الوطن| رصد

 

نظمت في مدينة بنغازي ورشة عمل تدريبية متخصصة حول “دور شبكة حماية العملية الانتخابية في مكافحة المعلومات المضللة”، وتأتي هذه الورشة بالتنسيق مع جامعة بنغازي، حيث استهدفت طلابًا وإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز قدراتهم في مجال التحقق من المعلومات المضللة.

و افتتحت الورشة بحضور عدد من المسؤولين البارزين، من بينهم رئيس مكتب الإدارة الانتخابية اجدابيا محمد الرقعي، ومنسق التوعية والتواصل بمكتب الإدارة الانتخابية بنغازي أحمد المهدي، ومنسق التدريب بمكتب الإدارة الانتخابية بنغازي مفتاح العشيبي، بالإضافة إلى منسق التوعية والتواصل بمكتب الإدارة الانتخابية المرج فاتح آدم، وعدد من موظفي الإدارة الانتخابية، فضلاً عن حضور طلاب الجامعة، الإعلاميين وأعضاء من منظمات المجتمع المدني بالمدينة.

كما تهدف الورشة، التي تقام على مدار يومين، إلى تعزيز القدرات المحلية في التحقق من المعلومات المضللة ومكافحة تأثيرها على العملية الانتخابية، وتناولت الورشة عددًا من المحاور المهمة، من بينها مفهوم المعلومات المضللة وأنواعها، تحيزات وسائل الإعلام، التفكير النقدي، والمغالطات المنطقية في تحديد المعلومات المضللة.

الوسومالتحقق التفكير النقدي الحماية الرقمية العملية الانتخابية المعلومات المضللة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: التحقق التفكير النقدي الحماية الرقمية العملية الانتخابية المعلومات المضللة الإدارة الانتخابیة المعلومات المضللة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، أمس، ورشة عمل تطويرية لمبادرات ومشاريع الخطة السنوية للجامعة 2025م،  وذلك لمدة يومين، تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، وبمشاركة مختلف فروع الجامعة.

وناقشت الورشة في يومها الأول مستجدات الخطة الإستراتيجية، والمشاريع الإنمائية للجامعة، وآلية تطوير مبادرات ومشاريع الخطة السنوية 2025 حسب القطاعات، كما ستعمل الورشة في اليوم الثاني على تصنيف المبادرات والمشاريع حسب الأولويات، ووضع الخطط التفصيلية للمبادرات والمشاريع المتفق عليها، ومناقشة مسودة الخطة السنوية للجامعة 2025.

وتهدف الورشة إلى توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الأفرع لتحسين جودة القرارات، والتعرف على التجارب المشتركة في حل التحديات المختلفة، وتحديد الأهداف المشتركة بين الفروع المختلفة، لتعزيز العمل المشترك، وتنظيم الموارد بشكل أكثر فعالية وتفادي التكرار أو إهدار الموارد، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والمشاركة بين مختلف تقسيمات الجامعة لتطوير خطة أكثر شمولية وضمان إلتزام هذه التقسيمات بتحقيقها.

وستساهم الخطة في تحقيق الأهداف البيئية والاجتماعية والاقتصادية لرؤية عمان 2040 من خلال مشاريع الابتكار والاستدامة، ومن خلال دعم البحث العلمي والتطوير، حيث تساهم الخطة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة، مما يعزز من القدرة التنافسية للسلطنة.

مقالات مشابهة

  • السايح يبحث مع السفيرة الكندية آخر مستجدات العملية الانتخابية 
  • المستقلة للانتخاب بالأردن: مجريات العملية الانتخابية تسير كما خطط لها
  • بنغازي | ديكارلو تبحث مع أعضاء لجنة “5+5” القضايا الأمنية الملحة وتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"
  • مفوضية الانتخابات تحذر من محاولات تقويض العملية الانتخابية في بعض المجالس البلدية المستهدفة
  • خبير تحول رقمي يكشف أسباب انتشار المعلومات المغلوطة عبر الإنترنت
  • السايح يبحث مع سفير تونس سبل دعم العملية الانتخابية بليبيا
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • “السايح” يبحث مع السفير التونسي سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا