نظمت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، ملتقى تدريبيا وجلسات نقاشية للفرق الطبية بتخصص الرمد من العاملين بمستشفى الرمد بأسيوط، بعنوان «تبادل الخبرات في عمليات المياه البيضاء بالليزر»، بحضور الأستاذ الدكتور محمد سعد عبد الرحمن الأستاذ بقسم طب وجراحة العيون بجامعة أسيوط والمشرف العلمي للتطوير الطبي بمستشفى الرمد.

وأوضحت مديرية الصحة بأسيوط، من خلال بيان صادر من المركز الإعلامي بالمديرية، أن هذا الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات والرؤى الحديثة، حول أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علم الرمد وحقن العيون وعمليات المياة البيضاء بالليزر، إيمانًا من مديرية الصحة بأسيوط بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بأهمية التعليم الطبي المستمر ودوره في رفع كفاءة مقدمي الخدمة الصحية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات والكوادر الطبية المصرية.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن الملتقى يضم محاضرات علمية بتخصص الرمد، وشرح أفضل النظريات الحديثة، وفتح جلسات نقاشية بين الحاضرين من الأطباء بتخصصات الرمد، لتبادل الخبرات العملية، موضحًا أن الدورات التدريبية تطرقت إلى استعراض التحديات بهذا الشأن، والتشارك في وضع حلول مُثلى لها، والعمل على إنتاج عمل جماعي مشترك يُشهد بنجاحه.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية بأسيوط، إن هذه الجلسات ناقشت متطلبات المرضى في هذا الصدد، والتوصيات العالمية وأحدث خطوط العلاج الحديثة لتحسين التجربة العلاجية للمرضى، الأمر الذي يؤدي بدوره في حصول المريض الأسيوطى على أفضل خدمة طبية، كما شمل اليوم التدريبي أنواع الأمراض التي تصيب شبكية العين، وأسباب الإصابة، ونشر ثقافة الوعي بأهمية تجنبها بين المواطنين.

ولفت الدكتور محمد سعد عبد الرحمن بقسم طب وجراحة العيون بجامعة أسيوط والمشرف العلمي للتطوير الطبي بمستشفى الرمد، أن مستشفى الرمد بأسيوط، تولي اهتماما حقيقيا نحو استمرار تنظيم دورات وحلقات علمية ونقاشية بين العاملين بكافة التخصصات على مستوى عالي.

أعرب الحاضرون من الأطباء المتدربين عن سعادتهم بهذا اليوم العلمي والتدريبي، إذ ساهمت في صقلهم وتزويدهم بالخبرات العلمية والمهنية بمجال تخصصهم.

من جانبها أشارت دكتورة كرستين تادروس مدير مستشفى الرمد بأسيوط، إلى أن الدورة التدريبية استمرت لمدة يومين متتاليين بمشاركة 22 طبيب من الاخصائيين والنواب بمستشفى الرمد، حيث ألقى المحاضرة الدكتورة محمد سعد عبد الرحمن الاستاذ بقسم الطب وجراحة العيون جامعة أسيوط، وتم تدريب الاطباء على عمل عمليات المياه البيضاء حيث قام الدكتور نظير نشأت استشاري بمستشفى الرمد بإلقاء محاضرة على المتدربين بالمستشفى.

وأوضحت دكتورة شيماء جمال نائب مدير مستشفى الرمد، أن هذه الدورات تأتي لرفع كفاءة الأطباء بمستشفى الرمد وأقسام الرمد بالمستشفيات، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

من جانبها أهابت مديرية الصحة بأسيوط جموع المواطنين والمترددين على المنشآت الصحية سرعة التواصل مع وحدة الشكاوى بمكتب وكيل الوزارة في حال وجود أي شكوى او تقصير في أداء الخدمة الصحية علي الارقام التالية 01007700456  أو علي رقم الواتس 01092314845 و 01009703350

IMG-20240814-WA0016 IMG-20240814-WA0012 IMG-20240814-WA0009

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جراحة العيون ثقافة المياه البيضاء الليزر بمستشفى الرمد مدیریة الصحة الدکتور محمد الصحة بأسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي

شمسان بوست / خاص:

دشن محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي ،اللواء الركن علي مقبل صالح ،اليوم ، في مستشفى النصر العام المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء بدعم من جمعية أحياء التراث الإسلامي الكويتية وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

واطلع المحافظ على سير اجراء المعاينات والفحوصات الطبية للمرضى..مشدداً على ضرورة تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمرضى..مثمناً العمل الإنساني الذي تقدمه جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية.

وأكد اللواء مقبل أهمية المخيمات الطبية المجانية في مساعدة المحتاجين وبالأخص الفئات الأشد فقراً داعياً إلى استمرار إقامة مخيمات طبية مجانية في عدد من المديريات والمناطق النائية لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى عاصمة المحافظة.

إلى ذلك أوضح مدير مستشفى النصر العام الدكتور محمد محسن إن المخيم الطبي يهدف إلى جراحة إزالة المياه البيضاء لعدد 300 حالة ويستمر لمدة خمسة أيام وبرعاية كريمة من وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح.

وأشار إلى إن المخيم الطبي يأتي ضمن مشروع مكافحة العمى للعمليات الجراحية وبأشراف لجنة العالم العربي بالتعاون مع الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة.

حضر التدشين وكيل محافظة الضالع لشؤون المديريات جمال ناصر محمد الشاعري ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أياد صالح وممثلين عن جمعية احياء التراث الإسلامي الكويتية، وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد سير العمل بمستشفى ميت غمر المركزى
  • دورة تدريبية للكشف عن متبقيات المبيدات فى عينات المياه والأغذية بالفيوم
  • للتوعية بملف المياه.. أوقاف الغربية تعقد دورات للأئمة والواعظات
  • الصحة بالفيوم تعقد اجتماعا لتنشيط عمليات ترصد الشلل الرخو والحمى والطفح الجلدى
  • دورة تدريبية فى مستشفى الحميات بالفيوم حول"حمى الدنج"
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • تكريم وكيل مديرية الصحة ببني سويف السابق عقب إنتهاء فترة عمله
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • تفاصيل افتتاح ورشة عمل السكر وعمل التحاليل بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى الجامعي لطب الأزهر بأسيوط بالمجان