الوطن:
2024-09-11@01:42:00 GMT

الحكومة تعلن إنشاء محطة طاقة شمسية جديدة في قنا

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

الحكومة تعلن إنشاء محطة طاقة شمسية جديدة في قنا

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة قنا، بمساحة 3888.44 فدان، لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، لاستخدامها في إنشاء محطة طاقة شمسية.

وتأتي هذه الموافقة ضمن جهود الدولة للتوسع في الاعتماد على المصادر الجديدة والمتجددة للطاقة وتوليد طاقة نظيفة، وفقاً للآليات المتقدمة للحفاظ على البيئة من التلوث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الحكومة الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

وزير الري: تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة بنسبة 53% بالتعاون مع اليابان

استقبل الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والري، السفير أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الموارد المائية.

ورحب الدكتور سويلم بالسفير مشيداً بالتعاون المتميز بين مصر واليابان الذي يمتد لسنوات طويلة، ومن جانبه عبر السفير الياباني عن شكره للدكتور سويلم مشيراً للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين لاسيما في مجال الموارد المائية.

إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة

وخلال الاجتماع، أشار الدكتور سويلم إلى مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة والجارى تنفيذه بالتعاون مع اليابان وبنسبة تنفيذ تصل إلى 53% حتى تاريخه، الذي يأتي استكمالاً لما تحقق خلال السنوات الماضية من أعمال إحلال وتأهيل كافة المنشآت المائية الرئيسية الواقعة على بحر يوسف.

وناقش الجانبان عدد من المشروعات ذات الأولوية لوزارة الموارد المائية والرى التي ترغب في تنفيذها بالتعاون مع الجانب الياباني مثل «حماية ساحل بحيرة المنزلة أمام قرية الديبة»، و دعم الجانب الياباني لـ «مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري» و«المركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخي»، مستعرضين الموقف التنفيذي لمشروع «تعزيز إنتاجية المياه في الزراعة» بالشراكة مع حكومة اليابان ومنظمة الفاو واستعراض الأنشطة التي تمت مثل تنفيذ صوبات زراعية، وإنشاء مدارس حقلية للمزارعين في محافظات كفر الشيخ والمنيا وقنا، وتدريب المهندسين والمزارعين، وإجراء تقييم لمدى التحسن في حالة الري.

أسبوع القاهرة السابع للمياه

وتحدثا عن موقف الاستعدادات الجارية لعقد أسبوع القاهرة السابع للمياه والمشاركة اليابانية المنتظرة في هذا الحدث المهم بمشاركة وفد من وزارة الأراضي والبنية التحتية والسياحة اليابانية، مناقشين إمكانية تنظيم اجتماع مشترك بين مصر واليابان وبنك التنمية الإفريقي وهيئة التعاون الدولى اليابانية «جايكا» والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية لمناقشة سُبل توفير الدعم المالي المقترح لمساعدة الدول في إنشاء نظم للإنذار المبكر.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن إنشاء مدرسة تجريبية في منطقة شمس الحكمة
  • الخارجية: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • "الخارجية": مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة (فيديو)
  • «الخارجية»: مصر مركز رئيسي لتداول وإنتاج وتصدير الطاقة الجديدة والمتجددة
  • وزير الري: تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة بنسبة 53% بالتعاون مع اليابان
  • المرور يضع حواجز خرسانية بشارع المنيل بالقاهرة قبل بدء إنشاء محطة مترو.. فيديو و صور
  • سوناطراك الجزائرية تعلن قرار الاستثمار النهائي بمشروع طاقة في تركيا
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة