ينطلق أكبر رالي للسيارات الكهربائية للجامعات في الشرق الأوسط في مهرجان العلمين الجديدة يومي الأربعاء والخميس 14 و15 أغسطس، بحضور ورعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، ولجان تحكيم دولية أجنبية، بمنطقة U أرينا العلمين وسط 10 آلاف طالب.

ويعد الحدث هو الأضخم والأكبر للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط للجامعات، ويتبع للمنظمة الدولية المعتمدة رسميًا على مستوى العالم، وهو «درة مهرجان العلمين» علميًا وتنمويا وتعليميًا وترفيهيًا، وهو في قيمته أعلى مستوى علمي تنظيمي موجود على مستوى الشرق الأوسط.

أهداف رالي السيارات الكهربائية

ويهدف رالي السيارات الكهربائية في مهرجان العلمين الجديدة إلى بعض تحقيق عدّة أهداف، كما يلي.

- إعداد كوادر مصرية قادرة على تصنيع سيارة ركوب مصرية محلية الصنع.

- وضع مصر على الخريطة الدولية بالمشاركة في المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسي تدعمه الدولة، ما يساعد على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار في هذا المجال في مصر والدخول في شراكات.

- تأهيل عمالة فنية ومهندسين وباحثين ومصممين في مجالات البرمجيات المدمجة والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة والتصميم وامتلاك مقومات هذه الصناعة الواعدة.

- دعم وتحفيز الطلاب والمبتكرين في جو حماسي ممتع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رالي السيارات الكهربائية مهرجان العلمين العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب

عرض برنامج «من مصر»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب».

تتطلع الأنظار في الشرق الأوسط إلى المناظرة الرئاسية المرتقبة في الانتخابات الأمريكية بين كل من المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وفيما تشتعل المنافسة بينهما تسود حالة من الترقب بشأن تداعيات تلك المواجهة الأولى على توجهات قطاعات معينة من الناخبين الأمريكيين كأوساط الشباب، وكذلك بين الأصوات الداعمة للحق الفلسطيني والأصوات الداعمة لإسرائيل.

لا اختلافات جوهرية بين هاريس وترامب فيما يتعلق بإسرائيل والدفاع عنها.. فالالتزام الأمريكي بدعم إسرائيل هو التزام أمريكي ثابت بمعزل عن هُوية الرئيس في البيت الأبيض، ورغم ذلك فالحرب الإسرائيلية في غزة يتردد صداها كإحدى القضايا المطروحة في سباق الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل، بالنظر إلى أن واشنطن أحد الفاعلين الأساسيين في مسارات تلك الحرب وتداعياتها على الشرق الأوسط مع ما تلقاه سياسة الإدارة الأمريكية الحالية من تأييد أو انتقاد في الداخل الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • قضايا الشرق الأوسط في صدارة ملفات المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب
  • في ظل انعدام الكهرباء.. تدشين السيارات الكهربائية في صنعاء يُثير التندر والسخرية
  • معلومات الوزراء: الصين لديها مؤهلات البقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • «معلومات الوزراء»: إمكانيات الصين تؤهلها للبقاء على قمة سوق السيارات الكهربائية
  • معلومات الوزراء يستعرض صعود الصين كقوة عالمية في مجال السيارات الكهربائية
  • "هيئة الاتصالات" تحصد جائزة الابتكار على مستوى الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • رئيس رينو يحذر من غرامات باهظة مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية