وقع النائب خالد أبو الوفا رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي وبحضور اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج والدكتور محمد عبد الهادى نائب المحافظ، وتضمن البروتوكول إنشاء فرع للهيئة داخل مقر الغرفة التجارية بالمحافظة.

وشهد اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء،ختام فعاليات التدريب الخاصة بتطبيق اشتراطات هيئة سلامة الغذاء على الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية، والمخابز البلدي؛ للدخول تحت مظلة قانون المحال العامة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والنائب خالد أبو الوفا عضو مجلس الشيوخ ورئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، والنائبة رشا اسحق عضو مجلس الشيوخ.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية هذا التدريب بالنسبة للمنشآت والمطاعم السياحية، لما يتضمنه من مواد عملية وعلمية ترتقى بالخدمات المقدمة لروادها، مما يعود بالنفع على السياحة، من تحسين جودة الطعام والغذاء المقدم، وسلامته واتفاقه مع المعايير الدولية والمحلية لتقديم الغذاء، لافتا إلى أهمية القطاع السياحي في تنمية العائد الاقتصادي، وصناعة المستقبل في سوهاج، وأهمية العمل على جذب السياحة الداخلية والخارجية، والاستثمار في العنصر البشرى.

كما تم تكريم عددا من المتفوقين الذين اجتازوا الدورة، ومن جانبه وجه النائب خالد أبوالوفا رئيس الغرفة التجارية الشكر لمحافظ سهواج على مجهوداته الداعمة لكافة القطاعات بالمحافظة، معربا عن شكره للقيادة السياسية على الاهتمام الكبير بأهل سوهاج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد ابو الوفا الغرفة التجارية سوهاج اللواء عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج الهيئة القومية لسلامة الغذاء الغرفة التجاریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 12 طن أسماك منتهية الصلاحية في حملة لـ «سلامة الغذاء» بالغربية.. «صور»

تمكنت حملة شنتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة الغربية، من ضبط كمية كبيرة من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، داخل ثلاجة لحفظ الأسماك غير مرخصة، قبل طرحها بالأسواق، حيث تم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

يأتي ذلك في إطار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء بناء علي تعليمات، الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والرقابة الإدارية، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بتشديد الرقابة علي الأسواق وجميع المنتجات الغذائية الموجودة بالأسواق للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وكانت المهندسة حنان عامر مدير عام فرع الغربية، قد تلقت تقريراً حول نتائج الحملة والتي أسفرت عن ضبط 12 طن أسماك مجمدة منتهية الصلاحية، قبل طرحها بالأسواق حيث تم ضبط هذه الكمية داخل ثلاجة لحفظ الأسماك غير مرخصة، خلال حملة مكبرة على عدد من المحلات بمراكز المحافظة، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

من جانبه أكد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن المهمة الأساسية للهيئة هي الوعي والثقافة بالإشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع نتائج الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة ومركز ومدينة بسيون
  • ضبط 12 طن أسماك مجمدة منتهية الصلاحية بالغربية
  • ضبط 12 طن سمك مجمد منتهي الصلاحية في الغربية
  • ضبط 12 طن أسماك منتهية الصلاحية في حملة لـ «سلامة الغذاء» بالغربية.. «صور»
  • رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة يتفقد معرض أهلا مدارس
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 33 لعام 2024
  • الغرفة التجارية: معارض عودة المدارس ثمرة التعاون مع الأجهزة التنفيذية لصالح المواطن
  • سلامة الغذاء تستعد للمشاركة في لجان تسليم القمح للمطاحن التموينية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك