أكد المتحدث باسم محافظة القدس المحتلة معروف الرفاعي، اليوم الأربعاء، أن دولة الاحتلال والجمعيات الاستعمارية والمستوطنين يستغلون الحرب الدائرة في قطاع غزة والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني لتمرير مخططات استيطانية وتهويدية في مدينة القدس.

وقال الرفاعي في مداخلة لقناة «النيل» الإخبارية: «إن جميع التصرفات والجرائم الإسرائيلية مرفوضة دوليًا وفلسطينيًا، وأن حل تلك الجرائم هو اعتراف العالم بحق الفلسطينيين بتقرير المصير والاعتراف بالدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال في أسرع وقت»، مضيفًا: «أن مصر والأردن تساندان وتدعمان الشعب والقيادة الفلسطينية في تقرير مصيرهم».

وأشار إلى أن ما جرى بالأمس من احتفالات بذكرى خراب الهيكل واقتحامات للمسجد الأقصى تزعمها الوزير المتطرف بن غفير، يصب في المخطط التهويدي الاستيطاني الذي يريد تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم منذ 200 عام في مدينة القدس، والاعتداء على الإدارة والوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ما دفع إسرائيل بأذرعها الاستعمارية من خلال هذه المسيرات إلى وضع يد لها داخل الحرم المقدسي لاقتسام هذا المكان.

وقال المتحدث باسم محافظة القدس المحتلة: هناك واجبات أخلاقية ودينية ووطنية تقع على عاتق الأمتين العربية العربية والإسلامية في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس، لأنها ليست حكرا على الفلسطينيين وحدهم بل تخص أكثر من 2 مليار مسلم على مستوى العالم.

ونبه الرفاعي إلى أن مدينة القدس تعيش منذ السابع من أكتوبر ظروفا استثنائية في ظل وجود تضييقات كبيرة تفرضها قوات الاحتلال على المدينة بجانب ارتقاء أكثر من 67 شهيدًا نصفهم من الأطفال، واعتقال أكثر من 1650 فلسطينيًا وتنفيذ 300 عملية هدم لمنشآت سكنية وتجارية في مدينة القدس، واقتحام أكثر من 40 ألف مستوطن للمسجد الأقصى خلال الشهور الماضية.

وأكد المتحدث باسم محافظة القدس المحتلة أنه لولا الصمت الدولي وعدم تنفيذ القرارات الدولية التي اتخذتها الأمم المتحدة منذ عام 48 حتى الآن، لما تمادت حكومات الاحتلال المتعاقبة في جرائمها ضد أبناء الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى الفيتو الأمريكي الذي يغطي على جرائم الاحتلال ويحمي القادة السياسيين والعسكريين من تقديمهم للمحاكمة الدولية، ما يشجع الاحتلال على المضي في جرائمه.

اقرأ أيضاًالخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة

برصاص «حماس».. مقتل ضابط بجيش الاحتلال الإسرائيلي وإصابة اثنين آخرين

حماس: نطالب الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قبلناه في يوليو وإلزام الاحتلال بذلك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الأردن الشعب الفلسطيني القدس القضية الفلسطينية غزة فلسطين قطاع غزة مصر مدینة القدس أکثر من

إقرأ أيضاً:

كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح

كتبت- داليا الظنيني:

أوضح أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق.

لفت عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مصر تنظم قوافل طبية للعمل ببعض المستشفيات السودانية، ملحقا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، بكوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة: مصر حريصة على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية، مؤكدًا على دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ 15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: نواصل البحث عن المحتجزين داخل الأنفاق في غزة
  • من هو المتحدث باسم وزارة الخارجية الجديد تميم خلاف؟
  • طهران ترد على الادعاءات في البيان الختامي لاجتماع الرياض
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة (فيديوهات وصور)
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة
  • وزارة الخارجية الإيرانية ترفض الاتهامات الغربية بتصدير أسلحة إلى روسيا
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح