الوطن:
2024-09-11@01:44:08 GMT

كاتب صحفي: دعم «تكافل وكرامة» يتجاوز 41 مليار جنيه

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

كاتب صحفي: دعم «تكافل وكرامة» يتجاوز 41 مليار جنيه

 قال مدحت وهبة، الكاتب الصحفي، إنّ مع تشكيل الحكومة الجديدة كانت هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتنفيذ أكبر حزمة من برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، وخلال أقل من شهر أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة أكثر من 123 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة» من ضمنها 73 ألف أسرة في شهر يونيو الماضي.

إضافة 50 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة

وأضاف «وهبة»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الوزارة أعلنت اليوم إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»، مشيرا إلى أنّ برنامج تكافل وكرامة كان لا يتجاوز 3.4 مليار جنيه في عام  2015، ولكن اليوم ومع إضافة الأسر الجديدة تجاوز الدعم 41 مليار جنيه.

تعاون الوزارات لدعم الأسر

وتابع أنّ الدولة تعمل على دعم أبناء أسر تكافل وكرامة من خلال تحمل المصروفات الدراسية الخاصة بهم، وذلك في إطار برامج الحماية الاجماعية التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أنّ ذلك يؤكد التعاون المثمر بين الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة في ظل التشكيل الحكومي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة مايا مرسي السيسي الدعم

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يحاول تصعيد الحرب في الجبهة مع لبنان لفتح مسار جديد للصراع، خاصة بعد أن هدأت الأمور نسبيًا في قطاع غزة وقلت العمليات القتالية بشكل كبير.

نتنياهو يبحث عن استكمال حربه العبثية

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يبحث عن استكمال حربه العبثية، عن طريق فتح جبهة جديدة للتصعيد، موضحًا أن جبهة لبنان مرشحة للتصعيد منذ البداية وخاصة مع انخراط حزب الله في حرب الإسناد التي بدأت منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وأكد أن تصريحات نتنياهو تكشف عن ترتيبات ما في الغرف المغلقة في إسرائيل، لاسيما وأن بعض الساسة الإسرائيليين، حتى من معارضي نتنياهو وخصومه يتحدثون بشكل واضح عن ضرورة أن تكون هناك عمليات ضد حزب الله، وأن تكون هناك عمليات لتأمين الجبهة الشمالية الإسرائيلية.

نقل وتيرة العمليات العسكرية في غزة إلى الجبهة اللبنانية

وأشار إلى أن تصريحات حكومة الاحتلال توضح مدى تأخر رد فعلها على الجبهة اللبنانية، كما أن تصريحات نتنياهو تشير إلى استعداد إسرائيل لعمل ما تلجأ من خلاله لنقل وتيرة العمليات العسكرية في غزة إلى الجبهة اللبنانية، متابعًا: «لا أعتقد أن الضغوط الإقليمية ستكون مثل سابقاتها في غزة نظرًا لشبكة المصالح الإقليمية والدولية التي ترتبط مع لبنان».

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر سبتمبر 2024
  • كاتب صحفي: نتنياهو يفتح مسارا جديدا للصراع على الجبهة اللبنانية
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 وتفاصيل إضافية
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024.. إضافة 50 ألف أسرة جديدة
  • ”بعد اقتحام صادم في صنعاء.. كاتب حقوقي يصرخ: أوقفوا سلب منازل الأسر اليمنية!”
  • كاتب صحفي لـ«بين السطور»: بدء الدراسة في مدارس الطائرات هذا العام بالتعاون مع «داسو»
  • خلف ستار تكافل وكرامة.. فصل مسئول سابق بالتضامن لاستيلاءه على سُلف مالية
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • كاتب صحفي: الفنان حلمي التوني استمد رموزه من التراث الشعبي