القدس المحتلة- أكدت إسرائيل ومصادر فلسطينية مقتل ستة فلسطينيين خلال، الأربعاء 14اغسطس2024، برصاص الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية المحتلة وبالقرب من القدس.

وأعلن محافظ طوباس أحمد سعد لوكالة فرانس برس "استشهاد خمسة فلسطينيين هذا الصباح، أربعة في طمون وواحد في طوباس".

وبحسب سعد "بدأت الهجمة بعد الفجر، حاصرت (القوات الإسرائيلية) منزلا في طوباس وأخلته ومن ثم تم قصف المنزل بقذيفة إنيرجا".

وأضاف "تحتجز قوات الاحتلال جثامين الشهداء الخمسة".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أعلنت "استشهد ثلاثة شبان اليوم الأربعاء في قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الشبان في بلدة طمون جنوب شرق طوباس".

وذكرت الوكالة أن جثامين الشبان الثلاثة "محتجزة" لدى القوات الإسرائيلية.

وكانت وكالة الأنباء أعلنت في وقت سابق صباح الأربعاء "استشهاد الشاب فايز فواز أبو عامر برصاص قوات الاحتلال بعد ان حاصرته داخل منزله" في طوباس في شمال الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته "باشرت عملية لإحباط الانشطة الإرهابية في قريتي طوباس وطمون في منطقة الأغوار".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في حسابه على منصة إكس "حتى الآن قضت القوات على مخرب واحد وأصابت آخرين خلال اشتباكات واعتقلت عددا من المطلوبين وصادرت وسائل قتالية".

وفي بلدة طمون قال الجيش إنه "نفذ غارات جوية" استهدفت مسلحين، مؤكدا أن العملية متواصلة.

كذلك أعلنت الشرطة الإسرائيلية ليل الثلاثاء الأربعاء قتل شاب في السادسة عشرة من العمر قرب القدس بعد أن "صعد إلى أعلى الجدار(الأمني) وألقى زجاجات حارقة". 

وقالت الشرطة في بيانها إنها نقلت الشاب لتلقي العلاج قبل إعلان وفاته.

تشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعدا في العنف منذ أكثر من عام، لكنّ الوضع تدهور منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وقُتل ما لا يقل عن 625 فلسطينياً برصاص القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية منذ هجوم حركة حماس على جنوب اسرائيل في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، وفقاً لإحصاء أعدته وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام فلسطينية رسمية.

وقُتل ما لا يقل عن 18 إسرائيلياً، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، وفقاً لأرقام إسرائيلية رسمية.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين

شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سلسلة اقتحامات جديدة لمدن وبلدات بمحافظات عدة بالضفة الغربية المحتلة، ودهمت منازل واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين، بينهم امرأة، عقب مداهمة منازلهم بمخيم الدهيشة في بيت لحم. كما اقتحمت حي رأس خميس في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة الخليل وعدة بلدات مجاورة جنوب الضفة، ودهمت عدة منازل. واعتقلت 4 فلسطينيين على الأقل.

كما دهمت قوات جيش الاحتلال بلدة أرطاس القريبة من مدينة بيت لحم واعتقلت 3 فلسطينيين، واقتحمت أيضا بلدات دير أبو مشعل وبيت ريما، في محافظة رام الله، واعتقلت مواطنين اثنين.

ونفذ الجيش الإسرائيلي في ساعات الفجر الأولى اقتحامات لبلدات في محافظات جنين ونابلس شمال الضفة قبل أن ينسحب في وقت لاحق، حسب شهود عيان.

وبالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة، وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة، مما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

أما الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فأسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال مستمرة.. 3 شهداء فلسطينيين في اقتحام للضفة وقصف على غزة
  • بعد مقتل الناشطة الأمريكية.. بلينكن: الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى تغييرات جوهرية في طريقة عمله بالضفة
  • بلينكن: نجري تحقيقات بشأن استهداف القوات الإسرائيلية مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم طولكرم ويستأنف عمليته العسكريّة - إصابات بالرصاص
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يواصل اقتحام مدن بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم مناطق بالضفة ويصيب ويعتقل فلسطينيين
  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن في الضفة الغربية وينسحب من نابلس
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية