مع دخول الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة يومها 313، واصلت الطائرات الإسرائيلية غاراتها العنيفة، ما أسفر عن مقتل 20 فلسطينيًا وإصابة 88 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

اعلان

وبذلك، يرتفع إجمالي عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 39,929 قتيلًا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي بيان لها، أدانت حركة حماس "موافقة الإدارة الأميركية على صفقة أسلحة جديدة للكيان الصهيوني بقيمة عشرين مليار دولار والتي تشمل طائرات حربية وصواريخ وذخائر مدفعية"، مؤكدة أنها "تأتي في إطار الدعم اللامحدود والتبنّي الكامل للسلوك الوحشي العدواني لهذا الكيان المارق عن الأنظمة والقوانين الدولية".

وفي محافظة طوباس بالضفة الغربية، قُتل أربعة شبان فلسطينيين وأصيب عدة أشخاص بجروح متفاوتة اليوم الأربعاء، إثر قصف طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي لمجموعة من الشبان في بلدة طمون.

وحول آخر المستجدات المتعلقة بالمفاوضات الجديدة الذي كان من المتوقع أن تستأنَف غدا برعاية أميركية وقطرية ومصرية، نقلت شبكة "سي بي إس" الأميركية، عن أحمد عبد الهادي، ممثل الحركة الإسلامية في لبنان، أن الحركة الفلسطينية لن تشارك في المحادثات المقررة يوم الخميس بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأكد أحمد عبد الهادي، للشبكة، أن وفد الحركة لن يحضر جولة استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار مع إسرائيل يوم الخميس، مشيرًا إلى أن حماس لم تتلق تأكيدات بأن إسرائيل ستلتزم بالتفاوض بناءً على اقتراح سابق يعود تاريخه إلى الثاني من يوليو.

حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزةغزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأم طفل وطفلةشاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة"جثث متفحمة للمصلين": إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بغزة راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل واستنكار عالمي واسعشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غزة: هكذا يحوّل القصف الإسرائيلي شهادات الولادة إلى وفاة مبددًا فرحة الآباء بتوأم طفل وطفلة أوبئة وأمراض "بالجملة".. كابوس يُلاحق النازحين في قطاع غزة وسط تفاقم أزمة المياه حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة قصف قتل قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد جدل في الكونغرس.. إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل يعرض الآن Next تدريبات بالذخيرة الحية للقوات الأميركية والكورية الجنوبية لتعزيز الكفاءة العسكرية يعرض الآن Next اليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟ يعرض الآن Next شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس يعرض الآن Next قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل ضحايا قتل غزة حرائق غابات أزمة حرائق في اليونان أثينا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية أطفال أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل ضحايا قتل غزة حرائق غابات أزمة إسرائيل ضحايا قتل غزة حرائق غابات أزمة قصف قتل قطاع غزة إسرائيل ضحايا قتل غزة حرائق غابات أزمة حرائق في اليونان أثينا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية أطفال أوروبا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي

فرضت السلطات الهندية حظر تجول غير محدد المدة وأغلقت الإنترنت في ولاية مانيبور شمال شرق البلاد وذلك في أعقاب احتجاجات طلابية اندلعت يوم الثلاثاء.

اعلان

خرج المتظاهرون إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم من موجة جديدة من العنف العرقي الذي يعصف بالولاية منذ أكثر من عام.

خلال الأيام العشرة الماضية، لقي ما لا يقل عن 9 اشخاص مصرعهم وأصيب عدد آخر، بعد أن شنت مجموعات مسلحة هجمات باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ مصنعة محلياً.

وأعلنت حكومة مانيبور تعليق خدمات الإنترنت والبيانات المتنقلة حتى يوم الأحد، في محاولة لوقف انتشار المعلومات المضللة وخطابات الكراهية التي قد تؤجج العنف.

استخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات الطلاب الذين حاولوا الوصول إلى منزل حاكم مانيبور في العاصمة إيمفال، مطالبين بإعادة الأمن والاستقرار إلى الولاية.

الشرطة تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب المحتجين على موجة جديدة من العنف العرقي في إمفال، في ولاية مانيبور شمال شرق الهند، الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2024أ بRelatedالاحتجاجات مستمرة في الهند ضد اغتصاب وقتل طبيبة.. والشرطة تُطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرينأول انتخابات منذ عقد من الزمن في الشطر الذي تحتله الهند.. كل ما يجب أن نعرفه عن كشمير وتاريخهاالهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتامودي يبحث مع بوتين تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا ويستعرض نتائج زيارته لأوكرانيا

وقال آي. كيه. مويفاه، ضابط شرطة كبير، إن التحقيقات جارية في الهجمات الأخيرة باستخدام الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي لكشف أي محاولات للتحريض على العنف.

أبدى الطلاب غضبهم من فشل السلطات في حل النزاع المستمر منذ 16 شهراً، وأعربوا عن إحباطهم من استمرار العنف الطائفي الذي شرد عشرات الآلاف وأدى إلى مقتل نحو 250 شخصاً منذ اندلاع الاشتباكات في مايو من العام الماضي.

اندلعت الأزمة في مانيبور عندما احتجت الأقلية المسيحية من الكوكيز ضد مطالب الأغلبية الهندوسية من الميتي بالحصول على وضع خاص يمكّنهم من شراء أراضٍ في التلال التي يسكنها الكوكيز والجماعات القبلية الأخرى.

وعلى الرغم من الجهود الحكومية، بما في ذلك زيارة وزير الداخلية العام الماضي، لم يتمكن الجيش من وقف الاشتباكات المستمرة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟ قتلى ومصابون جراء خروج قطار عن مساره في الهند طلبة - طلاب حظر تجوال مظاهرات الهند طيارات مسيرة عن بعد عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش.. نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من 6 وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب يعرض الآن Next بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيران يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية يعرض الآن Next بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب وفاة الضفة الغربية فرنسا ألمانيا إيطاليا العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي
  • لابيد: وقف الحرب على قطاع غزة مصلحة سياسية وأمنية لإسرائيل
  • أبوالغيط: نقترب من عام على العدوان الإسرائيلي الوحشي والإبادة والتطهير بغزة (فيديو)
  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • الرئيس الإسرائيلي: أي صفقة لإعادة المختطفين لدى حماس سيكون لها ثمن باهظ
  • بن غفير يهاجم الرئيس الإسرائيلي لهذا السبب
  • برلمانى فرنسى: الوضع بغزة كارثي.. ونسعى لفرض حظر على تصدير الأسلحة لإسرائيل (فيديو)
  • عضو بالبرلمان الفرنسي: نسعى إلى فرض عقوبات وحظر تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • إسرائيل تقصف وسط سوريا وحماس تدين بشدة.. ماذا استهدفت طائرات الإحتلال؟
  • حماس تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية