هوادة، جنبا إلى جنب مع زعماء الولايات المتحدة ومصر، لتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى".

وشدد لودر على أن تحقيق هذا الأمر ضروري للاستقرار والأمن الإقليميين، كما أكد ذلك العديد من أفراد المجتمع الدولي، و"خاصة القيادة القطرية، التي كرست الكثير من الوقت والجهد لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإدخال الإغاثة الإنسانية إلى غزة"، حسب قوله.

وذكر لودر بأن القيم الإنسانية المشتركة تحث على إطلاق سراح مثل هؤلاء الأسرى، مؤكدا أن ذلك يتماشى مع تعاليم القرآن الذي يؤكد أن من أحيا نفسا "فكأنما أحيا الناس جميعا"، وما جاء في التلمود من أن "من أنقذ نفسا واحدة يعتبر في الكتاب المقدس كأنه أنقذ العالم"، وهذه التعاليم الخالدة هي تذكير بأن "جهودنا الجماعية يمكن أن تخلق عالما أفضل وأكثر أمانا للجميع"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • مدبولي يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي
  • مدبولي يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة بالقاهرة
  • رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة
  • باريس تشعل رغبة ألمانيا في استضافة البارالمبياد
  • انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق
  • السعودية تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى