اللهم ارزقني بزوج صالح.. دعاء الزواج يوم المولد النبوي الشريف 2024 اقترب بداية أولي أيام شهر ربيع الأول، ذلك الشهر العظيم الذي شهد ميلاد أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، ولم يتبقى سوى بضع أيام قليلة وتأتي ذكرى المولد النبوي الشريف.

تلك المناسبة العظيمة التي كانت ولا تزال من أعظم وأهم المناسبات الدينية، ويسعدنا اليوم ومع اقتراب مجيء المولد النبوي الشريف أن نقدم لكم أجمل  أدعية المولد المستجابة

 أجمل  أدعية المولد المستجابة
أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحدًا بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.

يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء!. يوم كنت طفلًا يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسماؤهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة. ويوم فتحت مكة التي آذتك، واخرجتك، وكادت لك، واستمرت على قتلك، ولقد ملأت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك أمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.دعاء المولد النبوي الشريف للزواج
اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال أعفهم فرجا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقا واعظمهم بركة، وقدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي.
اللهم ارزقني بزوج صالح، تقي، هني، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني
.اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي أسالك اللهم أن ترزقني خيرا مما أستحق كزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
بوستات دعاء المولد النبوي الشريف قصة المولد النبوي مكتوبه وكاملة للأطفال 2024 الشهادة الصحية ضد الحمى.. الأوراق المطلوبة لـ عمرة المولد النبوي الشريف 2024 حكم الاحتفال بـ المولد النبوي.. دار الإفتاء المصرية توضح
إن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يكون بالاقتداء بسنته صلوات الله عليه والتحلي بصفاته وخصاله الحميدة والإكثار من الصلاة عليه، فذلك من العبادات العظيمة المحببة لرب العالمين والتي يثاب عليها العبد خير مثوبة في الدنيا والآخرة، كما أن الصلاة عليه سببا من أسباب الفوز بشفاعته يوم القيامة، وإليكم دعاء المولد النبوي المستجاب، وهو:الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ * اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا كُنْ لَنا عَونًا ومُعِينًا ومُسْعِفًا وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُورًا وغُرَفًا
  ادعية يوم المولد النبوي مستجابة
دعاء المولد النبوي: اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا. اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.اللهم إنا نسألك بجاه نبيك المختار وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار وأن تنجينا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والجهر وأغفر لنا ذنوبنا إنك أنت العزيز الغفار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي 2024 المولد النبوي الشريف تهنئة المولد النبوي الشريف تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف دعاء المولد النبوی اللهم ارزقنی

إقرأ أيضاً:

دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة

لحظة ما قبل النوم فرصة ذهبية لتواصل العبد مع ربه والتعبير عن الشكر وطلب التوبة والمغفرة، إذ ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحاب رسول الله أدعية مؤثرة قبل النوم، تسهم في تطهير النفس وغفران الذنوب.

دعاء قبل النوم يغفر الذنوب

وذكرت دار الإفتاء المصرية في فتوى لها حول دعاء قبل النوم يغفر الذنوب أنَّه من الأدعية التي وردت عن النبي ﷺ ما جاء في الحديث الشريف: «اللهم إنّي أسلمت نفسي إليك، ووجهت وجهي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبة إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت». 

وتابعت أنَّ هذا الدعاء يذكر المسلم بالتوكل على الله والتوبة الصادقة قبل النوم، إذ يجمع بين التسليم الكامل لله والاعتراف بالضعف البشري، ويعزز الإيمان بالقرآن الكريم والنبي محمد، لافتة إلى أن العلماء يوصون دائما بأن يكون المسلم دائم الذكر والتوبة، لأن النوم قد يكون آخر لحظات حياته، لذا يعتبر الدعاء قبل النوم من الأعمال العظيمة التي تغفر الذنوب وتزيد من الأجر، وتنشر السكينة في قلب المؤمن.

دعاء قبل النوم 

ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة في دعاء قبل النوم لغفران الذنوب والتي وردت عن السلف الصالح: 

- دعاء الحفظ من الشرور والمكروه: قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك».

- دعاء الاستغفار والتوبة: قال الحسن البصري رحمه الله: «اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، أوله وآخره، علانيته وسره». 

- دعاء التوكل على الله: عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال: «اللهم إني أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، آمنت بكتابك الذي أنزلت، ونبيك الذي أرسلت».

مقالات مشابهة

  • كم عدد أيام إجازة المولد النبوي الشريف 2024؟.. الحكومة تعلن رسميا
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
  • أدعية قصيرة مكتوبة رددها في المولد النبوي الشريف
  • اللهمّ شفاءً ليس بعده سقماً أبداً.. دعاء للمريض بالشفاء العاجل |ردده الآن
  • دار الإفتاء: تهادي حلوى المولد النبوي الشريف بين الناس «أمر مستحب»
  • رددها الآن.. أدعية المولد النبوي الشريف 2024
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • مع اقتراب المولد النبوي.. تعرف على صيغ الصلاة على النبي ﷺ
  • أفضل أدعية المولد النبوي الشريف 2024.. «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله»
  • دعاء قبل النوب يغفر الذنوب.. اختم يومك بالخشوع والطمأنينة