بوابة الوفد:
2024-09-11@01:41:10 GMT

قرار جديد حول محاكمة 5 متهمين بالسرقة بالإكراه

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بجنوب القاهرة، اليوم، قرارًا بتأجيل محاكمة 5 متهمين بسرقة المواطنين بالإكراه في منطقة الوراق، إلى جلسة 25 أغسطس المقبل.

 

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهمين هم كل من: «محمد.س، عمرو. م، محمد. ح، محمد.ع»، متورطين في سرقة المواطنين بالإكراه عقب السطو عليهم بأسلحة نارية بقصد سرقتهم بالإكراه.

 

وتم ضبط المتهمين، وتحرير المحضر رقم 1954 لسنة 2024 الوراق، والعرض على النيابة التي قررت إحالتهم للجنايات التي أصدرت السابق.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الوراق سرقة النيابة مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

15 أكتوبر.. سماع شهود الإثبات في محاكمة متهمين بـ "خليه داعش قنا"

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات لأول درجه المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل محاكمة متهمين في القضية رقم 423 لسنة 2023 حصر أمن الدولة عليا والمعروفة إعلاميا بـ "خلية داعش قنا"، لجلسة 15 أكتوبر المقبل لسماع أقوال شهود الإثبات. 

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق وسكرتارية محمد هلال.
 

والمتهمين هم محمد عربي عبد العزيز ومحمد صفوت عبد الوهاب.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة اسست علي خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الاغراض. 
 

مقالات مشابهة

  • حكم رادع لعصابة السرقة بالإكراه في مدينة نصر
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ8 متهمين بالسرقة وانتحال الصفة فى مدينة نصر
  • محاكمة 4 متهمين في قضية "تصنيع المواد المخدرة"
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين قتلوا سائقا بالخانكة
  • لتوقيع إيصال أمانة بالإكراه.. القبض على 3 متهمين بخطف شاب في الدرب الأحمر
  • 15 أكتوبر.. سماع شهود الإثبات في محاكمة متهمين بـ "خليه داعش قنا"
  • ضبط متهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أسوان
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • ضبط متهمين بالسرقة في محافظتي ذمار والحديدة
  • منها 65 ملمتر في زاكورة.. الأرصاد تكشف كمية التساقطات التي عرفتها مناطق الشرق