وافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، وذلك في إطار التخفيف من الأعباء الضريبية عن كاهل القائمين بالعمل في المجال الزراعي، وتشجيعاً لهم على زيادة الإنتاج الزراعي.

ونصّ مشروع القانون، على أن تُمد مدة وقف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بـ ضريبة الأطيان لمدة سنة أخرى، تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية المُمتدة حتى 31 يوليو 2024، وفقًا للقانون 152 لسنة 2022 بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، ويجوز مد الوقف لمدة سنة واحدة أخرى بقرار من مجلس الوزراء.

وأضاف مشروع القانون أنه لا تدخل فترة مد الوقف المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة، على أن يصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون، وأن يُعمل به اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ للنشر.

اقرأ أيضاًنادي جامعة حلوان يطلق أكاديمية تعليمية متخصصة في المجال الرياضي

مكتبة الإسكندرية تفتتح سفارة «معرفة» بجامعة العلمين الدولية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الأعباء الضريبية قانون ضريبة الأطيان

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، بحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال وأساتذة الجامعات.

أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، أن جامعة باديا تأتي نتاجا للتعاون مع شركتي بالم هيلز إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، وتعليم لخدمات الإدارة إحدى الشركات الرائدة في مجال خدمات التعليم الجامعي.

إعلان الشراكة 

وأوضح أن الشراكة التي تم الإعلان عنها اليوم في افتتاح جامعة باديا بين الحكومة والقطاع الخاص، هي شراكة حقيقية للنهوض بالمنظومة التعليمية، متابعًا "افتتاح جامعة باديا اليوم يؤكد الدور القوي الذي تقوم به الدولة لدعم القطاع الخاص تجاه الاستثمار في قطاع التعليم الجامعي".

وعلق موسى "ننفق على التعليم والصحة، ونفتتح مشروعات كبيرة لخدمة المصريين، فالدولة لم تبخل بـ جنيه على التعليم والصحة، ومش بتعمل كباري بس زي ما الناس بتقول"، مؤكدًا على جهود الدولة لدعم القطاع الخاص، وما يتم إتاحته من بنية تحتية في مختلف القطاعات ساهمت في إقامة العديد من المدن الجديدة، فالحكومة تؤمن بأن التعليم هو جزء من دورها في التنمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي يوم الأحد المقبل
  • رسميًا.. إعلان موعد إجازة المولد النبوي للقطاع الخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف بالقطاع الخاص
  • للقطاع الخاص.. إعلان إجازة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لجامعة باديا في 6 أكتوبر (فيديو)
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • رئيس الوزراء: افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية
  • رئيس الوزراء: لدينا توجه لدعم دور القطاع الخاص وإشراكه في مرفق المطارات