وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب "مسار"، اليوم، اتفاقية مع شركة أكاديمية التعلم لتنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لعدد 12 منشأة تدريبية تابعة للشركة، وذلك في مقر الأكاديمية بمدينة الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي للأكاديمية، حيث يُعدُّ الاعتماد المؤسسي اعترافًا رسميًا تمنحه الهيئة يفيد أن المنشأة التدريبية استوفت شروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة لفترة زمنية محددة؛ بهدف دعم منشآت التدريب لمواصلة تطوير عملياتها وتكوين ثقافة تقييم ذاتي محفزة للتطور المستمر، والمساهمة في تحقيق تطلعات سوق العمل، وردم الهوة بين قطاع التدريب ومتطلبات جهات التوظيف.


كما يهدف الاعتماد المؤسسي إلى تشجيع جهود الارتقاء بمستوى جودة المتدرّبين في قطاع التدريب بالمملكة، وتعزيز التجربة التدريبية لديهم في منشآت التدريب، والعمل مع الشركاء لرفع جودة المدربين ودعم مسار التطوير المهني المستمر، وكذلك لتحقيق التكامل في أنظمة وعمليات الجودة الداخلية في المنشآت التدريبية، وتشجيع الابتكار في العمليات التدريبية، والتخطيط والتنفيذ المستمر للاستدامة والمواءمة مع سوق العمل.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها، بالتعاون والتكامل مع الجهات الوطنية؛ في رحلة تحول نحو نموذج سعودي رائد عالميًا؛ لضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في المملكة، وبما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

تعد شركة أكاديمية التعلم، رائدة ببرامج ودبلومات مرخصة تهدف إلى تدريب مميز عن طريق توفير بيئة تطوير إبداعية مزودة بأحدث الطرق والأدوات والكوادر التدريبية التي تسهم في تحفيز وتأهيل المتدربين لمستقبل مهني وعملي مميز، يتلاءم مع متطلبات سوق العمل السعودي وريادة الأعمال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مدينة الرياض أخبار السعودية رؤية السعودية 2030 هيئة تقويم التعليم والتدريب مسار عمليات الاعتماد المؤسسي الاعتماد المؤسسی

إقرأ أيضاً:

«المتحدة للخدمات الإعلامية» توقع اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي مع قناة «هي»

وقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة «هي» التليفزيونية، اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي خلال الفترة القادمة.

ووقع الاتفاق عن الشركة المتحدة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب عمرو الفقي، وعن قناة «هي» إيهاب جلال مؤسس قناة «هي»، ومحمد إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة «أسما للإنتاج الإعلامي».

ويأتي الاتفاق في إطار استراتيجية الشركة المتحدة لخلق مجموعة من الشراكات مع المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية، وذلك لتوفير محتوى درامي وبرامجي وترفيهي متميز للجمهور المصري والعربي والدولي.

مقالات مشابهة

  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على ضمان جودة التعليم
  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد جودة التعليم
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا في مواطن قتل آخر بالرياض
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقيات لاعتماد 40 برنامجًا أكاديميًا بجامعة الملك فيصل
  • «المتحدة للخدمات الإعلامية» توقع اتفاقية لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي مع قناة «هي»
  • «المتحدة» توقع اتفاقية مع قناة «هي» لتبادل المحتوى الدرامي والبرامجي
  • المتحدة توقع اتفاقية تبادل محتوى مع قناة هي
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة.. اعرف أهدافها