تتعدد أشكال التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف ما بين عبارات مكتوبة أو صور مدون عليها عبارات تهنئة، أوبطاقات جميلة وجذابة، يمكن أن تحمل اسمك أو أسماء أحبائك، ويرجع كل ذلك إلى اختلاف طريقة كل شخص منا في تهنئته لأحبائه وأقاربه.


عبارات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف


وتأتي عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024، كالآتي:

- نهنيك يا عالي المقام قبل الزحام بمولد خير الأنام، دمت بصحة في كل عام.

- بحب محمد صلى الله عليه وسلم نرفع الرأس وبمولده نهني أعز الناس.- طاب محمد خُلقا وخَلقا.. أطل فكان إشراق الحياة.. عليه صلاة ربي ما أعادت.. شفاه الكون حي على الصلاة.- صلى عليك الله يا علم الهدى ما حن مشتاق إلى رؤياك.. وعليك ملء الأرض من صلواتنا وقلوبنا حنت إلى لقياك.- الليلة مولد الرسول.. مولد الرحمة والنور.. هنأكم الله بصحبته يوم النشور.. ورزقكم من يده الشريفة الماء القرور.- يتجدد في القلوب مولده بالبهجة افرحوا وأسعدوا من حولكم.- كل عام وأنتم بخير وسلام في مولد النبي صلوا عليه وسلموا كثيرًا تفلحوا.- وُلِد خاتم الأنبياء والرسل، وُلِد نور الإسلام، وُلِد خير الناس، مبارك عليكم المولد.-نهدي لكم أحلى تحية معطرة بالحب والورود في مولد الرسول الكريم، وكل عام وأنتم طيبين يا أغلى الغاليين.- بمولد خير الأنام أهنيك، وأطلب من الله يحميك، ومن كل عدو ينجيك، أنت ومُحبيك.دعاء المولد النبوي الشريف عمرة المولد النبوي.. كم السعر الرسمي؟2024.. تفاصيل اللهم ارزقني بزوج صالح.. دعاء الزواج يوم المولد النبوي الشريف 2024 موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024.. وحكم صيام هذا اليوم الشهادة الصحية ضد الحمى.. الأوراق المطلوبة لـ عمرة المولد النبوي الشريف 2024
اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار وآلة الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار ونجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار واغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار بلغاللهم وأوصل ثواب ما قرئ بتمامه وكماله من هذه القراءة الشريفة والمولد الشريف زيادة في شرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين.اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته.دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب كامل
 ها نحن قد بدأنا اليوم أولي أيام شهر ربيع الأول، ذلك الشهر العظيم الذي شهد ميلاد أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، ولم يتبقى سوى بضع أيام قليلة وتأتي ذكرى المولد النبوي الشريف.تلك المناسبة العظيمة التي كانت ولا تزال من أعظم وأهم المناسبات الدينية، ويسعدنا اليوم ومع اقتراب مجيء المولد النبوي الشريف أن نقدم لكم أجمل  أدعية المولد المستجابة، وهي:
أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحدًا بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء!. يوم كنت طفلًا يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسماؤهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة. ويوم فتحت مكة التي آذتك، واخرجتك، وكادت لك، واستمرت على قتلك، ولقد ملأت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك أمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي 2024 المولد النبوي الشريف تهنئة المولد النبوي الشريف تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف تهنئة عيد المولد النبوي بمناسبة المولد النبوی الشریف المولد النبوی الشریف 2024

إقرأ أيضاً:

مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت في مديرية صعدة مركز محافظة صعدة أمسيات ثقافية شعبية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تضمنت الأمسيات أهازيج وبرع شعبي وأناشيد وزوامل لعدد من الفرق الإنشادية وقصائد شعرية عكست الفرح والابتهاج بقدوم ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله .

وأكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من خلال إقامة المهرجانات والفعاليات والتزيين بما يليق بعظمة صاحب هذهِ المناسبة.

وأشاد بجهود القائمين على هذه الأمسيات الثقافية التي تجذر حب رسول الله لدى الأجيال وتربطهم بنبي الرحمة لما فيه عزتهم وكرامتهم وحريتهم.

مقالات مشابهة

  • مدينة البيضاء تشهد مسيرة طلابية حاشدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة طلابية بمدينة المحويت بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • سباقات الخيول والمرماح.. بدء احتفالات المولد النبوي الشريف بمنشأة العمارى بالأقصر
  • رددها الآن.. أدعية المولد النبوي الشريف 2024
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • مع اقتراب المولد النبوي.. تعرف على صيغ الصلاة على النبي ﷺ
  • مديرية صعدة تشهد أمسيات ثقافية شعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024.. «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله»